طرق معرفة زيت الزيتون الحقيقي من المغشوش

كانت هناك دراسة قد أجريت في مركز "أوك دافيس" على الزيتون في عام 2010 وتم اكتشاف أن 69٪ من زيت الزيتون الذي تم اختباره لم يكن بالضبط ما يقولونه ويكتبونه على الاستيكرز المكتوب على زجاجة الزيتون، إنهم لم يستوفوا المعايير القانونية في الولايات المتحدة.

كانت هناك العديد من الدراسات الإضافية التي أجريت منذ ذلك الحين، والتي أظهرت نفس الشيء، أن كمية كبيرة من زيت الزيتون في السوق هي سوء تسمية وليس ما يقولون هم.

هناك زيوت في السوق يتم مزجها مع الزيوت القديمة أو أقل درجة أو أنها تم مزجها مع الزيوت النباتية أو البذور ثم تم ملون كيميائيا، ونكهة وإزالة الروائح الكريهة قبل التعبئة. بعض الزيوت ليست هي الزيتون على الإطلاق، فهي بذور أو زيت الصويا التي كانت تحتوي على بيتا كاروتين والكلوروفيل المضافة لجعل طعمها مثل زيت الزيتون.
طرق معرفة زيت الزيتون الحقيقي من المغشوش

إذا فكيف تعرف ما إذا كان الزيت الذي تشتريه جيد أم لا؟

  • طريقة واحدة لتحديد ما إذا كان زيت الزيتون جيدا، هو قراءة ما على الزجاجة ومعرفة مصدر الزيت. في معظم الوقت، فإنه يكون مكتوب على الزجاجة أن الزيت هو مزيج من عدة بلدان، فهنا لا تشتريه وضعه مرة أخرى على الرف انه ليس جيدا. أما إذا كان مكتوبا على الزجاجة أنه جاء من مزرعة الأسرة، أو في منطقة مشهورة بزراعة زيت الزيتون في منطقة محلية داخل الدولة، في هذه الحالة يمكنك أن تكون على يقين من أنه زيت زيتون حقيقي.
  • تأكد من أنه يأتي في زجاجة مظلمة، وهذا يساعد على حماية الزيت من الضوء الذي يمكن أن يسبب له أن يصبح زنخ.
  • العلامات التجارية الجيدة أيضا بالاضافة الى وضع تاريخ الحصاد على الزجاجة، وهذا يساعد على ضمان أنه طازج. تأكد من أن تاريخ الحصاد ليس أكثر من 15 شهرا .
  • أيضا ابحث عن ختم شهادة الأيزو على الزجاجة ليتبين أنه اجتاز اختبار الحسية والكيمياء.
  • يجب أن يكون زيت الزيتون بكر ممتاز ويكون معالج من مرحلة واحدة فقط.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس