قل وداعا لمرض المرارة عند تناول الشوفان

غالبا ما توصف الحبوب الكاملة ، مثل الشوفان ، بأنها جزء هام من نظام غذائي صحي. بالإضافة إلى انخفاض السعرات الحرارية ، يمكن أن يكون الشوفان مفيدا عندما يتعلق الأمر بالوقاية من بعض الأمراض المزمنة ، بما في ذلك مرض المرارة.
الشوفان
الشوفان

عوامل الخطر لمرض المرارة

بينما هناك عددا من العوامل التي يمكن أن تسهم في تطوير مرض المرارة ، يبدو أن النظام الغذائي يلعب دورا هاما. في دراسة نشرت في مجلة "مراجعة الطب البديل" اكتشفت في عام 2009 أن الوجبات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول والدهون المشبعة والدهون غير المشبعة والسكر المكرر هي المسؤول الرئيسي عن تطور المرض. وجبة من دقيق الشوفان المطبوخ ، أي ما يعادل نصف كوب ، لا تحتوي على سكر مضاف ولا تحتوي على أي دهون مشبعة. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي دقيق الشوفان على الكوليسترول المفيد أو الدهون الصحية غير المشبعة ، مما يجعله خيارًا ممتازًا للمهتمين بالحفاظ على صحة المرارة.

تحسين صحة المرارة

بالإضافة إلى كونه يحتوي على القليل من العناصر الغذائية التي يمكن أن تسبب أمراض المرارة ، فإن الشوفان غني أيضا بتلك التي يمكن أن تساعد في الوقاية من المرض. في دراسة نشرت في مجلة "مراجعة الطب البديل" في عام 2009 ، وجد الباحثون أن الدهون المتعددة غير المشبعة والدهون غير المشبعة والألياف والكافيين يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بمرض المرارة. ولأن دقيق الشوفان لا يحتوي على الكافيين أو كميات كبيرة من الدهون المتعددة غير المشبعة أو الأحادية غير المشبعة، فإنه يوفر 2 غرام من الألياف الغذائية لكل وجبة.

السيطرة على الوزن

يزيد الوزن الزائد من خطر الإصابة بمرض المرارة. عند 83 سعرة حرارية لكل حصة، فإنه من غير المرجح أن يزيد الشوفان من خصرك. 2 غرام من الألياف في دقيق الشوفان، يعطي 6 و 10 في المئة من الكمية الموصى بها يوميا لهذا العنصر الغذائي، يمكن أن يكون مفيدا أيضا عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على الوزن تحت السيطرة. ووجد البحث الذي نشر في "التغذية" في عام 2005 أن الأشخاص الذين يستهلكون المزيد من الألياف الغذائية هم أكثر عرضة للحفاظ على وزن صحي.

إضافة دقيق الشوفان إلى النظام الغذائي الخاص بك

في حين أن الشوفان يمكن أن يكون مفيدا عندما يتعلق الأمر بمنع مرض المرارة ، فإن إضافة الحبوب إلى الأطعمة الأخرى يمكن أن يجعلها أكثر فعالية. فكر في إضافة 1 أونصة من المكسرات المفرومة إلى وجبة من دقيق الشوفان لزيادة محتوى الألياف والدهون الأحادية غير المشبعة بنسبة 2 و 3 و 13 غرامًا على التوالي. يمكن لبذور معينة ، مثل بذور عباد الشمس ، أن تزيد أيضًا من الألياف ومحتوى الدهون الصحية عند إضافتها إلى وعاء من دقيق الشوفان. فقط تأكد من النظر إلى الحجم لتجنب الإفراط في تناول السعرات الحرارية عند إضافة المكسرات والبذور إلى وعاء من دقيق الشوفان.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس