كم عدد السعرات الحرارية في الفراولة؟ وماهي فوائد الفراولة الصحية

عندما تريد معلوماتِ عن عدد السُعرات الحراريةِ الموجودة في الفراولة، هناك الكثير مِنْ الإجراءاتِ المختلفةِ التى لابد أن توضع في الإعتِبار. مثل حجم الجرعة، بالإضافة إلى الطريقة التى تتم بها معالجة الفراولة وتصنيعها. حيث تحتوي الفراولة الطازجة على سُعرات حراريةُ أقلُ مِنْ الفراولة المعلبة في العصيرِ الثقيلِ. والسُعرات الحرارية في الفراولة، الموجودة في العصيرِ الخفيفِ هي أقلَ مِنْ الفراولة المعبأة في العصيرِ الثقيلِ.
عدد السعرات الحرارية في الفراولة
الفراولة عامة هي منخفضة السعرات الحرارية وهى وجبة خفيفة لذيذة صحية، كوب من الفراولة يحتوي على 50 سعرة حرارية فقط، ولكن كثير من الناس ترغب في إضافة السكر إلى الفراولة، وكذلك الشوكولاته، ومع كل من طبقة دهون وسكريات تضاف، لم تعد الفراولة منخفضة في السعرات الحرارية أو التغذية.

توزيع السعرات الحرارية في الفراولة تبعا لشكلها ومكان وجودها:

1- الفراولة الطازجة - تحتوى على 50 سعرة حرارية (152.0 جم): (1 كوب من الفراولة خفضت الى النصف). تكون الفراولة الطازجة وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية عندما تقدم في حالتها الطبيعية. 

2- الفراولة المعبأة - تحتوى على 234 سعرة حرارية (254.0 جم): (1 كوب من الفراولة المعبأة في شراب ثقيل). الفراولة غنية في حمض الفوليك، ويعتقد أنها للحد من خطر الاصابة بأنواع معينة من السرطان. 

3- الفراولة المجمدة والمذابة - تحتوى على 77 سعرة حرارية (. 221.0 جم):( 1 كوب من الفراولة المجمدة) تحتوي على إمدادات غنية من فيتامين C ويعتقد أنها لتعزيز النظام الصحي المناعي. 

4- الفراولة المجمدة كليا - تحتوى على 50 سعرة حرارية (. 151.0 جم):( 1 كوب من الفراولة المجمدة بالكامل تحتوي على أوميغا -3 الأحماض الدهنية، ويعتقد أنها لخفض الدهون الثلاثية أو الكولسترول السيئ.

الفراولة الطازجة والمجمدة 

في حين أن هناك العديد من الطرق التي يمكن بها شراء الفراولة، فمن الأفضل دائما عند محاولة الحفاظ على نظام غذائي صحي وفقدان الوزن، أن يكون مع الفواكه الطازجة (الفراولة) أو الفواكه المجمدة. الفراولة إذا أكلت بشكل مناسب ستكون مصدر كبير من التغذية، فضلا عن مجموعة من الفيتامينات الصحية التي تشمل ما يلي: فيتامين ج، حامض الفوليك، المنغنيز، فيتامين B-5 و B-6 وكذلك الأحماض الدهنية أوميغا -3 .

الفوائد الصحية للفراولة:

فوائد الفراولة الصحية
- وتشمل الخصائص الصحية للفراولة: انخفاض خطر الاصابة بأنواع معينة من السرطان. ويعتقد أن الفراولة تؤكل لتخفيف الأعراض المؤلمة من التهاب المفاصل وكذلك تحسين ضعف الجهاز المناعي. وحيث ان السعرات الحرارية في الفراولة منخفضة، فإنها توفر انقاص الوزن لمن يريد ذلك مع وجبة خفيفة صحية منخفضة الدهون.

- ويعتقد أن حامض الفوليك الموجود في الفراولة يعمل على تقليل خطر الاصابة بأنواع معينة من السرطان، بالإضافة إلى إنتاج خلايا صحية، وتؤخذ عادة أثناء فترة الحمل للمساعدة في تقديم طفل سليم.
 
- كما يعتقد أن فيتامين C في الفراولة يعمل على المساهمة في نظام صحي مناعي، ومنع أنواع معينة من السرطان أيضا. وقد تم استخدام فيتامين C لمساعدة المرضى على خفض ضغط الدم وكذلك يساعد في القضاء على الكوليسترول، و أمراض القلب. ومن المعروف أن الفوائد الصحية للمنجنيز، وجدت في الفراولة للمساعدة في تنظيم الغدة الدرقية، والوظيفة المناعية. 

- الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في الفراولة تقدم فوائد عديدة تشمل خفض الدهون الثلاثية (الكولسترول السيئ) مع زيادة HDL، والكولسترول الجيد.

كيفية تخزين الفراولة لبعض الأيام:

كيفية تخزين الفراولة لبعض الأيام
لا تغسل الفراولة إلا إذا كنت تريد تناولها في الحال، لانها ستفسد إن تركت بعد غسلها. - إذا كنت تريد أكل الفراولة أو استخدامها بعد يومين فاتركها في الثلاجة بدون غسلها.
عندما تريد استخدامها بعد يومين أوثلاثة أوأكثر: ينبغي أن تبطن الفراولة بوعاء ضحل مع عدة مناشف ورقية، ووضع الفراولة في طبقة واحدة، وتغطي بغلاف بلاستيكي وتوضع في الفريزر. حيث ان تجميد الفراولة هو أفضل حل لأولئك الذين يخططون لاستخدامها خلال 2-3 أيام.

كيفية تحضير عصير صحي من الفراولة لانقاص الوزن:

تحضير عصير الفراولة لانقاص الوزن
- 1 كوب من الفراولة الطازجة أو المجمدة
- 1 ملعقة من بذور الكتان (الطازجة)
- 1 كوب من الماء
- 1 كوب من الثلج
- 1 كوب من التوت المركز ويخلط جميع المكونات ويوضع في الخلاط وتقدم بعد ذلك.
مصدر الصور: 1، 2 ، 3 ، 4