أساطير وخرافات حول الشعر و تساقط الشعر

فقدان الشعر هو مشكلة شائعة جدا تؤثر على ما يقرب من نصف العالم. وعلى الرغم من أن تساقط الشعر قد يكون ليس بسبب مشاكل صحية خطيرة، إلا أنه يمكن أن يكون له أثر سلبي في ذهن الشخص الذي يعاني منه. وهناك العديد من الأساطير و الخرافات حول تساقط الشعر تم التعرف عليها حول العالم:
خرافات عن قص الشعر
خرافات عن قص الشعر

الخرافة: وضع رأسك في الأسفل وقدمك في الأعلى يجعل خصلاتك تنمو.

الحقيقة: هذا أحد أكثر الخرافات انتشارا. حيث يقولون عندم تقف رأسا على عقب تزداد الدورة الدموية، ولكن لا علاقة لتساقط الشعر بمشاكل الدورة الدموية.

الخرافة: تقليم أو قص أواخر الشعر بانتظام لنمو الشعر:

الحقيقه: يقال هذا من قبل الكثير من الناس. عموما، الشعر ينمو حوالي نصف بوصة في الشهر. وتحدث هذه العملية سواء كنت تقص شعرك أو لا تقصه. ولكن من الضروري تقليم الشعر للتخلص من التقصف.

الخرافة: تسريح خصلات الشعر 100 مرة كل يوم.

الحقيقة: تسريح الشعر كثيرا يكون سيئا للغاية. فالتسريح المفرط يزيل الشعر من بصيلاته ويضعف فروعه. ومن يقول أن تمشيط الشعر يكون لزيادة الدورة الدموية لا أساس له من الصحة والدورة الدموية لا تؤثر على الشعر. أكثر من مرة، إن فقدان الشعر هو أمر هرموني وجيني بحت.

الخرافة: حلق الشعر يسمح لنموه مرة أخرى أكثر سمكا.

الحقيقه: بما أن الشعر يكون أكثر سمكا عند قاعدته، فإن الشعر يرى عند حلقه سميكا لأنه يكون عند القاعدة. كما أنه ينمو الشعر من تحت الجلد وحلاقة الشعر ليس لها أيّ تأثير على سمكه.

الخرافة: ارتداء القبعات تسبب فقدان الشعر.

الحقيقه: الشعر لا يتنفس وسيكون ارتداء القبعات لا يسبب أي نوع من الاختناق على الشعر. وكما أن الشعر يستقبل الدم والمواد المغذية من قاعدة المسام، فإن ارتداء القبعات لا يحتوي أيّ تأثير على الإطلاق.

الخرافة: فقدان الشعر يكون موروث من أمّك.

الحقيقة: على الرغم من أن هناك صلع وراثي في بعض الأحيان، إلا أنه لا يورث من الأم. على الرغم من أن جينات الصلع الأساسية موجودة على كروموسوم X، والذي يورث من الأم، وهناك عوامل أخرى تؤدي إلى الصلع. وتشير العديد من الأبحاث أن الرجال الذين يكونون صلع، كان هناك أبوهم أصلع أيضا.

الخرافة: يرجع ترقق الشعر لنقص الفيتامينات والمعادن:

الحقيقه: نقص المغذيات لن يؤثر فقط على شعرك بل سيؤثر على الجسم بأكمله. وتناول الفيتامينات والمكملات المعدنية قد تكون جيدة، ولكنها لن تساعد في السيطرة على تساقط الشعر الهرموني.

الصلع هو مشكلة شائعة جدا، ولا داعي للقلق ليلا ونهارا حيال ذلك. ولكن حذاري أيضا من الأساطير والخرافات الغير منطقية حو العناية بالشعر. لا تحاول تجريب كل شيء يأتي في طريقك وتهدد نمو شعرك.