10 فوائد صحية مذهلة لحبوب لقاح النحل

يعتبر حبوب اللقاح للنحل من العلاجات الشاملة التى تستخدم في جميع أنحاء العالم. ولسوء الحظ، فإن الغالبية العظمى من الناس تتغاضي ولا تعرف الكم الهائل من الفوائد الصحية لحبوب لقاح النحل.
10 فوائد صحية مذهلة لحبوب لقاح النحل
10 فوائد صحية مذهلة لحبوب لقاح النحل


حبوب لقاح النحل


ما هو حبوب اللقاح؟
يتكون حبوب اللقاح من قبل النحل، وهو غذاء للنحل الصغير. ويعتبر واحدا من أكثر الأطعمة المغذية الطبيعة لأنه يحتوي على ما يقرب من جميع العناصر الغذائية المطلوبة للبشر. فجميعها غنية بالبروتينات (البروتين حوالي 40٪)، والأحماض الأمينية الحرة، والفيتامينات، بما في ذلك B-complex وحمض الفوليك.










حبوب اللقاح للنحل هو الغذاء المتكامل حيث يحتوي على العديد من العناصر التي تنتج من أصل حيواني. فحبوب اللقاح غنية جدا بالبروتينات الحيوانية من أي مصدر آخر. لأنها تحتوي على الأحماض الأمينية أكثر من لحوم البقر، والبيض، والجبن. حوالي نصف البروتين يكون في شكل الأحماض الأمينية الحرة التي هي على استعداد لاستخدامها مباشرة من قبل الجسم دون اي اضافات.


الدكتور غابرييل كوسنز، دكتوراه في الطب، قد أدرج حبوب لقاح النحل في علاجه واعتبرها واحدة من 22 نوع من العلاجات الغذائية الشائعة والموصى بها. حبوب لقاح النحل يمكن أن تستخدم بشكل طبي على نطاق واسع ومفيد لصحة البروستاتا حتى انها مهمة ايضا لبعض الأمراض الجلدية ويمكن أن تساعد في تصحيح اختلال التوازن الغذائي داخل الجسم.

تعالوا بنا نلقي نظرة على 10 أسباب رائعة تجعلك تضيف حبوب لقاح النحل لنظامك الغذائي اليومي ... على الرغم من أن هناك أكثر من ذلك!

1.محسن للطاقة - مجموعة من المواد المغذية الموجودة في حبوب لقاح النحل تجعلها منشطة طبيعية كبيرة. فالكربوهيدرات والبروتين وفيتامين (ب) تساعد في تعزيز القدرة على التحمل والتقليل من التعب.

2. مهدئ للجلد - كثيرا ما يستخدم حبوب اللقاح النحل في المنتجات الموضعية التي تهدف لعلاج حالات الالتهابات والتهيج الشائعة مثل الصدفية والأكزيما أو الجلد. فالأحماض الأمينية والفيتامينات تحمي البشرة وتساعد على تجديد الخلايا.


3. الجهاز التنفسي - تحتوي حبوب لقاح النحل على كمية عالية من مضادات الأكسدة التي قد يكون لها تأثير مضاد للالتهابات في أنسجة الرئتين، ومنع ظهور الربو.

4. علاج الحساسية - حبوب اللقاح تقلل من وجود الهستامين، ومن ثم تخفيف الكثير من الحساسية. الدكتور/ ليو كونواي، من ولاية كولورادو، يقول أن 94 % من مرضاه كانوا خاليين تماما من أعراض الحساسية وذلك لأنهم استخدموا حبوب اللقاح عن طريق الفم. فهي تطهر كل شيء من الربو والحساسية ومشاكل الجيوب الأنفية، مؤكدا أن حبوب لقاح النحل فعال ورائعة فى علاج طائفة واسعة من أمراض الجهاز التنفسي.


5. الجهاز الهضمي - وبالإضافة إلى الفيتامينات الصحية والمعادن والبروتين التى تكون في حبوب اللقاح، إلا ان حبوب اللقاح للنحل تتضمن أيضا بعض الانزيمات التي يمكن أن تساعد في عملية الهضم.

6. دعم جهاز المناعة - حبوب اللقاح هو جيد جدا ضد الجراثيم المعوية، وبالتالي يدعم الجهاز المناعي. وفقا لخبير الصحة الدكتور/ جوزيف ميركولا فان حبوب اللقاح للنحل تعتبر مضاد حيوي يمكن أن تساعد في حماية الجسم من الإصابة بالفيروسات. كما انها غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي الخلايا من الأكسدة الضارة.


7. يعالج الإدمان - تسخدم حبوب اللقاح بشكل كلي لشفاء الإدمان وتثبيط الرغبة الشديدة عن طريق قمع الدوافع. وهناك دراسات وبحوث مفيدة جدا في هذا المجال.

8. يدعم منظومة القلب والأوعية الدموية - حبوب لقاح النحل تحتوي على كميات كبيرة من روتين؛ وبيوفلافونويد المضادة للأكسدة التي تساعد على تقوية الشعيرات الدموية والأوعية الدموية، ويساعد الذين يعانون من مشاكل في الدورة الدموية ويصحح مستويات الكوليسترول في الدم. وله تأثير قوي يمكن أن يساعد في منع النوبات القلبية والسكتة الدماغية.

9. إعانة البروستاتا - يمكن للرجال الذين يعانون من تضخم البروستات الحميد أن يعالجها باستخدام حبوب لقاح النحل. فحبوب اللقاح يمكن أن تساعد على تقليل الالتهاب لوقف التبول اللاارادي.


10. مشاكل العقم - حبوب لقاح النحل يحفز ويعيد وظيفة المبيض، وبالتالي يمكن أن تستخدم للمساعدة في تسريع الحمل. فضلا عن كونه داعم هرموني وإنما هو أيضا مثير للشهوة الجنسية بشكل رائع!
المصدر: 1 ، 2

8 التعليقات

اضف تعليقالتعليقات
17 مارس، 2014 12:13 ص

أتمنى توضيح طريقة الإستعمال مع حليب أو عسل أو أي سائل ؟؟؟

رد
avatar
Somia Ahmed
22 مارس، 2014 7:13 م

يفضل استخدام الحليب مع حبوب اللقاح ، ويمكنك استعماله أيضا مع أي عصير طبيعي.

رد
avatar
13 سبتمبر، 2014 12:07 م

هل يتم طحن حبوب اللقاح قبل الأكل ؟؟

رد
avatar
13 سبتمبر، 2014 4:08 م

نعم يتم طحنها قبل الكل - وبالهناء والشفاء إن شاء الله

رد
avatar
5 فبراير، 2015 3:09 م

المنتج موجود لرينا بشركتنا وهو رخيص الثمن ولكنه عالي الجودة وعضوي.. من يرغب به يمكن التواصل معي

رد
avatar
13 يونيو، 2015 10:08 ص

ما ثمن الكيلو من حبوب اللقاح

رد
avatar
1 يوليو، 2015 12:07 ص

هل لديكم رقم فايبر للتواصل معكم..جزاك الله خير

رد
avatar