5 أطعمة لمنع حب الشباب من الظهور, قل وداعا لحب الشباب

حب الشباب هو مرض جلدي يعتبر الأكثر شيوعا فى الأمراض الجلدية. كل واحد منا شهد أو آتاه تقريبا حب الشباب مرة واحدة أو عدة مرات في حياته. يرى النساء أن حب الشباب يعتبر مفسدا للجمال. وغالبا ما يحاولون أن يأخذوا منتجات وأدوية مختلفة للتخلص من حب الشباب ولكن، هذه الأدوية غالبا لا تعمل شيئا وذلك أن الأطعمة التي يتناولونها هي فقط وحدها يمكن أن تساعد في منع حب الشباب في معظم الأحيان.

ولذلك، كما عودناكم نأتى لمتابعي كنوز ثقافية هنا بأهم 5 أطعمة فعالة جدا في الحد والوقاية من حب الشباب بالبشرة.
حل مشكلة حب الشباب, للقضاء على حب الشباب, أطعمة تتغلب على حب الشباب, فيتامينات لمنع حب الشباب, لمنع البثور وندبات حب الشباب, للتخلص من حب الشباب, أفضل علاج لحب الشباب, ودع حب الشباب, العلاجات المنزلية لحب الشباب, كيفية التخلص من حب الشباب بسرعة, خل التفاح لعلاج حب الشباب, كيفية علاج حب الشباب بسرعة, الكركم للقضاء على حب الشباب, الجزر والسبانخ والبطيخ والسلمون لعللاج حب الشباب, علاج حب الشباب فى مرحلة المراهقة,
5 أطعمة لمنع حب الشباب من الظهور

الكركم

تم إجراء الكثير من البحوث على الفوائد الصحية للكركم حتى الآن. وقد وجدت مجموعة من الدراسات التي أجريت مؤخرا من قبل المعاهد الوطنية للصحة في عام 2012 أن الكركم يحتوي على خصائص مضادة للفطور ومضادة للجراثيم. هذه الخصائص الطبيعية من الكركم ممتاز جدا في قتل البكتيريا المسؤولة عن حب الشباب. وقد كشفت الدراسات أيضا أن الكركم يحمل أيضا خصائص المضادات للأكسدة، والمضادات للالتهابات، وخصائص المضادات للورم.

زوجان من مسحوق الكركم مع كوب من الحليب هي أيضا كفيلة لعلاج حب الشباب. كما أنه يساعد على رفع المناعة الخاصة بك. الكركم يمكن استخدامه موضعيا على وجهك للحد من حب الشباب. ويمكنك أيضا إضافة الكركم مع زيت الصبار وزيت الزيتون والعسل وزيت الجوجوبا، وغيرها من الزيوت الأساسية الطبيعية للحد من حب الشباب.
!-- adsense --

الجزر

الجزر هو من أهم الأغذية الغنية بفيتامين (أ)، وبيتا كاروتين، والألياف والمواد المغذية الأخرى. ومع ذلك، فالجزر هو الغذاء المعشوق على نطاق واسع لكل من يهتم بالجمال. كما أنه يعتبر واحد من أصح الوجبات الخفيفة.

يمكنك الاستمتاع بالطاقة التى يعطيها لك الجزر بجانب العديد من الوصفات الصحية الأخرى. فالجزر يمكن استخدامه كمزيج مع السلطة، شوربة الجزر، والعديد من الوصفات الهندية الشعبية الأخرى. وعصير الجزر الطازج هو ممتاز أيضا لصحة الجلد وخاصة لعلاج حب الشباب. ويمكنك أيضا استخدام عصير الجزر الخام على الوجه بخلطه مع العسل أو مع أي من الزيوت الأساسية الأخرى.

السبانخ

عندما ينتج جسمك البكتيريا والسموم ولا تستطيع اجلاءها، حب الشباب والأمراض الجلدية الأخرى تحدث وتتكون على جلدك. السبانخ من الخضروات الخضراء الرائعة والمفيدة لبشرة نضرة وجلد نقي. فالكلوروفيل الموجود فى أوراق السبانخ الخضراء مدهش جدا من ناحية تنظيف البكتيريا والسموم المسؤولة عن حب الشباب.

حاول جعل السبانخ قدر المستطاع مع وجباتك اليومية. فيتامين (أ) الموجود فى السبانخ تساعدك على التخلص من حب الشباب بشكل طبيعي.

البطيخ

البطيخ غني جدا بالمياه المعدنية الطبيعية. وكذلك هو أيضا غني بفيتامين A، B و C مع العديد من المواد المغذية الأخرى. وقد كشفت الدراسة أن البطيخ يحتوي سيترولين والليكوبين، وهما مركبات طبيعية صديقة للبشرة. البطيخ هو واحد من أفضل الأطعمة للوقاية من حب الشباب وبالأشياء المصاحبة للبشرة مثل البثور، وندبات حب الشباب والهالات السوداء والتجاعيد، وما إلى ذلك. إن تناول كميات من البطيخ يبقى جسمك رطبا ويجعل بشرتك متألقة ومتوهجة.

سمك السلمون

السلمون هو واحد من أسماك البحر الأكثر شعبية. بل هو مصدر غني للأحماض أوميغا 3 الدهنية. وغالبا ما أوصى بسمك السلمون من قبل الأطباء للبشرة والصحة . بالإضافة إلى أوميغا 3، يقدم السلمون البروتينات الطبيعية وله خصائص مضادة للالتهابات. كل هذه العوامل الطبيعية في سمك السلمون تساعد بشكل ممتاز في الحد والوقاية من حب الشباب.

للحصول على أفضل النتائج من سمك السلمون، يجب إضافة هذه المأكولات البحرية في قائمة النظام الغذائي الخاص بك مع إعطاء أولوية أكبر له.
المصدر : 1 ، 2