لن تصدق ما يفعله هلام الصبار لعلاج جميع مشاكل الشعر والبشرة

الصبار أو مايسمى الألوة فيرا هو "نبات طبي" يحتوي على العديد من الفوائد الصحية. له خصائص علاجية كبيرة جدا. إذ أنه لأمر جيد لصحتنا. هذا النبات الصغير قد أصبح له ضجة كبيرة ليس فقط في سوق الأدوية ولكن أيضا أصبح عنصرا هاما في معظم منتجات التجميل. فهو يحتوي على العناصر الغذائية المختلفة مثل البروتين، الكالسيوم، المغنيسيوم، الزنك، والفيتامينات A و E. وله تأثيرات مدهشة جدا في علاج حالات مثل الحروق والأكزيما.
وقد أظهرت الدراسات أن الصبار هو نبات مفيد جدا للجسم كله. ويمكن استخدامه لعلاج مشاكل الشعر والجلد وكذلك الوجه. دعونا نرى كيف أن هذا النبات يمكن أن يفعل السحر في جعلكم أكثر جمالا.
الألوة فيرا
الألوة فيرا

مزايا الصبار

  • علاج حب الشباب: تبين أن الألوة فيرا يمكن أن يساعد في علاج حب الشباب. إذ أنه يحتوي بشكل طبيعي على اثنين من الهرمونات المهمة وهما "الأوكسينات والجيبريلينات" التي تعمل على جلدك. هذه الهرمونات لها خصائص مضادة للالتهابات التي تقلل من التهاب الجلد. الجيبريلين في الألوة فيرا بمثابة هرمون النمو حيث يحفز نمو خلايا جديدة. إنه يسمح للجلد أن يشفى بسرعة وبشكل طبيعي مع الحد الأدنى من التندب.
  • مفيد لكل من الرجال والنساء: هلام الألوة مفيد لكل من الرجال والنساء حيث يمكن استخدامه كمرطب من قبل النساء في وجود البشرة الدهنية. والذي لا يجعل وجهك يبدو دهنيا. وللرجال: يمكن استخدامه كعلاج بعد الحلاقة كما يعمل على تضميد الجروح الصغيرة التي تسببها الحلاقة.
  • يقلل من علامات التمدد: هذه هي المشكلة التي تواجهها المرأة في الغالب. ظهور علامات تمدد الجلد على الجسم ، هلام الصبار يمكن أن يساعد في إخفاء علامات التمدد من خلال شفاء هذه الجروح.
  • اخفاء حروق الشمس: أشعة الشمس الحارقة تتلف الجلد مما يؤدى إلى حدوث حروق الشمس. في مثل هذه الحالة، يمكن تطبيق هلام الألوة فيرا على الجلد ليساعدك في التخلص من هذه المشكلة. فهو له خصائص مضادة للأكسدة تساعد على التئام حروق الجلد بسرعة.
  • علاج تساقط الشعر وتطويلة وتكثيفه: الألوة فيرا يساعد في نمو الشعر. إذ أنه يحتوي على الانزيمات، والذي تقضي على خلايا الجلد الميت على فروة الرأس والتي تسد بصيلات الشعر. بل هو أيضا مفيد جدا في التخلص من الزهم الذي يمكن أن يؤدي إلى الصلع.
  • يمكن أن يستخدم كمكيف: فروة الرأس هي الأكثر قدرة على الامتصاص من الجلد. الألوة فيرا يمكن أن يكون له تأثير هائل في تغذية الشعر. فهو يحتوي على 20 مزيج من الأحماض الأمينية التى يمكن أن تضيف قوة ولمعان على الشعر.
  • القضاء على قشرة الرأس: قشرة الرأس تجعل فروة رأسك خشنة وجافة وتسبب ضرر للشعر. الألوة فيرا لديه خصائص مضادة للفطريات. فهو يقاوم بيئة الفطريات بشكل استباقي، لا يبيح لها أن تنو ومن ثم يمنع تراكم القشرة.
  • الحصول على جلد متوهج مع الألوة فيرا: وجهك دائما مركزا للجذب، وكل إشراقة وتوهج للوجه هو بمثابة شئ مهم لارضاء الجميع. الجميع يستخدم الكثير من المنتجات لجعل الوجه يبدو جميلا، ولكن يمكن استخدام الصبار كجل للوجه ليعطيكِ نتائج مذهلة. كما يمكننا تطبيقه على الوجه لأنه يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وتوليد خلايا جديدة.
  • تعزيز البشرة: الألوة فيرا يساعد أيضا في تحسين بشرتك. الاستخدام المنتظم منه يعمل على تفتيح بشرتك وكذلك جعلها ناعمة ونضرة.
  • يزيل الدباغة: الدباغة هي المشكلة الأكثر شيوعا بالنسبة لأولئك الذين يقضون معظم الساعات في الشمس. الألوة فيرا يمكن استخدامه لعلاج هذه الدباغة.
  • مفيدة في علاج اضطرابات الجلد: الصبار مفيد أيضا في علاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية، وحكة الجلد وغيرها وذلك بسبب خصائصه المضادة للحساسية. ويمكن أيضا أن يعالج علاج البثور، ولدغ الحشرات وأمراض الحساسية الأخرى.
هناك الكثير من منتجات التجميل المتاحة في السوق والتي يمكن أن تعطيك نتائج لحظية ليست نتائج دائمة. ولكن مع استخدام المنتجات الطبيعية مثل الألوة فيرا سوف تعطيك فوائد دائمة مع العمل على حماية بشرتك من كثير من الضرر بجانب علاج جميع مشاكل فروة الرأس وتكثيف الشعر.