نصائح للحصول على أفضل لون لشعرك عند صبغه

بين الحين والآخر نود تغيير مظهر الشعر لدينا. ونفعل ذلك بشكل عام عن طريق قص الشعر أو تغيير لونه. ويكون ذلك إما لتعزيز مظهرنا، أو أننا نريد أن نُرى وكأننا أشخاص مختلفين.
قبل أن تقرري الذهاب الى صالون قص الشعر أو تغيير لون الشعر، عليكِ أن تقرري ما سبب تغييرك للون الشعر.
نصائح لصبغ الشعر بالمنزل, نصائح قبل صبغ الشعر
نصائح لصبغ الشعر بالمنزل, نصائح قبل صبغ الشعر,  نصائح لتلوين الشعر للمرّة الأولى, 
1. إذا كنتِ تريدين تلوين شعرك لتغطية الرمادية التى تبدأ في الظهور في شعرك وكنتِ ترغبين في إبقاء ظلّ اللون كقريب من لون شعرك الطبيعي كلما أمكن.. بهذه الطريقة، فالأشخاص لن يعرفون حقا إذا كان هذا لون شعرك أم لا. وسيبدو شعرك طبيعي.

2. إذا كنتِ تريدين تغيير لون شعرك، ولكن تريدِ الاحتفاظ بالصبغات المختارة أن تكون من نفس العائلة مثل لون شعرك الطبيعي. فإذا كنتِ شقراء، حاولي أن يكون الظل أخف وزنا، أو أغمق من المعتاد. هذا سوف يعطيكِ تغيير دون أن يجعلُكِ تبدو مختلفة بشكل جذري.

3. إذا كنتِ تريدين أن تختاري لون جديد كليا ثم ترغبين في اختيار لون تعتقدين أنه رهيب. فالأشخاص اليوم يتماشون مع اللون الأصفر النابض بالحياة، والأحمر، والأرجواني والأخضر، والأزرق. تأكدي من أن المؤسسة التى تعملين بها سوف تتيح لكِ وضع هذه الألوان النابضة بالحياة على شعرك قبل أن تنفقي المال للحصول عليها. إن بعض الشركات لا تسمح باستخدام ألوان غير طبيعية على الشعر.

4. إذا كانت بشرتُكِ سمراء، فالألوان الأخف يمكن أن تحسّن وسامت بشرتك السمراء، أو يمكن أن تجعلكِ كشخص يعاني من اليرقان. فالأشخاص ذو البشرة السمراء، الذين يمتلكون عيون سمراء، يجب أن يكونوا حذرين جدا عندما يخفّفون من لون شعرهم حتى لا يُشاهد بأنه كمن يبدو مريضا.

5. إذا كان لديكِ شعر أحمر، وعند اختيار لون آخر لصبغ الشعر فسوف يظهر اللون الأحمر من خلال اللون الذي سوف يوضع عليه. فالطريقة الوحيدة للتخلص من اللون المحمر في الشعر هو تجريد الشعر تماما باستخدام صبغة اللون الأبيض ثم بعد ذلك يتم تطبيق اللون الجديد عليه. هذا سوف يكون قاسي جدا على الشعر، ولكن خلاف ذلك، بعد أسبوعين من تلوين شعرك، سوف يظهر اللون الأحمر من خلاله.

6. أفضل طريقة لاختيار القصات المناسبة والألوان المناسبة لوضعها على شعرِك هي التحدث إلى مصفف الشعر الخاص بكِ. فهو يعرف نقاط القوة في شعرك كما يعرف أيضا نقاط الضعف. ويمكنه تقديم توصيات وفقا لما يشاهده حتى يُبقي على صحة خصلات الشعر بعد التغيير.