أهم 10 طرق للوقاية من السرطان

طرق الوقاية من السرطان .. قبل عامين فقط، تم تشخيص إصابة ما يقرب من 1.5 مليون شخص في الولايات المتحدة بالسرطان. في العام الماضي ، كان هناك أكثر من 650،000 وفاة بالسرطان ، وصنف السرطان باعتباره السبب الرئيسي للوفاة (بعد مرض القلب). يستمر عدد الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالسرطان في الزيادة.
الوقاية من السرطان
الوقاية من السرطان
يحدث السرطان بسبب التغيرات في الجينات التي تتحكم في نمو وموت الخلايا، والطفرات في بعض الجينات يمكن أن تجعل السرطان أكثر عرضة للتطور. يتطور المرض مع استمرار نمو الخلايا وتقسيمها بدلاً من اختفائها كما يحدث عادةً. عندما تتكاثر الخلايا السرطانية ، فإنها يمكن أن تضر الأنسجة المجاورة وتنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم وتتطور إلى أورام جديدة.

إن ما تقدمه لجسمك من خلال الشرب ، وتناول الطعام ، ومستوى نشاطك وغير ذلك من عادات أسلوب الحياة يمكن أن يؤثر على خطر الإصابة بالسرطان. تعرف على المزيد حول هذه المخاطر وكيف يمكنك الوقاية من السرطان.

السرطان,الوقاية,الوقاية من السرطان,اسباب مرض السرطان,اعراض مرض السرطان,الوقاية من مرض السرطان,سرطان,طرق الوقاية من السرطان,طرق الوقاية من مرض السرطان,مرض السرطان,كيفية الوقاية من السرطان

فيما يلي أهم 10 طرق للوقاية من السرطان:

