كيفية تقوية الثقة بالنفس بطرق سهلة جدا

كيف أثق بنفسي؟

مفاتيح الثقة بالنفس, الثقة بالنفس وقوة الشخصية, تنمية الثقة بالنفس, بناء الثقة بالنفس.
تنمية الثقة بالنفس
كيفية تقوية الثقة بالنفس بطرق سهلة جدا
- اقتنع بما لديك (اقتنع بما لديك من شكل خارجي ونبرة صوت الخ فهذا سوف يرفع من ثقتك بنفسك).

- احكم بايجابية نحو الذات (انظر الى نفسك بالمرآة وامدح نفسك واحب نفسك وفكر بالامكانيات العظيمة التي لديك، اياك ان تقل انا فاشل سأبقى انطوائي).

- ممارسة الثقة بالنفس (معظم الاشخاص في المدرسة الجديدة ستقابلهم لاول مرة لذا تصرف كما تريد كما لو انك شخص اجتماعي منذ زمن فلا احد من زملائك يعرفك اصلا).

- احمي نفسك (لا تجعل اراء الاشخاص السلبية عنك تؤثر عليك بشكل سلبي بل حولها الى طاقة ايجابية تفيدك).

- تصنع الثقة بالنفس (تصنع الثقة بالنفس حتى تصبح بالفعل واثق بنفسك).

- اقبل تحمل المسؤولية (فمثلا يطلب المعلم تنظيف اللوح. فبادر ونظفه انت فهذا سيشعرك بانك مهم وقادر على اداء المهام وتترك اي مسؤولية كالذهاب للشراء مثلا).

- لا تخف من المواجهه (افعل ما تخشاه يختفي الخوف).

- حقق اهدافك وقم بتحقيقها (فالانجازات التي تحققها وان كانت اشيا صغير سترفع بالتاكيد من مستوى ثقتك بنفسك).

- تذكر انك ولدت واثق بنفسك (عندما كنت طفلا هل كنت تخجل من افعالك، هل كنت تتردد قبل فعل شئ. لا بل، كنت واثق بنفسك حرا لذا تذكر هذا دائما).

- انت لست مراقب (كن واثقا ان الناس لا تراقبك).

- اهتم بنفسك (ايهما تكون واثق بنفسك اكثر عندما تكون مرتديا ملابس قذرة؟ ام عندما تكون مرتديا ملابس عادية ؟ لذا، اهتم بشكلك الخارجي فاذا كنت سمينا، فحاول ان يكون وزنك مثالي. واذا كنت قصيرا، فحاول ان تطول عدة سنتيمترات فهذا سيرفع من ثقتك بنفسك).

- اهتم بوضعية جسدك (امشي مسرع وكانك تبحث عن شئ وانت رافع كتفك ورأسك لا للاعلى ولا للاسفل واجلس بطريقة صحيحة طوال الوقت).

- اقرأ وتثقف (فهكذا ستعرف أن لديك علم فبالتالي ترفع ثقتك بنفسك).

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس