7 أسباب تجعلك تبدأ يومك بتناول شراب الليمون Lemon water

أسباب لشرب ماء الليمون يوميا

يميل الناس لتناول المشروبات الدافئة في الصباح مثل الشاي و القهوة ، ولكن هل حاولت أن تبدأ يومك بتناول شراب الليمون الدافئ.
ماء الليمون, شراب الليمون, عصير الليمون, اشرب ليمون
ببساطة؛ فإن شرب الليمون الطازج في نصف كوب كبير من الماء أو حتى تذوقه و رشفه خلال اليوم يعطيك بعض الفوائد الصحية منها:-

1- دعم وظيفة جهاز المناعة:


يحتوي الليمون على نسبة عالية من مضادات الأكسدة فيتامين C، لها دورها في دعم وظيفة المناعة الصحية التي يمكن أن تقلل من مخاطر عدوى الجهاز التنفسي . حمض الاسكوربيك هو نفس فيتامين C الموجودة في الليمون له تأثيرات مضادة للالتهابات، و يستخدم كأساسي في الدعم التكميلي لعلاج الربو، أو أعراض تنفسية أخرى. يحتوي الليمون كاالسابونين التي تظهر خصائص مضادة للميكروبات و يمكن أن تساعد في القضاء على الانفلونزا و البرد. أخيرا وليس آخرا ، حمض الاسكوربيك يؤدي إلى امتصاص الحديد في الجسم، والحديد يلعب دورا مهما في وظيفة جهاز المناعة.


2- الليمون يجعل الجسم فى صورة قلوية:

على الرغم من أن طعم الليمون قد يبدو حمضي؛ إلا أن الليمون هو في الواقع يعتبر واحد من أكثر الأطعمة القلوية لجسمك. الليمون يحتوي على كلا من حمض الأسكوربيك، وحمض الستريك الضعيفة مما يسهل من استقلابها في الجسم مما يتيح المحتوى المعدني لليمون ويساعد فى تقلية الدم" جعله قلوي".
الليمون, عصائر الليمون, فوائد الليمون, فائدة الليمون

 3- الليمون يساعد على الهضم:

مركبات الفلافونول الحمضية تعمل على تنشيط الجهاز الهضمي. ويعتقد أنها تستخدم في تنقية وتحفيز الكبد، ومن المعروف عادة أن عصير الليمون يدعم حمض الهيدروكلوريك الهضمي في المعدة كذلك يساعد على الهضم. بما في ذلك فإن فيتامين C يعمل على انخفاض خطر الاصابة بالقرحة الهضمية التي تسببها بكتيريا "هيليكوباكتر بيلوري".

4- الليمون يساعد فى نقاء البشرة أو الجلد:


يتميز الليمون بأنه علاج ممتاز للعديد من مشكلات البشرة، فهو غني بفيتامين C، فيتامين B، الفسفور والكربوهيدرات. فالعناصر النشطة الموجودة في الليمون تساعد على تقليل مشكلات البشرة الشائعة كالبقع الداكنة على البشرة، تصبغات البشرة، الرؤوس السوداء، البثور وحب الشباب وغيرها.
الليمون يستخدم على نطاق واسع في تصنيع العديد من منتجات العناية بالبشرة وكريمات التفتيح نظرًا لاحتواءه على نسبة عالية من حمض الستريك، الذي يعمل كعنصر أساسي لتبييض البشرة بصورة طبيعية.
الليمون يساعد فى نقاء البشرة أو الجلد

5- الليمون يساعد فى التئام الجروح:

إن حمض الاسكوربيك المعروف باسم فيتامين C، والموجود في الليمون، يعزز من التئام الجروح ويعتبر من لمغذيات الأساسية التى تساعد فى الحفاظ على صحة الأنسجة الضامة ، والعظام والغضاريف. وكما ذكر سابقا، فإن فيتامين C له أيضا تأثيرات مضادة للالتهابات. وخلاصة القول، إن فيتامين C هو أحد المغذيات الأساسية في الحفاظ على الصحة الجيدة، والتعافي من الإجهاد والتئام الجروح.

6- الليمون يوفر الهيدرة" الإماهة ":

ابدأ كل صباح بتناول كوب واحد من الماء الدافئ والليمون لتنشيط الهضم ليوم كامل وتنقية الجسم من أي سموم قد تستوطن فى الجهاز الهضمي فى الليل.

7- يعطيك دفعة هائلة من الطاقة:

يوفر عصير الليمون لجسمك طاقة هائلة لأنه يدخل الجهاز الهضمي ويساعد في تقليل القلق والاكتئاب أيضا. حتى ان رائحة الليمون قد تكون لها تأثير مهدئ على الجهاز العصبي.