الخميس، 23 مارس، 2017

احذري: 5 أسباب يمكن أن تتسبب في ضياع شعرك للأبد

إنّ أسباب فقدان الشعر عديدة! من التلوث البيئي وحتى أسباب صحية مختلفة، كلّ هذه الأسباب في النهاية تعطيكِ فقدان شعر. أفضل طريقة للحد من مثل هذه الحالة أن تبدئي في العلاج عند وجود علامات مبكرة لفقدان شعر. وينغمر السوق مع منتجات الشعر المختلفة لجذب الزبائن ولكن قليلا لا يعرفون أن الاستخدام الواسع لهذه المنتجات لا يؤدي إلى إتلاف الشعر فحسب، بل أيضا يؤدي إلى فقدان الشعر الزائد.
اسباب فقدان الشعر عند النساء

دعونا نمرّ من خلال بعض الأسباب الهامة المتعلقة بفقدان الشعر المدرجة أدناه:

  1. الإجهاد: هذا هو واحد من الأسباب الرئيسية لفقدان الشعر. الإجهاد من حيث العمل على ممارسة تمارين رياضية متعبة أو اتباع نظام غذائي زائد عن المطلوب يمكن أن يؤدي كل ذلك إلى فقدان الشعر. الإجهاد العاطفي والعقلي يلعب أيضا دورا حيويا في سقوط الشعر. لذا فإن أفضل طريقة للتعامل مع هذا الوضع هو تجربة اليوغا أو التأمل فهي سوف تهدئ من أعصابك.
  2. غسل الشعر واستعمال السيشوار: سبب آخر لتساقط الشعر هو غسل الشعر اكثر من اللازم. بعض الناس يغسلون شعرهم كل يوم وهذا سيء جدا للشعر. من الناحية المثالية، ينبغي للمرء أن يغسل شعره مرة واحدة فقط كل 3 أيام وذلك مثالي لصحة الشعر. وينبغي تجنب استعمال السيشوار لتصفيف الشعر بصفة مستمرة فهو يضعف جذور الشعر ويجعله يتساقط بغذارة.
  3. التغيرات الهرمونية: هذه أيضا واحدة من أسباب تساقط الشعر المفرط! النساء الذين لديهم دورات الحيض غير النظامية أو أثناء الحمل يمكن أن يواجهن تساقط الشعر. في مثل هذه الحالات، من المستحسن التحدث إلى طبيبك عن أي مكملات من الفيتامين مهمة أو يتطلبها جسمك للحد من هذه المشكلة.
  4. عادات الأكل: إذا كان النظام الغذائي الخاص بك لا يتكون من بعض الفيتامينات التي هي ضرورية للجسم مثل فيتامين-أ، ب 12، سي.. الخ، فسوف تواجهين تسقاط الشعر. في حال كنتي تتبعين نظام غذائي أو تمارسي الرياضة، تأكدي من أنكِ تتناولين الخضار والفواكه بكميات جيدة لتكملة جسمك مع الفيتامينات المفقودة.
  5. المرض البدني: في الوقت الحاضر مع الأمراض مثل حمى الضنك والتيفوئيد التي هي متفشية، يحتاج المرء أن يكون حذرا لأن هذه الأمراض المروعة يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر المفرط. تأكدي من أخذ المشورة من طبيبك واتبعي الدواء المطلوب لعلاج المرض.
التدخل في الوقت المناسب سوف يجنبكِ بالتأكيد فقدان الشعر.
أنا متأكدة من أن هذه النصائح سوف تكون في متناول يديك على المدى الطويل!

الاستخدامات:

  • تساقط الشعر يمكن وقفه عن طريق اتباع نظام غذائي مليء بالفواكه والخضروات بالاضافة لممارسة التمارين الرياضية الخفيفة التي لا تؤدي الى الاجهاد.
  • استخدام بعض الفيتامينات لتعزيز الشعر أيضا تعمل جيدا في علاج تساقط الشعر.

.