  • 1. تجنب منتجات التبغ والتدخين السلبي. سرطان الرئة هو السبب الرئيسي للموت بين جميع السرطانات في الولايات المتحدة الأمريكية لكل من الرجال والنساء. التدخين هو السبب الرئيسي للوفاة في المجتمع الأمريكي. يتسبب التدخين في تلف كل عضو من أعضاء الجسم تقريبًا ، وهو مرتبط بأكثر من 15 نوعًا مختلفًا من السرطان ويسبب 30٪ من الوفيات الناجمة عن السرطان. ومع ذلك ، يواصل 1 من كل 5 أمريكيين التدخين. إذا كنت تدخن ، يجب عليك التوقف واتخاذ الخطوات اللازمة لوقف التدخين لصحتك وصحة أحبائك.
اسباب مرض السرطان
  • 2. النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن يؤثر على خطر الاصابة بالسرطان. يعتبر تناول الطعام بشكل جيد والحفاظ على النشاط والحفاظ على وزن صحي من الطرق الهامة لتقليل خطر الإصابة بالسرطان (ناهيك عن أمراض القلب والسكري). تناول طعام صحب مع ممارسة الرياضة هو الطريق إلى صحة أفضل. ما تأكله (ويستثني من حميتك) ، إلى جانب نشاطك البدني ، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان. أفضل طريقة للحد من المخاطر هي من خلال تغييرات بسيطة في نمط الحياة مثل التحكم في وزنك وإضافة الفواكه والخضروات إلى نظامك الغذائي.
  • 3. الحفاظ على وزن صحي - السمنة تزيد من احتمال تطور أنواع معينة من السرطان مثل: الثدي والكلى والمريء والقولون / المستقيم والبنكرياس. اختيار الأطعمة الذكية ، والتحكم في كل ما تأكله، مع تناول الفواكه والخضروات للتحكم في الوزن الصحي.
  • 4: التمارين الرياضية المنتظمة تحرق السعرات الحرارية ويمكن أن تساعدك على الحفاظ على الوزن الصحي. اختر شيئًا يبقيك متحركًا ، مثل الجري والمشي وركوب الدراجات والسباحة والرقص وغيرها من الرياضات البسيطة الغير مرهقة. أداء الرياضة تدريجيًا لمدة تتراوح من 30 إلى 45 دقيقة في اليوم على مدار خمسة أيام في الأسبوع يحميك من الأمراض.
  • 5. تناول المزيد من الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة - وهي غنية بشكل طبيعي بمضادات الأكسدة الغذائية مثل الفيتامينات C و E والكاروتينات التي تساعد على حماية جيناتك الصحية من الأضرار التأكسدية. الفواكه والخضروات هي أيضا عالية في الألياف ، والتي يمكن أن تسرع نقل المواد الغذائية من خلال الجهاز الهضمي وتقلل امتصاص المواد الكيميائية المسببة للسرطان. لذلك ، قد يكون تناول مجموعة واسعة من الفواكه والخضروات أفضل طريقة لضمان الوقاية بشكل عام ، من الأفضل تناول الطعام الطازج بدلاً من المملح. و كلما قللت الطعام، كلما كان أكثر صحة لك.
  • 6. الحد من شرب المواد الغازية- يرتبط الاستهلاك المفرط للمشروبات الغازية بزيادة خطر الإصابة بسرطان الفم ، والبلعوم ، والحنجرة ، والمريء ، والكبد ، والثدي والقولون / المستقيم. من المستحسن أن يحد الرجال من استهلاكهم لما لا يزيد عن مشروبين في اليوم الواحد ، في حين يجب على النساء الحد من استهلاكهن لما لا يزيد عن مشروب يومي.
  • 7. الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة ومراقبة التغيرات في الجلد - أشعة الشمس فوق البنفسجية تشكل الغالبية العظمى من سرطانات الجلد، والتي يمكن أن تهدد الحياة. الوقت الرائع للاستمتاع بالشمس يكون ما بين الساعة 10 صباحا. ويكون وقت الذروة للشمس بين الساعة 10 صباحًا والساعة 3 مساءً ، ويجب الحد من التعرض لأشعة الشمس خلال هذا الوقت. إذا كنت في الخارج لفترة طويلة ، فاستخدم واقٍ من الشمس مع عامل حماية من الشمس. تعرف على جلدك ولاحظ موقع وحجم وشكل البقع على الجلد والإبلاغ عن أي تغييرات. حروق الشمس قصيرة الأجل ، ولكن الضرر الذي يلحق بالطبقات العميقة من الجلد يستمر ويمكن أن يسبب السرطان. من المهم أن تبدأ عادات الحماية من الشمس في الطفولة وتستمر مدى الحياة.
  • 8. الحد من التعرض للمواد المسرطنة المحتملة: العديد من المواد في البيئة لديها القدرة على زيادة خطر الإصابة بالسرطان. المادة المسرطنة هي المادة المعروف أنها تسبب السرطان عند البشر. وهناك عدد من المواد المسرطنة المحددة المعروفة والمحتملة باعتبارها مسببات للأمراض (البكتيريا والفيروسات والطفيليات) وتلوث الهواء، وهذا غيض من فيض. عندما تكون في العمل ، حاول تقليل التعرض للأبخرة والغبار والمذيبات والمواد الكيميائية.
-حاول تقليل التعرض اليومي للمواد الكيميائية السامة المحتملة في المنزل ، لذلك ...
- رش الفراغ بانتظام لإزالة السموم التي تنجذب إلى الغبار في منزلك
- استخدام النوافذ المفتوحة والهواء النقي لتبريد وتقليل تلوث الهواء في المباني ؛ لا تستخدم معطرات الهواء التي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية والعطور
- تصفية مياه الشرب الخاصة بك لإزالة الملوثات من التناضح العكسي أو الماء المقطر.
- قم بالتبديل إلى منتجات تنظيف عضوية غير سامة آمنة لكنها قوية.
  • 9. معرفة تاريخ عائلتك: هناك أنواع مختلفة من الجينات التي يمكن أن تشارك في السرطان، وبعضها يمكن أن تنتقل من الآباء إلى الأبناء. 5-10 ٪ من أنواع السرطان ترجع إلى الاستعداد الوراثي للسرطان. التاريخ العائلي هو أحد عوامل الخطر لأمراض السرطان شيوعا، بما في ذلك الثدي والمبيض و سرطان القولون وسرطان البروستاتا. للأشخاص الذين يعانون من ​​خطر السرطان، ويجب معرفة هذه المبادئ التوجيهية التالية للكشف عن السرطان:
طرق الوقاية من مرض السرطان
طرق الوقاية من مرض السرطان
- سرطان الثدي: يجب أن تبدأ المرأة بتصوير الثدي بالأشعة السينية سنويا في سن 40 سنة.
- يجب أن يجري الرجال والنساء واحد أو أكثر من اختبارات الفحص، فحص القولون بالمنظار حسب العمر 50 شامل: سرطان القولون.
- سرطان عنق الرحم: يجب على جميع النساء البدء في فحص سرطان عنق الرحم قبل 21 عاما.
  • 10. اختر المكملات الغذائية الخاصة بك بحكمة - تلعب المكملات الغذائية دورا رئيسيا في تكوين نقص في المغذيات في نظامك الغذائي ، وتوفر وسيلة لتحقيق مستويات المغذيات المثلى المطلوبة للحفاظ على أفضل صحة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس