كيفية استخدام السبانخ لنمو الشعر

هل تتذكر الرجل البحار "بوباي"؟ وهو شخصية الكارتون الشهيرة والذي اعتاد على تناول الكثير من السبانخ لتعزيز وتقوية نفسه. كان من الكارتون المفضل لدي. حيث بسببه بدأت في تناول السبانخ، كما كانت أمي تقول لي أنني إذا أكلت السبانخ،  سوف أكون قويا مثل بوباي.
كيفية استخدام السبانخ لنمو الشعر
حزمة من السبانخ - صورة 1
السبانخ هي واحدة من أصح الأطعمة وأروعها لجسمك وذلك  لأسباب عديدة. فهذه الخضروات ذات الأوراق الخضراء لها قيمة غذائية عالية فهي غنية للغاية في المواد المضادة للاكسدة. والسبانخ تحتوي على كميات عالية من فيتامين K، A، C، B2، B6، B1، E، والمنجنيز، والزنك، والحديد، وأوميغا 3، الخ ... كما أن السبانخ أيضا يمنع مشاكل العظام، ومشاكل الإلتهابات ويمكن ان يمنع السرطان. 

وبصرف النظر عن العديد من فوائد السبانخ الصحية، هل تعلم أن إضافة السبانخ إلى خطة النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن تكون مفيدة في تعزيز نمو الشعر لديك؟ نعم، هذا صحيح. فالسبانخ تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين A وفيتامين سي والتي تحفز نمو الشعر. وتستخدم هذه الفيتامينات لإنتاج الزيت في فروة الرأس وهذا هو السبب في نمو الشعر.

كيفية استخدام السبانخ لنمو الشعر

نسرد مختلف طرق السبانخ التى يمكن أن تستخدم لرعاية شعرك.

- حزمة السبانخ مع ملعقة واحدة من زيت الشعر:

نأخذ كوب واحد من أوراق السبانخ ونمزجها مع ملعقة كبيرة من العسل والزيت (يمكنك استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت الخروع). نمزج هذا الخليط في الخلاط، ويجب أن يكون هناك تناسق مناسب بحيث يصبح من السهل تطبيقه على الشعر ويسهل أيضا شطفه بعد ذلك . وعندما يصبح الخليط جاهزا، يتم تطبيقه على فروة الرأس والشعر. ونبقي هذا الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة إلى ساعة واحدة ثم يغسل بالشامبو العادي.

ويمكنك استخدام هذه الخليط للشعر كل أسبوع. أعلم أن هذا الخليط هو فوضوي قليلا ولكن النتائج ستكون مدهشة. حيث يتم تحفيز نمو الشعر وسوف يقلل أيضا من تساقط الشعر إلى حد كبير. كما أنه أيضا يعمل على إصلاح شعرك التالف وسوف يعطيك شعر ناعم وصحي المظهر.

- حزمة سبانخ مع مايعادلها من زيت الشعر:

طحن نصف كوب من السبانخ سواء المسلوقة أو الخام . ويتم مزجه مع الزيت العادي الخاص بك، وأنا أوصي لاستخدام زيت الزيتون لأنه جيد لنمو الشعر. يتم تطبيق هذا الخليط على الشعر لمدة ساعة واحدة ثم يشطف بالشامبو العادي والبلسم. هذا الخليط يعمل على تحفيز نمو الشعر وهذه الحزمة تغذي شعرك بعمق. وإذا كان شعرك من النوع الجاف أو المجعد، فسوف يعمل هذا الخليط مثل السحر على شعرك.
ويمكنك تطبيق هذا الخليط كل أسبوع لرؤية نتائج فورية في نمو الشعر.

- شرب عصير السبانخ كل صباح لشعر قوي وصحي:

إذا كنت لا تحب تطبيق قناع السبانخ على الشعر، فاشرب عصير السبانخ. وإذا كنت ممن لا يحبون طعم السبانخ، فاخلطه مع الفاكهة اللذيذة.
شرب عصير السبانخ كل صباح لشعر قوي وصحي
شرب عصير السبانخ كل صباح لشعر قوي وصحي  - صورة 2
خذ كمية من السبانخ والموز والبابايا واغسلها جيدا. الآن، اخلطها جميعا في الخلاط ثم قم بإضافة الحليب إليهم. وامزجهم حتى تحصل على عصير لذيذ. إن شربك لعصير السبانخ كل صباح في الإفطار،  سوف ترى النتائج في غضون أسبوع. سيكون شعرك على نحو سلس، وأقوى وسيزيد من نمو الشعر في حين أن الموز والبابايا سوف يعطيك بشرة متوهجة.
إلى جانب استخدام هذه الحزمات من السبانخ، تأكد من تناولك لوجبات متوازنة مع كمية كافية من الخضروات الخضراء والفواكه.
مصدر الصور : 1 ، 2