كيف يمكنك تفادي خطر الاصابة بسرطان البروستاتا بطرق فعالة

تَمِيلُ بعض النِساءُ إلى أن يكن خائفات من احتمال اصابتهن بسرطان الثدي أو سرطان عنق الرحم، إلا أن الرجال يميلوا الى الخوف من تواجد سرطان البروستات، إذ أنه يهدد الكثير من الرجالِ البالغينِ. بالطبع، تقريباً كُلّ الرجال فوق سن الـ50 يَكون عندهم نفس خطرِ وجود مثل هذا النوعِ مِنْ السرطان. ليس فقط، يُزعجُ نشاطاتَكَ الطبيعيةَ كثيراً، بل لَرُبَّمَا أيضاً يؤدي إلى الوفاة للحالاتِ المُزمنة. وعلى الرغم من ذلك، بدلاً من أَنْ تُهدرُ الكثير من المال والطاقةَ، فإنه من الأفضل كثيرا لَك لمَنْع ذلك بأسرع وقت ممكن، هو اتباع هذه العوامل التي سأسردها في موضوعنا هذا الذي يتكلم عن:
كيف يمكنك تفادي خطر الاصابة بسرطان البروستاتا بطرق فعالة
البروستاتا

طرق التقليل من حدوث سرطان البروستاتا:


شرب الماء الصافي النقي بإنتظام

معالجة الماءِ وشربه نقيا هو إحدى أكثر الطرق فاعلية إذا كنت تُريدُ تَجَنُّب أيّ أمراض خطرة، بما في ذلك سرطان البروستاتا. لأنه يُمْكِنُ أَنْ يَصْقلَ مجرى التبوّلُ بالشوائب إذا كانت المياه غير نقية.

خطة النظام الغذائي لتفادي سرطانِ البروستاتا

هذا النوعِ مِنْ الحمية أو النظام الغذائي بشكل مُحدّد هو عبارة عن خطة مصمّمَة للرجالِ البالغينِ الذين يَختارونَ تَخفيض خطر سرطانِ البروستاتِ منذ عُمرٍ مبكّر. من الواضح، أن هناك أنواع مُخْتَلِفة مِنْ الأطعمةِ التي مَنْ الضَّرُوري أَنْ تُتفادى على سبيل المثال اللحوم الحمراء. حيث هناك دراسة تَرْبطُ بين تناول كميات عاليةَ من اللحوم الحمراء وفرصة الاصابة بسرطانِ البروستاتا. من ناحية أخرى، فإنه من الأفضل بكثير أن تحب تناول المزيد من الفوكه و الخضروات والشوفان المجروشِ والحبوب. بجانب المكسرات والتى يُمْكِنُ أَنْ تكون جيدة لتناولها لأنها يمكن أن تحسن عدد من البروتينات في الجسم. بالإضافة إلى، أنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، وهذا مفيد جدا لوقف السرطان.

تناول الزنك كثير

تَحتاجُ غدّةُ البروستاتَ إحتِواء الزنك في الغالب بدلاً مِنْ أعضاء جسمك الأخرى. ففي الغالب تعمل على ضبط عملية الأيض بهرمون الستيرويد من أجل أن تقلل من خطر تورم البروستاتا. هذه المادةِ توجد بشكل خاص في عدد مِنْ أنواعِ الأطعمةِ والصُحونِ مثل الحبوبِ. حَسناً الآن، حان الوقت بالنسبة لك للاستفادة من الحبوب كمصدر الكربوهيدرات الرئيسي الخاص بك.

تناول المزيد من الفيتامينات

وبصرف النظر عن البروتينات أو الكربوهيدرات من الحبوب، هناك فيتامينات أخرى يجب أن تُستهلك أكثر من ذلك؛ منها فيتامين D و E. هذه الأنواع من الفيتامينات تعد واحدة من أكثر الطرق كفاءة للحد من احتمال الاصابة بسرطان البروستاتا.

ممارسة الرياضة البدنية بانتظام

وَضْع أسلوب حياة صحّي، لا يُكتمل بدون ممارسة التمرينات الرياضية بإنتظام. ونعنى بممارسة الرياضة هو الذهاب إلى النادي أو الجيم لعمل ذلك. هذا النشاطِ البدني يُساعدُك كثيرا في الحفاظ على تجدد الصحة؛ ونتيجة لذلك، يمكنك تقليل ببساطة خطر التعرض لسرطان البروستاتا.

بالرغم من أنَّني كتبت في أول المقالة أن سرطان البروستاتا يُهاجمُ الرجالَ البالغينَ بشكل رئيسي لأولئك الذين يزيد عمرهم عن الـ 50 عاما، إلا أن هناك احتمالات أَنْ يصيب الرجال الأصغر من هذا السن. لذا، فإنه من الضروري الحفاظ على نمط الحياة الصحّيةَ وتطبيق الطرق السابقة للنجاة من خطر الاصابة بمرض سرطان البروستاتا.
مصدر الصورة