سمك السلمون يزيد من نسبة الذكاء لدي الأطفال والكبار الأكثر تناولا له

هل تريد مساعدة أطفالك على القيام بعمل أفضل في المدرسة، ويكونون فى نشاط وطاقة دائمة وينمون بطريقة سليمة وقوية ؟ الاجابة تكمن في الحصول على أصح سمك وهو المسمى بسمك السلمون كامل التغذية إلى سفرة أطفالك. دعونا هنا نتكلم فى مدونة كنوز ثقافية ونجاوب عن سؤال مهم وهو لماذا سمك السلمون بذاته مهم لذكاء الأطفال والكبار؟
سمك السلمون, ذكاء الأطفال, السلمون للأطفال,
سمك السلوم يزيد من نسبة الذكاء
لأن سمك السلمون يعتبر صحي بدرجة كبيرة، حيث كونه منخفض في السعرات الحرارية ولذيذ. سمك السلمون الأطلسي يوفر 415 سعرة حرارية، 46 غرام من البروتين، الكربوهيدرات تساوي صفر و 23 غراما من الدهون. فهي غنية في الأحماض الدهنية الأساسية أوميغا 3 وكذلك الدهني الدوكوساهيكسانويك والأحماض.

السلمون يقوي ويزيد من صحة الدماغ. ويعتبر سمك السلمون واحد من أكثر الأنواع المغذية من الأسماك والتي يمكن أن تضاف إلى النظام الغذائي الخاص بك لتعطي جسمك العديد من العناصر التى يحتاجها الجسم. فهو يمدنا بالزنك، والحديد، والنياسين، وفيتامين B12 وفيتامين B6، بالإضافة إلى مجموعة كاملة من المواد المغذية الأخرى التي يحتاج إليها عقلك. 

السلمون مفيد لمن يتبعون نظام غذائي لانقاص الوزن:

سمك السلمون يلائم كل نظام الغذائي الصحي. ولا يحتوي سمك السلمون على الكربوهيدرات، الأمر الذي يجعل السلمون اضافة كاملة لمن يتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات لعملية التخسيس. يحتوي السلمون أيضا على العديد من الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الدماغ كل يوم. وعلى أية حال فإن اضافة السلمون إلى من يتبع نظام عذائي معين سوف يعطي دماغك الكثير من الفوائد الغذائية.

سمك السلمون هو أفضل مصدر للأوميجا 3

أوميجا 3, سمك السلمون, سمك السلمون الأطلسي, سمك السلمون يعمل على تحسين الوظيفة الادراكية للرضع والأطفال
سمك السلمون هو أفضل مصدر للأوميجا 3
الأسماك الدهنية مثل السلمون في الماضي والحاضر تعد أفضل مصدر للأوميغا 3 الدهنية. حيث إن ثلاث أوقية من سمك السلمون الاحمر تعطي 2.6 غرام من الدهون غير المشبعة، وحصة 3 أوقية من سمك السلمون الأطلسي المستزرعة توفر 7.45 غرام. وقد ثبت أنها تعمل على تحسين الوظيفة الإدراكية للرضع والأطفال.
إن أوميغا 3، خصوصا التي تعرف باسم DHA، هي عنصر هام جدا من أغشية الخلايا الدماغ. 
ما هو السبب لعدم أكل سمك السلمون؟
ما هو السبب لعدم أكل سمك السلمون؟
هذا السمك اللذيذ وأيضا الأسماك ذات اللون الوردي أو المائل للأحمرهو واحد من أغنى مصادر الأحماض الدهنية أوميغا 3. وهذه الأحماض مهمة جدا ومفيدة في الحفاظ على وظائف المخ ومفيدة للحد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر. وقد وجد أن النقص الغذائي الأكثر شيوعا في المرضى الذين يعانون من مرض الزهايمر هو عدم وجود الأحماض الدهنية أوميغا 3 DHA أو حمض الدوكوساهيكسانويك.

وتبين الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون نظاما غذائيا غنيا بأحماض أوميغا 3 الأحماض الدهنية تقلل خطر الاصابة بمرض الزهايمر بنسبة 65٪. فإذا كان الأمر كذلك، فما هو سبب لعدم أكل سمك السلمون؟
لابد من تناول سمك السلمون، فمن المستحسن أن يتم تناول سمك السلمون على الأقل مرتين في الأسبوع.