جميع العلاجات المجربة لعلاج فقدان الشعر و الصلع - موضوع شامل عن كيفية علاج جميع مشاكل الشعر

ماذا تفعل عندما يبدأ شعرك في السقوط؟ سوف يصيبك الذعر، والاكتئاب، وهنا تبدأ في استخدام كل حل تسمع عنه وينتهي الأمر بوجود المزيد من فقدان الشعر. ولكن إذا لم يكن هذا التساقط للشعر بسبب مرض في فروة الرأس، يمكن علاج تساقط الشعر مرة أخرى مع القليل من الجهد والوقت والاستثمار.
جميع العلاجات المجربة لعلاج فقدان الشعر و الصلع
جميع العلاجات المجربة لعلاج فقدان الشعر و الصلع

أولا العلاجات المنزلية:

  • عصير البصل: يمكنك أن تأخذ البصل أو تقطع البصل إلى قطع صغيرة وتخلطها في الخلاط. سيصبح لديك عجينة، يمكنك إجهادها في شاشة والحصول على عصير البصل الخام. ثم يتم تطبيقه مرتين في الأسبوع وستجد أن سقوط الشعر قد توقف تدريجيا.
  • الألوة فيرا: الألوة فيرا هو عشب طبيعي يستخدم لعلاج العديد من الأمراض ومشاكل الجلد والشعر والجسم. خذ بعض من هلام الألوة فيرا وطبقه مباشرة على فروة الرأس. ثم التدليك في حركات دائرية وغسل الشعر بعد بعض الوقت. سقوط الشعر سوف يقل مع الألوة فيرا.
  • زيت الزيتون: التدليك به مفيد دائما لفروة الرأس والشعر. حتى لو كنت تعتقد أن فرك فروة رأسك يمكن أن يؤدي إلى المزيد من فقدان الشعر، فأنت على خطأ. حيث ان تدليك فروة الرأس ببطء مع زيت الزيتون مرتين في الأسبوع مفيد جدا لعلاج تساقط الشعر.

ثانيا: النظام الغذائي الصحي والمكملات الغذائية:

  • الشعر ينمو على الحديد والزنك والبروتينات وفيتامين B12 مما يعني أنه من الأفضل زيادة هذه الفيتامينات في النظام الغذائي للتخلص من فقدان الشعر
  • يمكن العثور على الحديد في الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ وهو أمر جيد جدا لنمو الشعر وإصلاحه
  • البروتينات عالية في الفول واللحوم وجميع منتجات الألبان مثل الجبن والزبادي
  • يتم العثور على الزنك في القمح والحمص وكذلك الفول.
  • وعلاوة على ذلك، يعتقد أيضا أن تناول مكملات الشعر يؤدي أيضا إلى انخفاض في تساقط الشعر وزيادة في نمو الشعر.

ثالثا: زراعة الشعر:

إذا توقف الشعر عن النمو وبدا هناك بقع مرئية صلعاء على فروة الرأس، فمن بين أحدث العلاجات هو إجراء زراعة الشعر. يمكنك الحصول على زراعة الشعر أو علاج الشعر في باكستان أو تركيا أو حتى في مصر والتخلص من تساقط الشعر إذا لم تعمل جميع الحلول الأخرى.

زرع الشعر هو الإجراء الذي يتم فيه أخذ كمية معينة من الشعر من المنطقة المانحة (الجزء الخلفي من الرأس) ثم زرعها إلى مناطق الصلع من فروة الرأس. وبما أن هذه عملية طبيعية، فإن الشعر المزروع يبدأ في النمو بشكل طبيعي بعد وقت معين ويمكن علاجه أو تلوينه أو قصه بعد ذلك. في جميع أنحاء العالم، قد ثبت أن زرع الشعر هو أفضل حل لفقدان الشعر ليس فقط في للرجال ولكن أيضا للنساء.

هناك نوعان رئيسيان من إجراءات زراعة الشعر التي يمكن اختيارها وفقا لحاجة المريض، وحالة الشعر والرغبة من قبل الجراحين:
  1. زرع الشعر بطريقة (FUT) - هذا هو أقدم وأكثر تقليدي لعملية زرع الشعر والتي كانت تمارس في جميع أنحاء العالم لسنوات. في هذا الإجراء، يتم استخراج شريط خطي من الشعر السطحي والجلد من الجزء الخلفي من الرأس. ثم يتم تشريح هذا وتقسيمه إلى وحدات بصيلات صغيرة. بعد ذلك يتم إجراء شقوق صغيرة في مناطق الصلع، ثم يتم إدراج بصيلات الشعر المستخرج في شقوق لمزيد من النمو. ثم يتم إغلاق المنطقة المانحة بمساعدة الغرز أو بالغرز. يحدث نمو الشعر بعد 3 إلى 4 أشهر، والنتائج النهائية مرئية بعد فترة زمنية من 9 أشهر إلى 1 سنة
  2. استخراج وزرع الشعر بطريقة (FUE) - و هي أحدث الابتكارات في عالم زراعة الشعر. ما يحدث هو أن جزء من المنطقة المانحة في خلف الرأس يتم حلقها وبمساعدة من أداة صغيرة، يتم استخراج بصيلات الشعر الصغيرة من فروة الرأس بعناية واحدة تلو الأخرى. وبما أن هذه الجريبات مقسمة بالفعل بشكل فردي، فإنها تستغرق وقتا وجهدا أقل لزرعها في منطقة الصلع.
بعد إجراء شقوق في مناطق الصلع، يتم إدراج بصيلات الشعر المستخرج ووضعه بها وتركها للتعافي. هذه هي طريقة أقل إيلاما وخالية من ندب زرع الشعر الذي يضمن أقصى نمو للشعر.

يتم اختيار هذه الطريقة من قبل المرضى والجراحين في جميع أنحاء العالم، وثبت أنها فعالة جدا في انماء الشعر مرة اخرى.

ولذلك، فإن أفضل علاج موثوق به لتساقط الشعر والصلع هو زرع الشعر إذا كان جميع العلاجات المنزلية الأخرى والأدوية تفشل في العمل على حالات فقدان الشعر المفرط.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس