إليكم أفضل علاج لعسر الهضم بشكل طبيعي

يوجد الكثير من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على تخفيف عسر الهضم مع عملها على تحسين الشهية. فيما يلى أفضل الأعشاب التى تعالج عسر الهضم:
علاج عسر الهضم والانتفاخ
علاج عسر الهضم بالاعشاب
- الزنجبيل: 
يمتاز الزنجبيل بفوائده الفعالة وخاصة لمن يعاني من الدوار والحموضه والمغص ولذلك يتم استخدامه كمشروب لسوء الهضم حيث يتم أخذ معلقة صغيره من الزنجبيل الموضوعة فى ماء مغلى وتشرب مع الوجبات أو قبلها.
هذا المشروب يعمل على تحفيز الانقباضات العضلية التى تحرك الطعام خلال الامعاء وقت تناول الطعام وبذلك يساعد الزنجبيل في علاج عسر الهضم.
الزنجبيل يعالج المغص وعسر الهضم
الزنجبيل يعالج المغص وعسر الهضم
- البابونج:
البابونج طارد للغازات الموجودة في المعدة، كما أنه فعال بصورة رائعة في حالات عسر الهضم، وخصوصا لأولئك الذين يأكلون الطعام ومن ثم يذهبون إلى النوم، إن شرب البابونج له تأثير مميز، ولكن النتيجة الممتازة تكون من صبغة البابونج.
علاج عسر الهضم المزمن
البابونج يعالج عسر الهضم
- النعناع: 
يخفف النعناع اضطرابات الهضم والعديد من اسباب المغص وسوء الهضم ويتم تناول النعناع كمشروب عشبى مركز فى حالة الاحساس بالشبع او وجود شعور بعدم الرغبه فى الطعام.
النعناع يعالج عسر الهضم
النعناع يعالج عسر الهضم
- البردقوش: 
البردقوش يعتبر نوع من انواع النعناع العطرى ولذلك فإن له فوائده الملطفه المهضمه, ويستخدم البردقوش لعلاج عسر الهضم بطريقتين .طريقه الوقايه وهى عن طريق مضغ العشب وطريقة العلاج: هى عن طريق تحضير مشروب البردقوش المركز لعلاج الام عسر الهضم كالمغص والتقلصات.
البردقوش يعالج عسر الهضم
البردقوش يعالج عسر الهضم
- الفلفل الاحمر:
يستخدم الهنود والصينيون التوابل فى معالجه سوء الهضم وعلى رأس هذه التوابل الفلفل الاحمر وهو فاتح للشهيه مساعد على الهضم .
الفلفل الأحمر يعالج سوء التغذية
الفلفل الأحمر يعالج سوء التغذية
من الفواكه ذات الأثر المحبب للجهاز الهضمى والتي يحتوى على عده انزيمات تعمل على تسهيل هضم الدهون والبروتينات ومنع تخمير النشويات وتساعد على حركه الامعاء وسرعه افراز محتويات المعدة الى الامعاء مما يساعد فى إنجاز عمليه الهضم فى سهوله ويسر.
التين يعالج عسر الهضم
التين يعالج عسر الهضم
- الاناناس: 
يشرب عصير الاناناس الظازج قبل وجبات الطعام الدسمة خاصة وجبات البروتينات الحيوانية لانه يساعد على هضم البروتينات بصفة خاصة .
الاناناس يعالج عسر الهضم
الاناناس يعالج عسر الهضم
- الببايا: 
نوع من الفواكه يشبه الاناناس وهو يحتوى على انزيمات محلله للبروتينات وبالتالى تقلل الحمل المناط بالامعاء فى عملية الهضم مما يساعد على سهوله الهضم.
البابايا تعالج عسر الهضم
البابايا تعالج عسر الهضم
مصدر الصور : 1 ، 2 ، 3 ، 4 ، 5 ، 6 ، 8 ، 9 ، 10