علاجات طبيعية فعالة لالتهاب الشعب الهوائية

إلتهاب الشعب الهوائية هو أحد الاِضطراباتُ التنفسيةُ الشائعة في العالمِ. الأطفال الرُضَّع، الأطفال، المسنون، الأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز التنفسي، المدخنون، والناس الذين يَعِيشونَ في بيئةَ ملوثة يتعرّضُون إلى هذه الاضطرابات. هذه هي المرحلةُ الأخيرةُ لعدوى الجهاز التنفسي العلوي. يَشْغلُ الناسُ عادة بهذا المرضِ أثناء الشهورِ الشتائيةِ الباردةِ. لحسن الحظ، هناك العديد مِنْ العلاجِ المطوّرَة لاضطراب إلتهاب القصبات أو الشعب الهوائيةِ.

العدوى البكتيرية أو الفيروسية عادة ما تسبب التهاب الشعب الهوائية. في بعض الأحيان البكتيريا هي المسؤولة عن هذا المرض، وفي حالات استثنائية، يمكن للالتهابات الفطرية أن تسبب التهاب الشعب الهوائية. تتوفر علاجات الأيورفيدا، سواء للتهاب الشعب الهوائية الحاد أو القصير الأجل أو التهاب الشعب الهوائية المزمن أو طويل الأمد.
علاجات طبيعية فعالة لالتهاب الشعب الهوائية

أنواع التهاب الشعب الهوائية

هناك نوعان : التهاب الشعب الهوائية الخطير، و التهاب الشعب الهوائية المزمن

التهاب الشعب الهوائية الخطير شائع جدا في معظم الناس الذين يعانون من مرض التهاب الشعب الهوائية. التهاب الشعب الهوائية الحاد هو في معظم الحالات، نتيجة لأمراض الجهاز التنفسي العلوي.

سبب التهاب الشعب الهوائية في الانسان

هناك عدوى خاصة تنتج أساسا خلال أشهر الشتاء، وهي التهاب الشعب الهوائية. الفيروسات عادة تسبب التهاب الشعب الهوائية، ولكن تم الإبلاغ عن أن بعض الالتهابات البكتيرية هي المسؤولة أيضا عن السبب. هذا المرض غالبا ما يحدث في المرضى الذين لديهم الأنفلونزا أو لمجرد نزلات البرد. ولكن، لا يزال هناك بعض التهاب الشعب الهوائية الأخرى مثل الغبار والمركبات الكيميائية الخطرة، وتدخين السجائر. من الضروري استخدام الرعاية الطبية المناسبة، لأنه إذا لم يتم تشخيص هذا المرض بشكل صحيح، فإنه قد يسبب أعراض الربو.

أعراض وعلامات اضطراب التهاب الشعب الهوائية في الإنسان

يمكن أن يكون اضطراب التهاب الشعب الهوائية نتيجة للعدوى البكتيرية أو الفيروسية. ومع ذلك، هناك بعض الحالات الخاصة حيث الالتهابات الفطرية يمكن أيضا أن يسبب اضطراب التهاب الشعب الهوائية. يمكنك أن تشعر إذا كان لديك التهاب الشعب الهوائية من خلال معرفة الأعراض والعلامات. وهنا بعض العلامات والأعراض التي يمكن أن تشعر بها إذا كان لديك اضطراب التهاب الشعب الهوائية:

بعض أعراض اضطراب التهاب الشعب الهوائية

  • · حمى خفيفة
  • · ضيق في التنفس
  • · اهتزاز الصدر أثناء التنفس
  • · الصفير واللهث أثناء التنفس
  • · ألم الحلق الخفيف
  • · السعال المستمرة
  • · البرد
  • · الإحساس المؤلم والضغط حول العينين

