أفضل علاجات تساعد في شفاء حكة الجلد من أول استخدام

الحكة هي واحدة من المشاكل الجلدية الأكثر شيوعا التي تؤثر على جسم الإنسان من كلا الجنسين، كل من الرجال والنساء، مما تسبب في عدم الراحة والانزعاج الشديد بين الناس المصابين بها. انها واحدة من مشاكل الجلد المرتبطة بفصل الصيف والشتاء، أو بسبب الأمراض الجلدية مثل الصدفية، والجلد الجاف، والأكزيما، أو بسبب التعرض لبعض لدغات الحشرات أو العدوى الفيروسية.


لأننا مهتمون دائما عزيزي القارئ بالصحة الخاصة بك، أظهرنا في السطور التالية بعض الحلول البسيطة والطرق المنزلية التي يمكن أن تساعد بشكل فعال في علاج أو تخفيف "حكة الجلد،" 
علاج الهرش الشديد
علاج الهرش الشديد

أفضل علاجات تساعد في شفاء حكة الجلد من أول استخدام

الشوفان

  • الشوفان ليس فقط طعام صحي للأطفال والكبار، بل هو أيضا منتج طبيعي يستخدم في تحضير العديد الأشياء مثل الصابون والمستحضرات التي تلين وترطب الجلد. يمكنك إضافة دقيق الشوفان إلى حوض مليئ بالماء البارد، وتنقع جسمك به.
  • وجدت إحدى الدراسات أن دقيق الشوفان هو منتج آمن وفعال يساعد على علاج حكة الجلد، سواء بسبب جفاف الجلد أو المرض.

جل الصبار

الصبار والمنثول من النباتات الطبيعية الغنية بالهلام. وقد أثبتت فعاليتها في علاج العديد من المشاكل الجلدية، وخاصة حروق الشمس بسبب التعرض لدرجات حرارة عالية منها، لدغ الحشرات والبعوض وعلاج حكة في الجلد. يمكنك استخراج الهلام من ورقة الصبار أو المنثول ووضعه على المنطقة المصابة.

المرطبات عالية الجودة 

استخدام المرطبات عالية الجودة التي تساهم بفعالية في علاج وترطيب الجلد للقضاء على جفاف الجلد والحكة، مثل يوسيرين، سيتافيل.

مكعب الجليد

يتم وضع مكعب الثلج على المنطقة المصابة من الجلد لبضع دقائق لتجنب الرغبة في خدش الجسم المصاب بالحكة، ويجب عدم تعرض الجسم أو المنطقة المصابة للماء الساخن، لأنه يزيد من شدة حكة الجلد.

مضادات الهيستامين

  • الهستامين هي مادة كيميائية في الجسم تسبب أعراض الحساسية، بما في ذلك حكة الجلد. ويوصى أطباء الأمراض الجلدية باستخدام مضادات الهيستامين للمساعدة في تهدئة حكة الجسم. كما أنها تستخدم في علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل الصدفية، الأكزيما، حساسية الجلد في الأطفال والبالغين.
  • كما أوصت دراسة طبية باستخدام مضادات الهيستامين الموضعية مباشرة على المنطقة المصابة لتجنب الآثار الجانبية المرتبطة بمضادات الهيستامين التي تؤخذ عن طريق الفم.

الهيدروكورتيزون

استخدام الكريمات المضادة للحكة التي تحتوي على الهيدروكورتيزون، على الأقل 1٪، نظرا لقدرتها الكبيرة في تهدئة الحكة والالتهابات في الجسم.

مضادات الاكتئاب

وفقا لبعض الدراسات، فإن مضادات الاكتئاب يمكن أن تساعد أيضا مع الحكة. هذه الأدوية تسبب خروج السيروتونين، والتي يمكن أن تخفف المستقبلات في الجسم التي تسبب الحكة.

تجنب الخدش

عندما يكون لديك حكة على الجلد، فإنه تلقائيا تبدأ بخدش المنطقة المصابة بالحكة كرد فعل طبيعي، ولكن هذا الأسلوب لن يساعد على علاج المشكلة، بل يسبب الحكة مرتين ويمنع الجسم من الاستجابة لسرعة للشفاء.. لذا؛ يجب تجنب الخدش، وارتداء ملابس القطن الفضفاضة، بالاضافة لتقليم الأظافر باستمرار.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس