علاج الاكتئاب بالاعشاب - 3 أعشاب لهم مفعول السحر للتغلب على الاكتئاب

عندما يتحدث الناس عن علاج الاكتئاب بالاعشاب، فإنهم يميلون إلى التشكيك قليلا في مدى فاعلياتها. ولكن النتائج تكون واعدة جدا، ويمكن أن تدخل مزاجك بشكل دائم و بها تستعيد ذاتك القديمة الخاصة بك مرة أخرى. ونظرا للنهج الشمولي، فإن الأعشاب لعلاج الاكتئاب يمكن أن تكون ألطف ويمكن أيضا أن تعمل على مزاجك دون أي آثار جانبية غير مرجوها. يمكنك حقا الحصول على مزاج جيد خاص بك مرة أخرى من أجل الخير!
اسمحوا لي أن اقول لكم عن بعض الأعشاب المستخدمة في هذه العلاجات. هل تعلم أن هناك إنزيم يسمى monoamine oxidase الذي يتأيض على المواد الكيميائية في الدماغ والمسؤول عن حالاتنا المزاجية الجيدة، مثل السيروتونين والدوبامين؟ يتم استهداف هذا الإنزيم من مضادات الاكتئاب في السوق. وكانت الآثار الجانبية عديدة جدا وشديدة وغالبا ما تفشل تلك المضادات للاكتئاب.
علاج الاكتئاب بالاعشاب
علاج الاكتئاب بالاعشاب

علاج الاكتئاب بالاعشاب

  • والخبر السار هو أن نبتة عشب سانت جون يمكن أن تساعد على الحفاظ على هذا الانزيم المسمى "monoamine oxidase" وهذا يعني تحسن في الحالة المزاجية، وتعزيز الثقة ويمكن أن تزدهر الأفكار الإيجابية. ويمكن أيضا أن تزيد من هرمونات المزاج الجيد التي تسمى الاندورفين. وهذا يعني أن مشاعر اليأس والتفاهه سوف تنخفض. هذا ليس عاديا، أثبتت الدراسات والبحوث في بعض الدول الأوروبية أن نبتة سانت جون يمكنها أن تعمل كبديل عشبي عظيم بدلاً من الادوية الكيميائية المضادة للاكتئاب، بجانب أنه يمكن استخدامها لعلاج الكآبة المعتدلة . ولها آثار جانبية أقل جدا من مضادات الاكتئاب الأخرى، وهذا ما يجعلها شعبية بشكل كبير في بلدان مثل الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا..
  • وهناك عشبة أخرى تستخدم في العلاج بالاعشاب وكانت ناجحة لعلاج الاكتئاب هي عشبة الدرقة ” Skullcap ” وبالرغم من اسمها الجامد إلا أنها تنتمي لعائلة النباتات المزهرة المعمرة من عائلة النعناع وتسمى علميا Scutelleria lateriflora ، ويمكن إيجاد هذه العشبة في امريكا الشمالية وتكون متوسطة الحجم و تجمع بين الزهور الزرقاء و الأرجوانية وتحتوي على مجموعة من الفوائد الصحية التي يتمتع بها مستخدموا العشبة بصورة متكررة نظرًا لما تحتوي عليه من مركبات فينولة المختلفة و فلافونيز التي تؤثر على الجسم بطرق عديدة و مختلفة، كما اثبتت بعض الابحاث أن عشبة الدرقة مفيدة لبعض العلاجات الصحية المختلفة كالحد من القلق و تهدئة الجهاز العصبي و علاج مرض السكري كما تساعد في انقاص الوزن و منع بعض أنواع السرطانات و خفض الإلتهابات .. ويتم استخدامها في التهدئة عند الهستيريا والتوتر العصبي.
  • آخر عشبة شعبية لعلاج الاكتئاب هي فاكهة زهرة الآلام أو فاكهة زهرة العاطفة التي يمكن أن تهدئ الجهاز العصبي واستعادة توازن الجسم مرة أخرى..