فاكهة البرقوق غذاء ودواء وتساعد فى انقاص الوزن الزائد

أعطانا الله سبحانه وتعالى نعما لا تحصى ولا تعد وكل شئ خلقه الله يبين لنا أنه بنظام ومقدار، ومن هذه النعم - نعمة الغذاء " الطعام" وكيف أن خلق لنا كل ما طاب ولذّ، وجعل فيه فوائد لأجسامنا لم نكن نعلمها ، فمنا من يأكل من الطعام أنواع معينة ولا يعلم عنها شيئا من فوائدها فيحرم نفسه منها ولهذا تتأثر صحتنا سلبا لعدم توازن الفيتنامينات فى الجسم فيؤدي إلى خلل يتسبب فى انخفاض كفاءة أجهزة الجسم..
فى هذا المقال ألقى الضوء على فاكهة أعتقد أننا نجهل فوائدها وهى:
"فاكهة البرقوق " التى تعتبر غذاء ودواء فى نفس الوقت 
فاكهة البرقوق غذاء ودواء وتساعد فى انقاص الوزن الزائد
فاكهة البرقوق

فالبرقوق يعتبر من الوسائل الناجحه فى انقاص الوزن فحبة البرقوق الواحدة تحتوى على 23 سعرة حرارية لذلك فهى تعطي الشعور بالشبع لفترة كبيرة..

كيف تستثمر البرقوق فى انقاص الوزن
يمكنك عزيزي القارئ، استخدام الخطوات التالية:
أولاً: احرص على شراء البرقوق الطازج في موسمه من البقالة أو السوق المحلي.

ثانياً: تناول ثلاث حبات من البرقوق وكوباً من الماء قبل تناول وجبة الإفطار، ثم تناول وجبة إفطار صحية ومغذية كما تفعل عادة. يساعد البرقوق على الحد من الشهية، فتأكل أقل من معدّلك اليومي، كما يساعد على عمل الجهاز الهضمي بكفاءة.


ثالثا: تناول ثلاث حبات من البرقوق ثم تناول كوباً من الماء قبل تناول الغداء، ثم تناول نصف وجبة الغداء التي اعتدت على تناولها، وانتظر حوالي عشرين دقيقة. إذا شعرت بعد تناول نصف وجبة الغداء الأول بالشبع، فلا تتناول المزيد، وإذا وجدت أنك ما زلت تشعر بالجوع، فتناول النصف الآخر من غدائك. وأهمية الانتظار هنا تكمن في واقع أن الدماغ يحتاج إلى حوالي عشرين دقيقة ليرسل إشارات الشبع إلى المعدة.
 

رابعا: تناول ثلاث حبات من البرقوق ثم تناول كوباً من الماء قبل تناول العشاء، وكما في وجبة الغداء تناول نصف الوجبة، وانتظر عشرين دقيقة قبل أن تكمل تناول طعامك. سيساعدك البرقوق على فقد الدهون في الجسم والحفاظ على سلامته.

خامسا: تناول ثلاث حبات من البرقوق قبل النوم واتبعها بنصف كوب من الماء.
خامساً: لا تنس عزيزي القارئ أن تتناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب يومياً من الماء للحفاظ على صحة الجسم.


لا تقتصر أهمية البرقوق على فائدته في تخفيض الوزن الزائد بل له فوائد هامة لصحة الانسان - فاكهة البرقوق تحتوى على مكونات غذائية هامة مثل الكربوهيدرات والأحماض العضوية، والفيتامينات مثل فيتامين أ - ب - ج ونستخدمها فى شهر رمضان فى بعض الأطباق وهى القراصيا ومن فوائدها التى لا يعلم عنها الكثير هى:

- فاكهة البرقوق تساعد على الهضم لما تحتويه من ألياف
-
تخفف متاعب الروماتيزم
-
تنشط عمل الكليتين وتنشط الدورة الدموية
-
تعالج أوراقه الجروح والنزيف لإحتوائها على مواد قابضة
-
تفيد الإمساك المزمن
تساهم فى تحسين وظائف الدماغ لإحتوائها على مضادات الأكسدة - تساعد فى علاج آلام الصدر وزيادة الإفراز المهبلى عند النساء
- تفيد مرضى تصلب الشرايين
- تعمل على تخفيض الكوليسترول
- تؤدى دوراً ملحوظاً فى الحفاظ على عظام المرأة قوية وصحية فى سن اليأس
- تعالج فقر الدم إذا أكل مجففاً " القراصيا "
- من الممكن عمل المربى من هذه الفاكهة وعمل أكواب العصير منها..

من كان يتوقع هذه الفوائد الجمة لهذه الفاكهة الصغيرة ؟ فنحن نجهل الكثير 
تمنياتى لكم بدوام الصحة والعافية