لماذا يجب عليك تناول المزيد من الألياف الغذائية؟

كنت أعرف مسبقا أن عليك أن تأكل الفواكه والخضار لفرحة قلبك - ولكن الحبوب الكاملة، والفاصوليا، وغيرها من مصادر الألياف لها نفس القدر من الأهمية.
الألياف تستحق اهتماما خاصا في اتباع نظام غذائي صحي لأنها خارقه لمكافحة الشيخوخة، ولكن بعض الناس يحصل فقط على حوالي 15 غراما منها يوميا، وليس حتى على مقربة من 25 غراما والذي أوصت به جمعية القلب الأمريكية. سوف تجد الألياف أساسا في الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، والفاصوليا.
لماذا يجب عليك تناول المزيد من الألياف الغذائية؟
الألياف الغذائية تمنح مرضى القلب والضغط والإمساك الصحة والرشاقة - مصدر الصورة : freedigitalphotos
ومن المهم أن نعرف أن هناك نوعان من الألياف: ألياف غير قابلة للذوبان، وألياف قابلة للذوبان. معظم الأطعمة الغنية بالألياف تحتوي على كل الأنواع - النوع الغير قابل للذوبان يساعد على تحسين عملية الهضم لديك، وهذا النوع من الألياف القابلة للذوبان أيضا يعطي قوة لمحاربة الأمراض. نعرض لكم الإيجابيات الصحية التى تجعلك ترغب في إضافتها إلى النظام الغذائي الخاص بك:

1. انها تقلص الدهون في البطن.

الألياف القابلة للذوبان، على وجه الخصوص، تساعد في تقلص الدهون حول وسطك.

2. انها تسيطر على الكوليسترول في الدم.

الشوفان، والفول، وغيرها من مصادر الألياف القابلة للذوبان تساعد على خفض الكولسترول الضار LDL، الذى له علاقة بخطر الاصابة بالنوبات القلبية.

3. انها تقلل خطر الاصابة بأمراض القلب.

الألياف تساعد على خفض ضغط الدم والالتهابات المعززة للمرض.

4. أنها تحسن الحساسية للانسولين.

الألياف في الحبوب الكاملة تعمل حتى أصعب من الألياف في الفواكه والخضار لأنها تبطئ امتصاص السكر، مما يجعل من السهل على الأنسولين القيام بعملها.

5. إنها تقلل خطر الاصابة بالسرطان.

عندما نظر الباحثون في استهلاك الألياف من قبل 35.972 من النساء، وجدوا، أن اتباع نظام غذائي غني بالألياف من الحبوب الكاملة والفواكه التى عرضت للنساء قبل انقطاع الطمث لها حماية كبيرة ضد سرطان الثدي.

6. انها تساعد في انقاص الوزن.

أحد التفسيرات: أن الأطعمة الغنية بالألياف تأخذ وقتا طويلا لمضغها، وإعطاء الوقت لجسمك لإرسال إشارات إلى الدماغ. تميل هذه الأطعمة أيضا أن تأخذ مساحة في معدتك، لذلك، فهي معرضة للبقاء الكامل لفترات أطول من الوقت ولهذا تشعر بالشبع خلال وقت كبير.