5 نصائح ذهبية حول كيفية بناء الثقة بالنفس اليوم

هناك عدد قليل جداً الناس الذين يُمْكِنُ أَنْ يَدْعوا أنفسهم أنهم يمتلكون الثقة والكمال وقد يَكُونونَ على حقّ. معظمنا يَحتاجُ لبِناء الثقةِ بالنفسِ اليوم، لكن الأغلبيةَ فقط إمّا تُهملُ القضايا الإيجابية أَو تُركّزُ على السلبيات: كالإجهاد والقلق وفرص العمل ومشاكل مالية وقضايا الزواج. إن التَركيز على هذه المناطقِ تستنزف الثقةَ بأنفسِنا بدلاً مِنْ تَحسينها. 

إذا كنت تريد أن تُحسّنَ ثقتك بنفسِكِ، إليك خمس تقنياتِ بسيطةِ أثبتتْ فعاليتها لمُسَاعَدَتك على بناء الثقةِ بالنفسِ اليوم. 
كيفية تعزيز الثقة بالنفس
كيفية تعزيز الثقة بالنفس
كيفية تعزيز الثقة بالنفس, خطوات بناء الثقة بالنفس, الثقة، الثقة بالنفس، التغلب على الخجل, تنمية بشرية, كيفية تعزيز الثقة بالنفس عند المراهقين, مهارات بناء الثقة بالنفس

1. تكلّمْ مع نفسك. كل منا لديه مونولوج تشغيل باستمرار في رؤوسنا، سواء كنا ندرك ذلك أم لا. كل شيء نراه ونسمعه، أو نلمس شرارات حوار مباشر في أفكارنا. 

بالنسبة لأولئك الذين يَفتقرونَ إلى الثقةِ، يتم تعبئة هذا المونولوج بالرسائلِ السلبيةِ والعديد مِنْها يكون بسبب الإعلاناتِ مِنْ التلفزيونِ، الراديو، الصُحُف، أو مجرد أن تَسْمعُ ناسَ آخرينَ يَتكلّمونَ. 

هذه الأفكار السلبية تَمتصُّ الطاقةَ بشكل حرفي مِنْ عقولِنا وأجسامِنا وتَمْنعُ تدفقَ الرسائلِ الإيجابيةِ. نحن نَحتاجُ لسَماع الرسائلِ الإيجابيةِ لأنها سوف تبني الثقةَ بالنفسِ اليوم وترْفع إحترامَ الذات لدينا. السيطرة. هي إستعمالْ أفكارَكَ الداخليةَ للتحدث مع نفسك بطريقةٍ إيجابية، بقدر ماتستطع.

كَمِثال أحد أقوالِي المنتظمةِ "أنا أَحْبُّ نفسي، أنا أَحْبُّ نفسي، أنا أَحْبُّ نفسي ". أنا فقط أُكرّرُها لدقيقتين. هذا يَبْني الثقةَ بالنفسِ اليوم - جرب ذلك وأرَاهنك بأنَّك إذا ذهبت إلى المرآةِ الآن وكررت بصوت مرتفع "أنا أَحْبُّ نفسي! "50 مرة، سيَكُونُ هذا شئ ايجابي لك.

2. إظهرْ بزيّ ذكي وجميل بقدر ما تستطيع: لن تَشعر بأنك في أفضل حالاتك، مالم تُشاهدُ نفسك بشكل أفضل. سشْعرُ بالارتياح متى لبست ملابسَكَ المفضلة، ختى تبدو مهندما، ومُحاط مِن قِبل بيئة نظيفة. ولا تنسى أنك تَحتاجُ لبِناء الثقةِ بالنفسِ اليوم لَيسَ الإسبوع القادم. لذا فاليوم ابدأ بتجهيز ونظافة أفضل ما لديك من ملابس، صفف شَعرك! وكن دائما أنيقا.

3. زِدْ في إحترامَ ذاتكَ كثيرا واشكر نفسك على كل شئ جميل تفعله، والصق الابتسامة باستمرار على شفتيك.

4. الوقوف أو الجلوس بشكل صحيح: وقوفك متزنا يُرسل رسالة للعالم أنك شخص ايجابي، وهذا يؤدي إلى تحسين شعورك عن نفسك وسوف يبني الثقة بالنفس اليوم وكل يوم.

هناك أدلة علمية تبين كيف يؤثر الموقف على مزاجنا. لا تترهل. ولا تتراخى. من خلال التراخي كأنك تقول للعالم ونفسك لا يهم، لا يهم. إن كنت طويل القامة، فقف منا رأسك وهذا يرفع من مزاجك. ويساعد في بناء الثقة من خلال سحب تلك الكتفين، والتوقف عن أن تترهل، وامشي فخورا ولكن لا تتكبر.

5. الإبتسامة. فقط مجرد إبتسامة والأمور تَبْدو على مايرام. الممارسة والتعود على أن تَبتسمُ بإنتظام، هذا يعود عضلاتِ وجهك طبيعيَا على الإبتسامةِ. إذهبْ إلى المرآةِ وابتسم ولا تكشر. 

إذا كنت لا تَعتقدُ بأنّك يُمْكِنُ أَنْ تفعل هذا: 

  1. افْتحُ عيونَكَ بشكل أوسع كلما أمْكِن
  2. افْتحُ فَمَّكَ بعض الشّيء 
  3. اسْحبُ زوايا فَمِّكِ مرة أخرى نحو آذانِكَ. 
  4. كرّر ذلك 50 مرةَ. ستحصلْ على عضلات وجهك متَعوّدة عَلى الابتسامة وأنت سَتُشرقُ أكثر وتُشجّعُ الإبتساماتَ مِنْ الآخرين. هذه سَتيجْعلُك تَبْدو أسعدَ وسَتَبْني الثقةَ بالنفسِ اليوم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس