زيت جوز الهند يستخدم كمزيل للعرق ولجمال الشعر والبشرة

ذكرت مجلة "بريغيت" الألمانية للمرأة: أن زيت جوز الهند يعتبر إكسير الجمال والحياة للشعر والبشرة، لاحتوائة بكثرة على الأحماض الدهنية والفيتامينات وبعض المعادن المهمة للبشرة والشعر.
كما ذكرت المجلة أن زيت جوز الهند النقي هو بمثابة طوق النجاة للبشرة الجافة، فهو يزودها بالدهون المرطبة كما يُعيد لها النضارة والملمس الناعم الجميل. 
زيت جوز الهند يستخدم كمزيل للعرق ولجمال الشعر والبشرة
زيت جوز الهند يستخدم كمزيل للعرق ولجمال الشعر والبشرة

استخدامات زيت جوز الهند الطبية

زيت جوز الهند مفيد في سرعة التقاء وشفاء الجروح، كما أنه علاج فعال للحكة لدى مرضى التهاب الجلد العصبي، بالاضافة أنه يمتاز بتأثيره المثبط للالتهابات الموجودة في البشرة التى تحتوي على الشوائب والبثور. ولكن يجب استعمال القليل من زيت جوز الهند، لأن الكثير منه ربما يسد مسام الجلد.

زيت جوز الهند بديل طبيعي لمزيل العرق

يعد زيت جوز الهند بديلاً طبيعياً لمزيل العرق، لاحتوائه على حمض اللوريك المضاد للبكتيريا. حيث يكفي وضع قطرات قليلة من زيت جوز الهند بعد الاستحمام على الإبطين الجافين للحيلولة دون انبعاث رائحة كريهة من الجسم بفعل إفرازات العرق. 

زيت جوز الهند مزيل للمكياج

زيت جوز الهند يستخدم أيضا كمزيل للمكياج. حيث يتم وضع القليل منه على قطعة قطنية وتحريكها برفق من الخارج إلى الداخل لإزالة ظلال العيون والماسكرا.

زيت جوز الهند لعلاج الشعر

يعتبر زيت جوز الهند علاجاً فعالاً للشعر المجهد والتالف. حيث يتم عمل قناع للشعر بزيت جوز الهند ثم تركه على الشعر لمدة 24 ساعة، وشطفه في الباكر، سوف تحصلين على شعر لامع وجذاب وحيوي. 

زيت جوز الهند لخشونة الكوع والركبة والكعب

زيت جوز الهند له استخدامات جمالية أخرى، حيث يمكن استخدامهه مع السكر لإعداد مستحضر للتغلب على خشونة الكوع والركبة والكعب، بالإضافة لاستعماله في ترطيب الشفاه الجافة.