أهم 9 علاجات عشبية للسعال أو الكحة على الإطلاق

السُعال هو شئ ضروريُ للمُسَاعَدَة في تنظيف الممرات الهوائية والحنجرةِ. ومع ذلك، هناك حالات للسعال تشير إلى وجود أعراض لحالة انسداد في الجهاز التنفسي. إن وجود السعال يُوضّحُ بأنّ الجسمَ يَشتغلُ بشكل صحيح بسبب حقيقة أنه يمكن الدفاع عن الجسم من المهيجات القادمة من الرئتين والحنجرة، وغيرها من المكونات الأخرى في الجهاز التنفسي. وهناك أوقات يكون السعال بسبب المهيجات البيئية مثل الدخان والغبار والمواد المثيرة للحساسية أخرى. 

وهناك أنواع من السعال كل نوع له خصائصه والعوامل المسببة له، وكيفية التعامل الخاص معه اعتمادا على سبب السعال. فهناك السعال الجاف وهناك أيضا السعال الرطب

علاج عشبي للسعال, العلاج بالاعشاب للسعال, العلاج بالاعشاب للسعال عند الاطفال, العلاج الشعبي للسعال, العلاج بالاعشاب للسعال الجاف, علاج السعال بالاعشاب, علاج بالاعشاب للسعال, الحاد علاج بالاعشاب للسعال الجاف, علاج بالاعشاب للسعال المزمن
علاج عشبي للسعال
أوراق التنبول

العلاجات العشبية للسعال

  1. وجود السعال الناجم عن تورم البلعوم، يجعل هناك تهيج في الحلق وعادة ما يتم علاجه عن طريق القرنفل.
  2. الثوم المستخدم في القلي هو واحد من العلاجات العشبية الأساسية للسعال وخاصة (السعال الديكي). الجرعة المعتادة هي 2-3 قطع من الثوم تؤخذ مرتين أو ثلاث مرات يوميا.
  3. أوراق التنبول هي واحدة من العلاجات العشبية الأكثر فعالية للسعال. حيث تحتوي أوراق نبات التنبول على مواد عطرية طيارة مهبطة للجهاز العصبي المركزي والذي يرجع إليه التأثير المُرضي للنفس والجسم نتيجةً للتأثير المنعش والمرخي للنفس والجسم. ويتم إعدادها بسحق الأوراق وإضافة الماء حتى تكون شبه معجون. ويتم وضعها على الصدر.
  4. لحاء توت الخليج هو عبارة عن مسحوق يعالج السعال الناجم عن التهاب الشعب الهوائية طويلة الأمد.
  5. علاج السعال بالبوصير أو البوصفير أو آذان الدب : ويعتبر آذان الدب واحدا من أفضل الأعشاب للسعال في شرق الولايات المتحدة. لأن هذه العشبة لديها محتوى سمية معروفة. ويمكن أيضا للبوصفير المجففة الأصلي أن تستخدم لعلاج الربو والتهاب الشعب الهوائية.
  6. علاج السعال بجذرالخطمي أو المارشميلو: يعتبر جذر الخطمي مهدئا للأشخاص الذين يعانون من السعال الشديد ومشاكل الشعب الهوائية الأخرى. جذر المرشملوو متوفر الآن عند العطاريين في شكل سائل ومسحوق، صبغ، وشكل كريم.
  7. علاج السعال بالنعناع: النعناع لديه تأثيرالتبريد والاحترار وهذا يعتبر فعال جدا في علاج السعال ونزلات البرد والحمى. النعناع له قدرة الدواء القابض التي تخفف من الاحتقان. وهو متاح في شكل شاي، وأقراص للمص، وزيوت.
  8. لحاء الكرز البري للسعال: لحاء الكرز البري هو مقشع طبيعي يمكن أن يطرد البلغم. وتستخدم هذه العشبة عادة لعلاج السعال.يتم غلي 4 أونصات من لحاء الكرز البري في 500 مل من الماء. وينضج على نار هادئة لمدة ساعة. ثم يشرب من 1-3 ملاعق صغيرة لعلاج السعال.
  9. الزعتر للسعال: يستخدم زيت الثيمول المستخلص من الزعتر كمضاد حيوي ومقشع أيضا. في الواقع، يتم استخدام هذه العشبة عادة في معظم إعداد شراب السعال التجارية.