كيفية علاج الشعر الخفيف باستخدام العسل " طريقة مجربة "

قديما، كان يُعالج تساقط الشعر بالعسل، ولكن ذلك غير معروف لمعظم الناس في يومنا هذا. ويُعتبر استخدام العسل كعلاج لتساقط الشعر شئ فعّال بالنسبة للكثيرين. ويدّعي بعض الباحثين أن الإستخدام المنتظم للعسل على فروة الرأس، يمكن فعليا إيقاظ نوم بُصيلات الشعر وجعلها تبدأ في النمو من جديد.
خلطات لتطويل الشعر - خلطة العسل
خلطات لتطويل الشعر - خلطة العسل

هناك أسباب كثيرة لتساقط الشعر، بعض من هذه الأسباب تشمل؛

  1. الالتهابات - مثل الالتهابات الفطرية في فروة الرأس.
  2. الأدوية - بعض الأدوية مثل أدوية سيولة الدم، حبوب منع الحمل، ومضادات الاكتئاب وأدوية ضغط الدم المرتفع.
  3. الجراحة - بعد الجراحة، قد تفقد كميات كبيرة من الشعر.
  4. الهرمونات - عدم التوازن الهرموني مثل تواجد مستويات مرتفعة من هرمون الاستروجين أو الاندروجين
  5. العلاج الكيميائي - عادة، يكون نتائج العلاج الكيميائي في فقدان الشعر كبيرة جدا.
  6. تصفيف الشعر - تسريحات الشعر المشدودة جدا باستخدام أسلاك التوصيل المصنوعة الضيقة يمكن أن تسبب تساقط الشعر.
  7. السن والعوامل الوراثية - مع التقدم في السن، يميل بعض الأشخاص الى فقدان كمية كبيرة من شعرهم. ويمكن أن يكون فقدان الشعر أيضا وراثي، على سبيل المثال، بعض العائلات تُعاني من فقدان الشعر الشديد ويسمى ذلك بالصلع الوراثي.

العسل يحتوي على خصائص يحتاجها شعرك ليحتفظ بحيويته وصحته

  • العسل يحتوي على خصائص مرطبة تمنع شعرك من أن يصبح جافا وتالفا. 
  • محتوى السكر في العسل يساعد أيضا على منع فقدان الرطوبة. 
  • حفظ شعرك بشكل رطب يساعد على تقوية بصيلات الشعر الخاصة بك. 
  • يحتوي العسل أيضا على مضادات الأكسدة القوية، وخصائص مبيدة للجراثيم والفطريات أيضا. كل هذه الميزات أيضا تعمل على منع تساقط الشعر.
فكرة وضع العسل اللزج على فروة الرأس والشعر قد يبدو شئ فوضوى ومعظم الأشخاص لا يحبون ذلك. ولكن، بالنسبة للكثيرين هو يستحق كل هذا الجهد لأنه حقا يمكن أن يساعد في الحد من تساقط الشعر أو حتى منعه.

كيفية علاج الشعر الخفيف باستخدام العسل

هذا العلاج هو مزيج خاص يتضمن العسل و زيت الزيتون وإكليل الجبل. مجرد خلط 3-4 ملاعق من العسل مع 2 ملعقة من زيت الزيتون، ثم يضاف 3-4 قطرات من زيت إكليل الجبل. ويتم تطبيق هذا الخليط على فروة الرأس وجميع أنحاء شعرك. بعد ذلك، يتم تغطية شعرك بغطاء من البلاستيك، ثم يترك الخليط على شعرك لمدة 20 إلى 25 دقيقة. ويغسل الخليط بعد ذلك بالشامبو العادي الخاص بك.

العسل لَنْ يُعالجَ فقط فقدان الشَعرِ، ولكن أيضا سَيَزِيدُ من مجرى الدمّ إلى فروةِ الرأس وهكذا يَزِيدُ من الأوكسجين والمواد المغذّيةَ التى يحتاجها الشَعرِ. فيُرطّبُه ويجعله كثيفا ذو مظهر جميل.

سَتَظهر النَتائِج بشكل واضح خلال بِضْعَة أسابيعِ من إستعمالِ الخليط السابق ويعتمدُ ذلك على كميةِ الشَعرِ التي فُقدتْ. ولنَتائِجِ أفضلِ، يجب استعمال الخَلِيْط على الأقل 8 أسابيعِ.

في هذا العلاج يتم استخدام العسل وهذا بالتأكيد أخبار جيدة للأشخاص الذين يعانون من فقدان الشعر. إن الخليط المذكور سابقا لا يُكلف كثيرا- فلماذا لا تجربه؟ فلن تخسر شيئا أكثر مما خسرت من شعرك، قد تكون النتائج سعيدة جدا لك.