القاعدة الأولى لاعادة نمو الشعر هي استخدام زيت الزيتون

الأهم قبل المهم في عملية استعادة الشعر المتساقط من الرأس

أهم شئ في عملية إستعادة شعر رأسك لأصله مرة أخرى هو إعادة التوازن لفروة الرأس، ما عدا ذلك، لن يستطيع شعرك الرجوع ثانية. ما يجب أن يحدث أولا بالنسبة لك هو تنظيف شعرك وفروة الرأس من الزهم الزائد، وتحفيز تدفق الدم إلى الشعر وتنظيف المسام الخاص بك.
إذا كنت تستغرق الوقت لإدراج روتين يبقى معك لمدة ثلاثة أسابيع، عليك وضع حجر الأساس للآخر للسيطرة على نمو شعرك مرة أخرى ومنع تساقطه.

زيت الزيتون لاعادة فروة الرأس إلى طبيعتها

زيت الزيتون لفروة رأس صحية وشعر قوي
زيت الزيتون لفروة رأس صحية وشعر قوي
إحدى مشاكلِ الشعر الأكثر شيوعاً هي زيادةُ الزهم الذي يسد بصيلات الشعر وفروة الرأس مما يعرقل نمو الشعر. الآن، يُمْكِنُك أَنْ تَصْرفَ الكثير من الأموال على الزيوت والشامبوهات مرتفعة الثمن إذا كنت تُريدُ، ولَكنَّه ثبتَ علميا من خلال السنوات الماضية أن زيت الزيتون الصافي والنقي يَعمَل شغل ممتاز في تَنظيف المسام الخاصة بك واستعادة سلامة فروة الرأس مرة أخرى.

زيت الزيتون هو أحادي الغليسريد، وهذا هو السبب في انه الخيار الرائع لكل من يريد القضاء على الكولستيرول السئ الذي يُنتج من الزيوت المستخدمة في الوجبات الغذائية. وإذا كنت تعاني من قشرة الرأس، حيث أن معظم الذين يعانون من فقدان الشعر يكون بسبب القشرة ولهذا، فإن مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون سوف تعمل على تحييد البكتيريا التى تُهيج فروة رأسك بسرعة كبيرة.

زيت الزيتون هو أيضا زيت طبيعي رائع. عند استخدامه لتدليك فروة رأسك، سيبدأ الزهم الزائد في التفتُت ويهاجر بعيدا عن بصيلاتك المسدودة. في الوقت نفسه، فإن أي تراكم للجلد الميت الذي يسد المسام الخاصة بك أيضا، سوف يتم تفتيته وذهابه بعيدا..

كيف نستخدم زيت الزيتون على فروة الرأس

في الحقيقة لا يهم أي نوع من زيت الزيتون الذي سنستخدمه.
في كل ليلة قبل أن تذهب إلى الفراش:
1) ضع فنجانا أو اثنين من زيت الزيتون على فروة رأسك وباستخدام أطراف أصابعك، افرك بخفة باستخدام اليدين.
2) تدريجيا، دلك شعرك ببطء على الجذور لمدة 10 دقائق وضعه على كامل فروة الرأس واتركه حتى الصباح.
- إذا كنت تستخدم كمية مناسبة من الزيت، فسوف يتم استيعابه بسرعه، وأنك لن تقلق بشأن تلطيخ وسادتك. إذا كنت قلقا حيال ذلك، فقط ، ضع منشفة على وسادتك في الوقت الراهن حتى تستطيع التعود على الكمية المناسبة للاستخدام من زيت الزيتون.
في الصباح، ابدأ بغسل شعرك بالشامبو الطبي ستجد فروة رأسك أصبحت نظيفة من كل الزهم والجلود الميتة التى تسبب انغلاق مسام فروة الرأس.
- سوف تحتاج إلى جعل هذا التدليك اللطيف كعادة كل ليلة لمدة اسبوعين وذلك للتحضير لعلاجات أخرى للشعر وهذا يعتبر إرساء أساس متين لإعادة بناء شعر رأس سليم.