ماذا يحدث عندما تتناول الطعام بسرعة؟

بالاطلاع على العبارات الشائعة التي نستخدمها عند تناول وجبة بسرعة: "إلتهام "إبتلاع"، "استقطاب" "فجعة" " شراهة" " طفاسة"، "نهم" إلى غير ذلك من العبارات الدارجة. وهذا يعني أن الطعام يعتبر ازعاج بدني. نحن بحاجة إلى الانتهاء من تناول الطعام في عجلة من امرنا للوصول إلى مكان ما أو فعل شيئا آخر.

توقف الآن أكثر من أي وقت مضى للتفكير في ما يحدث داخل جسمك عند تناول الطعام بسرعة كبيرة؟ هناك ثلاثة أمور:


النظام الغذائي والتغذية, الأكل الصحي والغذاء, الصحة العامة، الصحة، الحياة، الروح، حمض الجزر، الوعي، الحياة جميلة، السعرات الحرارية، النظام الغذائي، تناول الطعام، تناول الطعام بسرعة، الطاقة، الحياة الأسرية، الغذاء، الصحة، الأكل الصحي، عسر الهضم، التغذية وزيادة الوزن، وجبة سريعة، الإجهاد، الإلتهام, الأكل بسرعة,وجبة دسمة, فقدان متعة الأكل, أطعمة دسمة,

عند تناول وجبة دسمة: 

تستغرق المعدة حوالي 20 دقيقة للتواصل مع الدماغ للتنبيه على أنها أخذت كفايتها من الطعام، لتبدأ بالتوقف عن الأكل. ولكن عند تناول الأكل بسرعة كبيرة في فترة زمنية صغيرة، لاتتمكن المعدة من ارسال الاشارات العصبية للمخ وبالتالي يحدث اخفاق فى عملية الهضم. وطبقا لدراسة يابانية تمت على 1700 من النساء، وجد أن السعرات الحرارية التى يكتسبها الجسم تقل عند تناول الطعام ببطء، وبالتالي تقلل من السمنة.

عسر الهضم:  

في دراسة نشرت في المجلة الأميركية لأمراض الجهاز الهضمي تنص على أن: الأكل بسرعة يمكن أن يؤدي إلى نوع معين من عسر الهضم يسمى gastroesophagal reflux، والذي يسبب ألم حارق في الصدر. في الحالات الشديدة، يؤدي إلى ضيق المريء، مما يتسبب فى صعوبة البلع. أما الأشياء الأخرى المتعلقة بعملية الهضم مثل الانتفاخ يمكن أن يؤدي بك أن تبتلع الكثير من الهواء.

فقدان متعة الأكل: 

 أكل وجبة بسرعة يحرمك من الاستمتاع بتذوق الطعام. عادة، تؤكل الوجبات بسرعة أثناء القيادة، والعمل في المكتب وهكذا، حيث يكون عقلك فى مشغول بشئ آخر أثناء الطعام. لذا، يجب أن تجعل تناول الطعام فرصة لتحظى بلحظات هادئة من التذوق والاستمتاع  بالطعام وتناول كل المواد الغذائية المفيدة لجسمك بدلا من ارهاق معدتك.

المصدر: 1 ، 2 ، صورة

1 التعليقات:

اضف تعليقالتعليقات
5 مارس، 2014 2:54 م

مشكورين على الموضوع القيم

رد
avatar