4 طرق منزلية رخيصة وفعالة لعلاج الشعر وكثافته

يَستمرُّ سعرُ كريمات وشامبوهات الشعر ومعالجته فى الارتفاع عام بعد آخر. فهَلْ من الضروري الالتزام بصرف المال الكثير لإبْقاء شَعرِكَ ناعمِ ولمّاع وصحي؟ بالطبع لا، فالنِساء يستطعن أن يَستعملنَ الغذاءَ للعناية بالشعر بشكل رائع ورخيص، وأنت يُمْكِنُ أَنْ تفعل ذلك أيضاً باستخدام الأغذية التالية:

1. محّ البيض " صفار البيض ":

محّ البيض -صفار البيض يساعد فى علاج الشعر
محّ البيض -صفار البيض يساعد فى علاج الشعر
محّ البيض أو كما يسمى صفار البيض غني بالفيتامينات والبروتينات الضروريِة التى تعزز وتغذي الشعر. إن  ضرب إثنان إلى أربعة محِّ بيض (إعتِمادا على طولِ الشَعرِ) ووضعهما كليَّاً بشكل دقيق على الشعر. ثم تتركهم لمدة خمس دقائق على الشعر ويشطف بعد ذلك بالماءِ البارد. "تجنب الماء الساخن أَو الدافىء".

2. زيت الزيتون:

مسحوق زيتِ زيتون لعلاج الشعر.
مسحوق زيتِ زيتون لعلاج الشعر.

زيت الزيتون هو من المواد الغذائية التى تعمل على تغذية وكثافة الشعر. ضع زيت الزيتون على الشعر ثم لف شَعركَ بكيس من البلاستيكِ أَو تضع قبّعة قديمة. ويترك لمدة ساعة واحدة. ثم يغسل بالشامبو عدّة مرات لإزالة عملية التزييت.

3. الخلّ:

الخل مفيد فى علاج الشعر ونظافته.
الخل مفيد فى علاج الشعر ونظافته.
الخلّ مفيد جداً في إزالة بقايا منتجات العناية بالشعر التقليديةَ التى تكون على الشعر. فإنه يُطهّرُ الشَعرَ وينعم البشرة. يتم إستعمال ½ ملعقة من الخل مع كوب ماء واحد ثم يوضع على الشعر ويشطف بعد ذلك بالماءِ الباردِ للمعان الشديدِ.

4. المايونيز:

المايونيز مفيد جدا فى علاج الشعر
المايونيز مفيد جدا فى علاج الشعر
يَحتوي المايونيزُ على كل ما سبق. فهو يصنع من البيضِ، والزيت والخلّ. إذا فالمايونيز هو حامل لقب بطل علاجات الشعر من المطبخِ. لإسْتِعْماله، يتم وضعه على الشعر، مثل زيت الزيتون، ويلفّ الشعر بالبلاستيكِ أو بقبّعة قديمة أو منشفة بخار. ويترك على الشعر لمدة ساعة واحدة. ويغسل بالشامبو بعد ذلك. 

تذكّرْ أن تكُونَ حذرا عندما تَستعملُ هذه المنتجات الغذائية. وإذا أنت حسّاس لأيّ من هذه المكوناتِ، ينبغي تفاديها كلية، أيضا ينبغي أن تغْسلُ يديكَ وأدواتَكَ بعد إستعمال البيض الخامِ. ما عدا ذلك، تمتّعُ بشَعرِكَ الجميلِ واللمّاعِ والكثيف.
مصدر الصور : 1، 2 ، 3 ، 4

كلمات بحثية:
طرق منزلية لعلاج الشعر, كثافة الشعر, لمعان الشعر, كيف نعالج الشعر, كيف نعيد الشعر المتساقط, كيف نجعل الشعر كثيفا, أعشاب, علاج الصلع, لحماية الشعر, صفار البيض, زيت الزيتون, الخل مفيد فى علاج الشعر ونظافته, المايونيز بطل علاجات الشعر, النساء وعلاج الشعر, أغذية لشعر صحى, طرق فعالة لمنع سقوط الشعر.