الجمعة، 16 ديسمبر، 2016

More Benefits

7 أشياء تؤدي إلى احمرار العيون عليك تجنبها !

العديد الأشخاص يعانون من إحمرار في العيون، بشكل مؤقت أو مزمن للكثير من الأسباب، وهذا يعتبر شئ محرج، خصوصا أثناء مقابلات العمل.

ومن البديهي أن أول شيء يقع عليه النظر هو العيون لأيّ شخص، يجب أن نحافظ على العيون لكي لا تبدو في حالة سيّئة.

طبقا للموقع، "بولد سكاي" الخاص بالصحة، فهناك سبعة أسباب لاحمرار العيون المفاجئ، تحتاج لتفاديها قدر المستطاع إذا كنت تريد أن تظهر بشكل صحّي دائما، كالتّالي:
احمرار العينين
سبب احمرار العيون

أسباب شائعة لإحمرار العيون

1. عدم الرمش بانتظام:

إن تركيزك في العمل مع التحديق في شاشة الحاسوب أو عندما تستعمل هاتفك المحمول، مع عدم الرمش بانتظام يؤدّي إلى عيون حمراء، بسبب الجفاف الذي يسببه عدم الرمش.

2. الحسّاسية:

تسبّب الحساسيات الموسميّة أيضا تواجد احمرار في العيون، كنتيجة لإنتشار بعض من المحسّسات في الهواء مثل الغبار الذي يؤدّي إلى إلتهاب الأوعية الدموية في العيون.

3. بعض الأدوية:

المضادات الحيوية والمسكّنات يمكن أن تسبّب أن تكون العيون جافّة، وهذا يسبّب احتقان يؤدي لاحمرار العينين.

4. المشروبات الكحولية:

يسبّب الكحول توسّع الأوعية الدموية في الجسم الذي يجعله يحتقن، مما يؤذى العيون بشكل واضح.

5. التدخين:

يؤدّي التدخين إلى العيون الجافّة، بالاضافة إلى وجود إلتهاب أيضا في الأوعية الدموية مما يظهر على شكل إحمرار للعيون، وهذا ينطبق أيضا في حالات التدخين السلبي.

6. السباحة:

العديد من الناس تكون عيونهم حمراء بعد السباحة في البحر، سواء بسبب ملوحة الماء، أو في المسابح بسبب الكلور الذي يؤدّي إلى الإغضاب والتهيج الحادّ في العيون، كما يؤدي إلى احمرار العيون.

7. الإجهاد:

القلق والتوتر يسببان احمرار في العيون، لأن التوتر يزيد من تدفق الدم إلى الدماغ مما يؤثر على العصب البصري ويؤدي إلى التهاب العيون.