علاج قرحة المعدة بالاعشاب الطبية

علاج قرحة المعدة بالاعشاب الطبية

علاج قرحة المعدة بالاعشاب الطبية
علاج قرحة المعدة بالاعشاب الطبية
- قشر الرمان الخارجي والداخلي مجفف ومطحون ناااعم
مع عسل طبيعي بدون كميات محدده اهم شي يصبح ثقيل ... ويؤكل ملعقتين على الريق وملعقتين عند النوم يوميا ، في اول الأمر تشعر كأنها جمره في معدتك وتحمل الألم لانها أصابت المكان المجروح في المعده ....واستمر حتى الشفاء التام ...مع الابتعاد عن الدهون والدسم والفلافل.
- النعناع وقشور الرمان:
كوب من شراب النعناع وقشور الرمان بعد وضعهما في ماء مغلى لمدة 10-15 دقيقة
- عصير البطاطس الطازج وخاصة ذو القشرة الحمراء
حبة متوسطة تقشر ثم تفرم جيداً ويشرب مرة واحدة فقط في اليوم
- الخرشف البري:
شرب عصارة الخرشف البري على الريق وقبل النوم
وصفات أخرى ضرورية جدا
- مسحوق الزنجبيل مع العسل:
تناول ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل المخلط بالعسل على الريق وقبل النوم.
- البابونج:
تستخدم أزهار البابونج مثله مثل الشاي ملء ملعقة كبيرة من الأزهار تنقع في ملء كوب ماء سبق غليه لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب مرتين في اليوم
- ثمار الرمان مع العسل:
تستخدم كميات متساوية من مسحوق ثمار الرمان الجافة أو مفروم ثمار الرمان الطازجة وعسل النحل النقي ويؤخذ من هذا المزيج ملعقة صغير على جرعات بمعدل ثلاث مرات في اليوم وتؤخذ قبل الوجبة الغذائية بحوالي ربع ساعة ملعقة كبيرة. ملاحظة هامة يجب عدم الاستمرار في تناول هذا العلاج بعد الشفاء كما يجب عدم زيادة الجرعات عن الجرعات المحددة وعدم استخدام المسحوق بدون عسل 
- العرقسوس:
والجرعة من مسحوق عرقسوس هي ملعقة صغيرة في ملء كوب ماء سبق غليه وتقلب جيداً ثم تغطى مدة ما بين 10- 15 دقيقة ويشرب بمعدل ثلاثة أكواب في اليوم.
وعلى المرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم ومرضى السكر ومرضى القلب والذين يعانون من أمراض السمنة والحوامل عدم استعمال عرقسوس ويمكنهم الأستغناء عنه.