زيت الأفوكادو لشعر صحي وجميل

زيت الأفوكادو لشعر صحي وجميل:

زيت الأفوكادو لشعر صحي وجميل
زيت الأفوكادو لشعر صحي وجميل - مصدر الصورة
إذا كنتِ تبحثين عن طريقة طبيعية لتحسين صحة شعرك، يجب عليكِ استخدام زيت الأفوكادو لتكييف ومعالجة شعرك.

  لماذا استخدام زيت الأفوكادو؟

الشعر المتضرّر أو التالف هو مشكلة شائعة ويحدث في أغلب الأحيان كنتيجة للعادات السيئة للعناية بالشعر، والعلاجات الكيميائية القاسية مثل الأصباغ والتجاعيد، وإستعمال أجهزة الاستشوار الساخنة بشكل يومي. إذا كنتِ تفعلين هذه الأشياء الضارّة على أساس منتظم، فمن الضروري إتّخاذ بعض الخطوات الاستباقية لمنع الشعر من أن يصبح جافّا، ومتكسرا، ومن ثم يتساقط على الأرض. إحدى أفضل العلاجات لحماية الشعر من التكسر هو زيت الأفوكادو.

  فوائد زيت الأفوكادو للشعر:

السبب في أن زيت الأفوكادو جيد جدا لشعرك، لأن العديد من العناصر المغذية المحددة التي يتضمنها من الأحماض الدهنية الأساسية تعمل على تعزيز الشعر والحفاظ عليه أن يظل رطبا، كما أنه يحتوي على فيتامين E، ويمكن للبروتينات في زيت الأفوكادو تحصين شعرك.

زيت الأفوكادو يوضع مباشرة على شعرك ليحافظ على الشعر أن يظل قوي وجميل، و هو أيضا مفيد لصحة فروة رأسك. و إذا كنتِ تعانين من القشرة أو صدفية فروة الرأس، فإن زيت الأفوكادو هو علاج عظيم للتخلص من القشرة. ومن المفيد أيضا استخدامه كواقي طبيعي من الشمس، لأنه يساعد على حماية شعرك وفروة الرأس من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

  كيفية تطبيق زيت الأفوكادو على شعرك:

قد تستغرقي قليلا من الممارسة لتعتادي على تطبيق أو وضع زيت الأفوكادو على شعرك. ببساطة، ضعي بعض من زيت الأفوكادو في يديكِ وقومِي بتشغيل أصابعك من خلال الشعر. مع التركيز على نشر الزيت في جميع أنحاء شعرك وأيضا قضاء بعض الوقت في تدليك فروة رأسك بالزيت. مرة واحدة، ستجدي أن الزيت بدأ ينتشر في جميع أنحاء شعرك، بعد ذلك، غطي رأسك بالاغطية البلاستيكية وانتظري لمدة من 15 إلى 30 دقيقة. ثم اغسلي شعرك بشامبو طبيعي. قد تحتاجي إلى غسله مرتين للتخلص من الشحوم.