ما هي فوائد الكرفس وأهميتها في التخسيس ؟

إذا كنت تحاول إنقاص وزنك وتشعر دائما بالجوع والاستياء ، فحاول تناول المزيد من الكرفس. عندما تصبح السعرات الحرارية الخاصة بك أصغر، يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع. لإنقاص الوزن ، يجب استهلاك سعرات حرارية أقل من جسمك في يوم واحد. الكرفس منخفضة جدا في السعرات الحرارية ومليئة بالماء والألياف لتجعلك تشعر بالشبع.
عشبة الكرفس
عشبة الكرفس

فوائد الكرفس في التخسيس

الكرفس منخفض في السعرات الحرارية

أثناء محاولة إنقاص الوزن ، ينصح بتناول نوع من الأطعمة بما في ذلك الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية مثل الفواكه والخضروات. يمكنك أن تأكل معظم هذه الأطعمة دون إضافة الكثير من السعرات الحرارية الزائدة. على سبيل المثال ، إذا تناولت وجبة خفيفة من كوب من البسكويت ، فستحصل على حوالي 200 سعرة حرارية ، أما إذا كنت تتناول وجبة خفيفة بالكاد مع عصي الكرفس ، تحصل على 16 سعرة حرارية فقط. يوفر الكرفس ميزة واضحة على الأطعمة الخفيفة المجهزة للحفاظ على السعرات الحرارية منخفضة والحفاظ على راحة المعدة.

محتوى الماء العالي للكرفس

سوف يساعدك الكرفس على تلبية احتياجاتك السائلة لأنه يحتوي على 95 بالمائة من الماء حسب الوزن. تعتبر المياه جزءا مهما من أي نظام غذائي صحي وهي مهمة بشكل خاص في التخسيس. وفقا لموقع MayoClinic.com ، ما يقرب من 80 في المئة من الجسم يتكون ويعتمد على التوازن الصحيح من السوائل للأغذية وخروج النفايات من الخلايا. حتى الجفاف الخفيف قد يسبب لك الشعور بالتعب ، أي أنه سيكون أقل تحفيزا لتهدئة سعراتك الحرارية التي تحتاجها للتخسيس. في الوقت نفسه ، يأخذ الماء مساحة ويساعدك على الشعور بالشبع الكامل عند تناول الطعام.

الفيتامينات و المعادن في الكرفس

إن تناول كميات كافية من الفيتامينات والمعادن يساعد جسمك على العمل بشكل مثالي أثناء فقدان الوزن وحماية توازن الطاقة لديك. لا توفر الكرفس الكثير من الفيتامينات والمعادن فقط، ولكن أيضا تحتوي على 8 إلى 10 بالمائة من احتياجاتك اليومية من كوب واحد من الفيتامينات والفوليك والبوتاسيوم. كما ستحصل على 40 في المائة من فيتامين ك الذي يذوب في الدهون والمطلوب يومياً لمنع تخثر الدم وتحسين كثافة العظام.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس