كيفية مقاومة فقدان الشعر للرجال

فقدان الشعر يكون نتيجة لأسباب عديدة ومختلفة، لكن ذلك لا يعني بأنّك لا تستطيع توقّف أو منع تساقط الشعر وفقدانه. فيما يلي بعض القواعد التي يمكن أن تؤخذ في الاعتبار لستساعد على عودة صحة شعرك!
كيفية مقاومة فقدان الشعر للرجال
مقاومة الصلع عند الرجال

1. لا تغسل شعرك أكثر من اللازم:

عندما تشعر أن شعرك قد خف أو في بداية الصلع، قد تجد نفسك تبدأ بغسيل شعرك كثيرا ظنا منك أن غسيل الشعر سيعيد ماتم فقدانه. وهذا ليس بجيّد، حيث سيتم تعرية وتجريد شعرك من الزيوت الأساسية الضرورية التى تفرزها فروة الرأس. لذا، يجب الحد من غسل الشعر أكثر من مرة في يومين وذلك بقدر ما تستطيع، وحتى ينصح عند غسل الشعر، أن يتم تخفيض كمية الشامبو الذي تستخدمه.

2. تناول وجبات متوازنة بشكل جيد :

يعتبر نظامك الغذائي أو حميتك عامل يسهم إسهاما كبيرا في فقدان الشعر. وبما أن التركيب الوراثي لشعرك يتكون من البروتينات، لذلك، فالنظام الغذائي الشامل لمصادر البروتينات الجيدة يمكن أن يدعم صحة الشعر. والتغذية الجيدة تعزز صحة الشعر وتساعد على إعادة نمو الشعر كذلك. و ينبغي تجنب الوجبات السريعة، والأغذية المصنعة، والتمسك بتناول الفواكه والخضروات ومنتجات اللحوم.

3. قص شعرك واجعله قصيرا :

إحدى الأشياء الأسهل والفعّالة والتي يمكن أن تعمل مع فقدان الشعر هي أن تقص شعرك وتجعله قصيرا. سوف يجعل الشعر يبدو أفضل كثيرا ويكون من السهل المحافظة عليه. يمكنك أن تسرحه، بتركه للأسفل، وتفعل أي شيء تريد. لأن الشعر الطويل يميل إلى جعل الشعر الخفيف أكثر وضوحا ويجب أن تفادي ذلك.

4. حاول أن تجعل شعر ذقنك ينمو ولو بشكل بسيط :

في العموم، بعض شعر الوجه يمكن أن يضيف إلى مظهرك ويسلب الأنظار عن قمة رأسك. كل ما تحتاجه هو القليل من الشعر أو لا تتردد أن تترك لحية كبيرة إذا كان يناسبك ذلك!

5. تقبل الأمر ولا تفقد الثقة في نفسك:

مجرد قبول انك تفقد شعرك - وذلك يحدث لكثير من الناس. فبدلا من السماح لفقدان شعرك أن يسلب ثقتك في نفسك، استخدم ذلك لتعزيز ثقتك بنفسك. وركيز على أجزاء أكثر أهمية من حياتك، واسمح لفقدان الشعر أن يأخذ مجراها. وهناك الكثير من المشاهير في حالة صلع أو في طريقهم. يجب أن لا تشعر بأن ذلك سيئ، انظر للأمام فأنت تمتلك كل شئ جميل.