6 أضرار جسيمة تسببها ممارسة العادة السرية للرجال

بالرغم من أن العديد مِنْ المواقعِ والمقالاتِ تَدّعيانِ بأنّ الإستمناءِ " العادة السرية " هي سلوك صحّي ويحكمون فقط على الإستمناءَ المفرطَ أنْ يَكُونَ مسبّبا للإدمان، فالأشخاص الذين يَستمنونَ يُصبحونَ عبيدَا للسلوك ويولعون بعَمَله بإفراط. هو تقريباً مشابه للإدمان على المخدراتِ. ومن هنا تَحْدثُ نقائصُ وأضرار للصحةَ نتيجة لممارسة العادة السرية للشباب بشكل مفرط. ويأتي فرط العادة السرية نتيجة للإدمان والتي يكون من الصعب فعلا السيطرة عليها. فيما يلي نوضح بعض أضرار ممارسة العادة السرية عند الشباب.
اضرار ممارسة العادة عند الشباب
اضرار ممارسة العادة عند الشباب
  1.  عدم التوازن الهرموني - نتائج العادة السرية المفرطة تكون في إفراز غير عادي لعدد من هرمونات الناقلات العصبية كما الدوبامين، والسيروتونين. هذه الهرمونات ذاتها تضر القوة الجنسية للذكر، وغالبا ما تسبب سرعة القذف.
  2.  العقم - نتائج العادة السرية المفرطة يكون في القذف العادي ونتيجة لافراطه تقل عدد الحيوانات المنوية ، وربما يؤدي ذلك إلى العقم.
  3.  ضعف عضلات كيجل - العادة السرية تضعف عضلات كيجل. توجد هذه العضلات في كلا الجنسين ولكن عندما تضعف تؤثر على الحياة الجنسية للذكور. تسيطر هذه العضلات على التبول والقذف. وتضعف هذه العضلات يسبب اضطراب الصحة الجنسية ويحدث ما يسمى بتسرب السائل المنوي. تسرب السائل المنوي هو حالة يتم فيها تدفق السائل المنوي بسهولة حتى مع أدنى انتصاب. أحيانا يقطر البول أيضا من دون حسيب ولا رقيب.
  4.  ضعف العصب السمبتاوي - وهذا العصب يلعب دورا هاما في الحفاظ على الانتصاب الصلب ويحتجز السائل المنوي. الاستمناء أو ممارسة العادة السرية عند الشباب بشكل مفرط، يضعف هذا العصب ونتيجة لذلك، يتم فقدان السيطرة على الانتصاب ويحدث القذف السريع.
  5.  التهاب البروستاتا - غدة البروستاتا هي غدة صغيرة توجد خلف المثانة البولية عند الذكور، وتقوم هذه الغدة بإفراز السائل المنوي ونتيجة للافراط في ممارسة الاستمناء قد يحدث التهاب لهذه الغدة ومن ثم تتورم وينتفخ مخزن السوائل التي تمر بها بعد أو أثناء التبول مما يسبب في الشعور بالحكة وأحيانا تسبب التهاب المسالك البولية.
  6.  سرعة القذف - وهذا بسبب توسيع وانتفاخ غدة البروستاتا التي تقوم عليها الإثارة مما يتيح لخروج السائل المنوي بسرعة. وبعد القذف المبكر، يتم فقدان صلابة القضيب ويصعب الإيلاج.