العلاجات الطبيعية لالتهاب الشعب الهوائية

هناك العديد من أنواع العلاجات الطبيعية لاضطراب الشعب الهوائية. ويمكن استخدامها للحد من أعراض التهاب الشعب الهوائية في نظام الجسم. ومع ذلك، هذه العلاجات لالتهاب الشعب الهوائية ليست ما يمكن للمريض القيام به وحدها. الجمع بين هذه الأدوية للتهاب الشعب الهوائية مع الأدوية التقليدية يعتبر علاجا مثاليا لخطة القضاء على التهاب الشعب الهوائية.
وهنا بعض قائمة من العلاجات الطبيعية لالتهاب الشعب الهوائية التي يمكنك استخدامها:
  • 1. إذا كنت تدخن السجائر، توقف عن التدخين إلى الأبد. أيضا، تجنب الدخان من المدخنين الآخرين.
  • 2. شرب الماء الساخن أو الاستحمام في حوض مليئ بالماء الدافئ، واستنشاق بخار المياه.
  • 3. تجنب المناطق الدخانیة، والمتربة، والملوثة مع تفاقم حالتك.
  • 4. يعتبر العسل من الأدوية المضادة للفيروسات وكذلك خصائص مضادة للجراثيم مما يجعله عنصر مفيد لعلاج إلتهاب الشعب الهوائية. يعمل العسل أيضاً علي تهدئة الحلق . وعلاوة علي ذلك، بناء جهاز مناعي قوي . يمكنك إستخدام العسل بطرق مختلفة لعلاج إلتهاب الشعب الهوائية :
  • 5.من أجل التخفيف من ألم السعال الشديد، يمكنك إستخدام زيت الزعتر كعلاج طبيعي. إذا كنت تعاني من إلتهاب الشعب الهوائية، يمكنك وضع بضع قطرات من زيت الزعتر تحت اللسان وإستخدام هذا العلاج مرة واحدة يومياً لعلاج السعال الشديد أو التنفس الغير منتظم .
  • 6.يساعدك الزنجبيل في بناء مناعة الجسم لأن له خصائص مضادة للإلتهابات وبذلك يساعدك في  علاج إلتهاب الشعب الهوائية .
  • 7.لكي تحصل علي الإغاثة الفورية من إلتهاب الشعب الهوائية يمكنك إستخدام الكركم فهو أفضل علاج طبيعي لأنه يعمل كمضاد للإلتهابات والتخلص من المخاط الزائد في الشعب الهوائية لذلك يمكنك إضافة معلقة من مسحوق الكركم إلي كوب الحليب مع التقليب والغلي . 
  • 8.الليمون غني بالحمضيات التي تساعدك في التخلص من إلتهاب الشعب الهوائية. القيام بغلي كوب من الماء وعصر نصف ليمون وكذلك قشر الليمون للعمل علي نققعها لبضع دقائق . أو الغرغرة بمحلول عصير الليمون .
  • 9.لكي تتخلص من مخاط الرئتين فإن الزعتر من أفضل الأعشاب لأنه يمتلك خصائص مضادة للجراثيم ويمكن إستخدامه كتوابل في الأطباق المختلفة . يمكنك أيضاً تحضير شاي الزعتر في كوب من الماء المغلي .

علاج الأيورفيدا لالتهاب الشعب الهوائية

يصف الأيورفيدا ذلك بسبب سوء الهضم. سوء التغذية، وعدم كفاية التمثيل الغذائي والتخلص غير الكامل من النفايات يمكن أن يؤدي إلى تشكيله أما في الرئتين. وهذا مواتيا لنمو الكائنات الحية المعدية في المنطقة الهوائية. نمط الحياة السيئ، وضعف الدورة الدموية، والإجهاد وعدم التجديد يمكن أن يضعف الاستجابة المناعية للجسم في المنطقة الشعب الهوائية.

علاج الأيورفيدا لاضطراب التهاب الشعب الهوائية يهدف إلى تصحيح وظائف الرئة والمعدة. العلاج بالأعشاب لتسهيل التنفس وطرد البلغم. وفي الوقت نفسه، يوصف صيغ الأيورفيدا لتحسين القناة الهضمية ,قتل مسببات الأمراض.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس