8 أسباب جيدة تجعلك تتناول فاكهة الأفوكادو

فاكهة الأفوكادو غنية بالفيتاميناتِ المهمةِ والمواد المغذّيةِ بجانب كونها لذيذة بشكل لا يصدق. هناك عدّة أشكال لأَكْل الأفوكادو. بَعْض الناسِ يَأْكلونَها كما هي، في حين يقوم آخرون بوضعها على أطعمة نباتية لطيفة. إذا كنت ممن لا يحبون طعمِ الأفوكادو، يُمْكِنك أَنْ تُضيفَها إلى بعض العصائر للمُسَاعَدَة على تغطية طعمِها بالثمارِ الأخرى. ألقِ نظرة على قائمةِ بها أهم الأسباب لإضافة الأفوكادو إلى خطةِ أكلكَ.
فوائد فاكهة الأفوكادو
8 أسباب جيدة تجعلك تتناول فاكهة الأفوكادو

1. جيدة لعيونِكَ:

ثمرة واحدة من فاكهة الأفوكادو تحتوي على 81 ميكروغرام مِنْ اللوتين، المغذّي الذي يُفيدُ العيونَ. كما يساعد اللوتين على مَنْع مشاكلِ العينِ مثل المياه الزرقام والضمور البقعي. وأيضا اللوتين يُساعدُ في الوقاية من أمراض القلب. إن وضع عِدّة شرائح من فاكهة الأفوكادو لسلطتك تجعلك تَجْني كُلّ فوائدها الجيدة.

2. تقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية:

يَحتوي الأفوكادو على حامض الفوليك، وهو ليس مهم جداً فقط للحمل الصحّيِ، ولكنه أيضا يلعبُ دور في مَنْع أمراضِ القلب والسكتة الدماغية. كأس من الأفوكادو يحتوى على نسبة عالية (حول 23 %) مِنْ حامضِ الفوليك، التي تُساعدُ في الصحةِ العامّةِ أيضاً.

3. جيد لشَعرِكَ:

إذا كان شعرِك متشابك وجاف، الأفوكادو يُمْكِنُ أَنْ يُساعدَك بالتأكيد في حل هذه المشكلة. احتواءها على نسب عالية من الفيتامينات B، والنحاس، وبيتا كاروتين، وفيتامين C، فيتامين E، والدهون الصحية، المهمة لإعطاء شعرك لمعان إضافية، بجانب القوّة والصحة للشعر. لذلك، فإن البدء بإسْتِعْمال المُنتَجاتِ بجانب الأفوكادو يجعلك تجني كُلّ فوائد هذه الفاكهةِ المُدهِشةِ.

4. تنظّم ضغطَ الدمّ:

فاكهة الأفوكادو غنية بالبوتاسيومِ، الذي يساعدُ في تَنظيم ضغط الدمّ. هذا وقَدْ يُساعدُ في مَنْع إرتفاع ضغط الدمِ وأمراضِ القلب. أعتقد أن هذا يعتبر سبب رائع لإضافة الأفوكادو إلى حميتِكَ اليوميةِ، أليس كذلك؟

5. تحَسّن من إمتصاصَ المواد المغذّية الضرورية:

السبب العظيم الآخر لإضافة فاكهة الأفوكادو إلى خطةِ أكلكَ لأنها تحسّنُ من إمتصاصَ بَعْض المواد المغذّيةِ الضرورية. على سبيل المثال، يتم امتصاص الكاروتينات من الخضراوات والفواكه الأخرى أفضل بكثير وأكثر كفاءة عند استهلاكها مع الأفوكادو. أظهرت دراسة أن تناول الأفوكادو يمكن أن تزيد من امتصاص المواد الغذائية بخمس مرات..

فوائد تناول الأفوكادو, الافوكادو غنىة بالفيتامينات

6. تساعد في شفاء الجروح:

فيتامين E الموجود في الأفوكادو مفيد لشفاء الجروحِ. ويساعد فيتامين E أيضا في منع انسداد الشرايين. كما يساعد فيتامين E في إنعاش بشرتك، مما يجعلها ناعمة ونضرة..

7. خفّضْ مُستَوَيَات الكُولِسترولِ في الدم:

فاكهة الأفوكادو هي مصدر ممتاز لحمض الأوليك وهو من الدهون غير المشبعة الاحادية الصحية التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم وكذلك تساعد على زيادة مشاعر الامتلاء. وتناول الأفوكادو بين الحين والآخر تساعد بالتأكيد في السيطرة على مستويات الكوليسترول الخاصة بك والحصول على صحة أفضل.
اقرأ أيضا: 8 خضروات تجعلك تبدو جميلة وجذابة.

8. طعمها لذيذ وممتاز:

في حين أن بعض الناس يقولون: إن الأفوكادو ليست لذيذة وأنهم لا يستطيعون أن يأكلونها على الإطلاق، والبعض الآخر يحبون الطعم الرائع لهذه الفاكهة وأنا واحد منهم! أنا أحب الأفوكادو واستخدامها في العصائر والسلطات وبعض الوجبات الأخرى. 
لا تخافوا من التمتع بالأفوكادو بين الحين والآخر. من المحتمل أنك سمعت أنها مليئة بالدهون، لكنها تحتوي أيضا على الدهون الجيدة التي تحتاج إليها.
مصدر الصور: freedigitalphotos.
كلمات بحثية:
فاكهة الافوكادو والجنس, كيف تؤكل فاكهة الافوكادو, فاكهة الافوكادو والرجيم, فاكهة الافوكادو للشعر, طريقة اكل فاكهة الافوكادو, فوائد فاكهة الأفوكادو