علاج تبييض الأسنان خاص للأسنان الحساسة

تَبييض الأسنانِ أحد إجراءاتِ تجميل الأسنانِ الأكثر شعبيةً. يعتبر إجراء سريعُ وسهلُ يُؤدّي ويُحوّلَ إبتسامتَكَ كلياً مما يجْعلُك تَبدو أصغرَ سنا. تَبييض الأسنان ليس فقط إزالة اللطخاتِ أو البقع السطحيّةِ التي تَجْعلُ الأسنان تبدو صفراء، لَكن يُمْكِنُ أيضا أَنْ تخترقَ المينا لتَبييض اللطخاتِ العميقةِ التي لا تَستطيعُ بعض الطرق إزالتها.
علاج تبييض الأسنان خاص للأسنان الحساسة
علاج تبييض الأسنان خاص للأسنان الحساسة
طبيب أسنانكَ سَيَكُونُ قادر على التَكيّف مع العلاج للحُصُول على النتيجةَ التي تُريدُها، سواء كنت تَبْحثُ عن نتيجة مخفية أَو نتيجة أكثر وضوحا. بالرغم من أن هناك العديد مِنْ المُنتَجاتِ المبيّضةِ دون وصفة طبيةِ، نَنْصحُك بزيَاْرَة طبيبِ أسنانكَ، لأن المُنتَجاتِ التي تَبِيعُ في الشارعِ سعرها منخفض جداً ولَها تأثير سيء على اسنانك. هناك أيضا لَرُبَّمَا بَعْض الأسبابِ لماذا هذه العلاجات لتبييض الأسنان التي في الشارع ليست مناسبة لك، والتي يمكن لطبيب الأسنان فقط أَنْ يُقرّرَ ذلك.

إذا كنت تُريدُ أسنانَ بيضاءَ لَكنَّك خائف من ألم الاسنان والذي يَجيءُ مِنْ الحسّاسيةِ، فيَجِبُ أَنْ تَعلّمَ أفضل الطرقِ لتَبييض الأسنانِ والتي لا تجعلك تَعاني مِنْ الحسّاسيةِ. لأي شخص واجهَ الحسّاسيةَ، يَجِبُ أَنْ يعْرفَ كَمْ مؤلم أنْ يشْعرُ بتلك الهزّةِ مِنْ الألمِ والتي تأتي إلى الأسنان. والتي تحْدثُ عادة بعد شرب الشيءِ الحارِ أَو الباردِ مباشرة.

يُمْكِنُ أَنْ تُبيّضَ أسنانَكَ بدون إمتِلاك حسّاسيةِ بمتابعة هذه النصائحِ:

  • قبل تَبييض أسنانِكَ، يَجِبُ أَنْ تَتأكّدَ بأنّ عِنْدَكَ كالسيومُ كافيُ وفيتامين دي والماغنيسيومُ في جسمِكَ. هذه العناصر الثلاثة مسؤولة عن إمتِلاك أسنانِ صحّيةِ. كما أنه عندما لا يكون عندك كفاية من فيتامين أي، فالمينا التي على الأسنان تكون في خطرِ. ويعتبر فيتامين سي مسؤول عن إبْقاء اللثة صحّيةِ. من المُهمِ أخْذ هذه الفيتامينات لمدة شهر واحد قَبْلَ أن تُقرّرُ تَبييض أسنانِكَ.
  • قبل المعالجةِ - هناك عِدّة عوامل، تتضمّنُ صحةَ أسنانِكِ، أسلوب حياة وأهداف جمالية، هما الذان سَيُقرّرانِ إذا كان علاج تبييض الأسنانَ مفيدة لك. من المهم بأن يكون عِنْدَكَ أهدافُ واقعيةُ، إذا كنت تُريدُ تَحويل إبتسامتِكَ بالكامل، فن العلاجات مثل كسو الأسنانِ، قَدْ يَكُون أفضلَ لَك.
  • الإجراء - يتكون العلاج عادة من تطبيق محلول بيروكسيد الهيدروجين. إذا اخترت العلاج المنزلي، فإن المنتج يحتوي على جرعة منخفضة جدا لتوفير نتائج تدريجية، في حين أن العلاجات المكتبية توفر حلول أقوى للحصول على نتائج أفضل في حد أقصى جلستين.
  • يتم إجراء تبييض المكتب مع الليزر أو مصدر الضوء. سوف تحتاج عادة إلى استخدام حامي خاص لحماية اللثة، ثم يتم تطبيق هلام البيروكسيد المركز مباشرة إلى الأسنان. هذا الجل يُنشط عن طريق الحرارة أو الضوء. وتستغرق المعالجة حوالي ساعة.

المخاطر والمضاعفات - 

سوف تواجه بعض الحساسية، سواء أثناء أو بعد علاج تبييض الأسنان. الناس الذين يعانون من تبييض الليزر عادة ما يعانون من الألم الحاد المفاجئ في أسنانهم لمدة تصل إلى 48 ساعة بعد ذلك. طبيب الأسنان الخاص بك يمكن أن يدم لك هلام خاص للمساعدة في تقليل الألم والحساسية. الناس الذين لديهم أسنان حساسة هم أكثر عرضة لمواجهة الآثار الجانبية لتبييض الأسنان.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس