4 حلول طبيعية لتشجيع نمو الشعر الجديد

كلّ شخص يتمنّى التخلّص من مشاكل الشعر وأن يكون له شعر فاتن وطويل. ولكن للأسف، عدد قليل من يتحقق له هذا الحلم. لذا، هل أنت أحد أولئك الذين يبحثون عن أفضل العلاجات لنمو الشعر؟ نعم؟ ولكن بدلا من النظر في أدراج المتاجر والصيدليات، أليس من الأفضل استخدام شيء يمكنك أن تجده في منزلك؟ لذلك، لماذا تنفق المزيد من المال في الصالونات، التي تدعي تقديم نتائج كبيرة ولكن في نهاية المطاف تكلفك الكثير من المال بدون وجود معالجة حقيقية لاعادة نمو الشعر؟
نعم، يمكنك الحصول على أفضل النتائج إذا كنت تختار حلول الطبيعة للعناية بالشعر. في حين أن هناك العديد من العلاجات للمساعدة في نمو الشعر بشكل طبيعي، ولكن اليوم قمنا بتجميع قائمة من بعض أفضل الحلول السهلة والفعالة للعناية بالشعر.
4 حلول طبيعية لتشجيع نمو الشعر الجديد
ولكن حتى قبل أن نناقش نمو الشعر، نحن بحاجة أولا إلى فهم الطرق التي يمكن أن تمنع تساقط الشعر!

بطبيعة الحال، فإن وقف تساقط الشعر يكون لتشجيع نمو الشعر الجديد!

إذا كنت ترغب في تسريع نمو الشعر الخاص بك، فإنك بحاجة أولا إلى وقف تساقط الشعر. بعض العوامل التي تسهم في فقدان الشعر تشمل الإجهاد، والانتكاسات العاطفية، وسوء التغذية، وعدم التوازن الهرموني والعوامل الوراثية، والأدوية، والإفراط في استخدام منتجات تصفيف الشعر. إن مشكلة فقدان الشعر يمكن أن تختلف من شخص لآخر. بينما أنت قد تعاني من تكسر الشعر، قد يكون صديقك ضحية للصلع الجزئي. ومن ثم فإن الرعاية المناسبة والوقاية تساعد بالتأكيد على التعامل مع أي نوع من فروة الرأس أو مشاكل الشعر. إن جميع الحلول الطبيعية تظهر تأثيرها فقط عندما تكون قادر على مكافحة تساقط الشعر العشوائي.

كيف ينمو الشعر الجديد طبيعيا؟

1 التغذية السليمة:

النظام الغذائي غير السليم هو أحد العوامل الشائعة التي تؤدي إلى تساقط الشعر السريع. من ناحية أخرى، فإن غياب بعض العناصر الغذائية قد تعيق نمو الشعر الجديد. ولتجنب مثل هذه الحالة، يجب أن تضيف الكثير من الزنك، والحديد في المخطط الغذائي الخاص بك. الخضراوات الخضراء، صفار البيض، والأسماك، والفواكه الطازجة هي أفضل الأطعمة لنمط حياة صحي. تناول هذه الأطعمة يوفر قدر كاف من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية، وغيرها من العناصر الغذائية المطلوبة للصحة العامة للجسم، وخاصة للشعر. النظام الغذائي هو في غاية الأهمية، والنظام الغذائي غير السليم غالبا ما يؤثر على صحة الشعر مباشرة.

2 . لا لمنتجات تصفيف الشعر: 

العديد من منتجات تصفيف الشعر تحتوي على مواد كيميائية ضارة، وعوامل سطحية، والتي يمكن أن تكون خطيرة للغاية في بعض الأحيان. قد تبدو جذابة لبضعة أيام عن طريق تطبيق المنتج على الشعر، لكنك لا تعرف أبدا كيف يؤثر ذلك على حالة شعرك وفروة الرأس على المدى الطويل. لذلك، يجب أن تحاول التقليل من تطبيق منتجات تصفيف الشعر الضارة مثل ألوان الشعر والأمصال، والتنعيم.

3. العلاج بالزيت الحار:

إختيار زيت الزيتون أو زيت الخردل لتغذية ونمو الشعر طبيعيا. يعتبر الزيت عامل تمييه ضروري يحافظ على مظهر الشعر صحّي وأنيق. الشعر الرطب لا يبدو مظهره جيّد وأنيق فقط، ولكن يكون سهل تسريحه أيضا. ولأفضل النتائج، يمكنك استخدام علاج الزيت الحار مرّة أو مرّتين في الإسبوع. سخّن الزيت باعتدال وطبقه على فروة الرأس وضع فوطه أو كيس على الشعر. إذا كان شعرك جافا، يترك الزيت ليلا. ويشطف في الصباح بشامبو معتدل.

4. التمشيط والقص المنتظم للشعر:

مشّط شعرك ثلاث مرات يوميا وقصه كلّ ثلاثة شهور. التمشيط والقص المنتظم مهم جدا لتعجيل نمو الشعر الجديد. فالتمشيط ضروري لأنه يزوّد توزيع دمّ جيد أي يعمل على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس ، ويحفز بصيلات الشعر، ويساعدها على إنتاج شعر جديد بشكل طبيعي.

إذا، فماذا تنتظر؟ فقط، اتبع هذه الحلول الطبيعية السهلة لنمو الشعر في المنزل، وراقب شعرك ينمو بشكل صحّي وجميل!
مصدر الصورة :  Shutterstock