كيف يساعد الزنجبيل في انقاص الوزن؟

كيف يساعد الزنجبيل في انقاص الوزن:
دعونا نلقي نظرة على النقاط التالية لمعرفة كيف أن الزنجبيل يساعد على انقاص الوزن:
كيف يستعمل الزنجبيل لانقاص الوزن
كيف يساعد الزنجبيل في انقاص الوزن

1 الزنجبيل يزيد من مستويات PH في المعدة:

هذه التوابل غالبا ما تجد طريقها في العديد من المأكولات الهندية. ووفقا لدراسات مختلفة، فإن الزنجبيل عند تناوله باعتدال، لديه القدرة على زيادة مستويات الحموضة PH في المعدة. وعندما ترتفع مستويات الحموضة في الجسم، فإن الانزيمات الموجودة في الجهاز الهضمي تعمل على كسر الطعام الذي تتناوله عاجلا.
الزنجبيل غني أيضا بالألياف، ويزيد من حركية الجهاز الهضمي. وهذا يعني بأن المواد المغذية التي يحتاجها الجسم تُمتص بسرعة و المواد التى لايحتاجها الجسم يتم طردها منه. وعندما يجمع اجزاء من الطعام ويتم هضمه واستيعابه بسرعة، فإن الجسم لا يخزن الدهون.

2. الزنجبيل يحسن التخمة:

العديد منكم، ولا سيما النساء اللواتي يقضين قدرا كبيرا من الوقت في المنزل، لديهن الميل لتناول الوجبات الخفيفة على مدار اليوم! ولكن أين تذهب كل تلك السعرات الحرارية؟ نعم، انها تصل إلى الخصر!
ويقال أن الزنجبيل له تأثير رائع على الشعور بالشبع. حيث ان ملعقة من هذه العشبة تكون للحد من الرغبة في الافراط في الطعام ومن ثم الحفاظ على الوزن.

3. الزنجبيل يعزز مستويات الطاقة:

ملعقة واحدة من الزنجبيل، لعلها كل ما تحتاجه لبدء يومك. كما أن له أعراض مشابهة لمادة الكافيين. عن طريق تناول 2 جم يوميا، تزيد من مستويات الطاقة الخاصة بك، مما يسهل عزائم أطول لممارسة الرياضة في صالة الألعاب الرياضية!

4. الزنجبيل يحسن الأيض:

تشير أحدث الدراسات عن هذه العشبة أنها ليست فقط للحد من الكوليسترول، ولكن أيضا بمثابة عامل حرارة تساعد على حرق الدهون في الجسم!
إن شرب ملعقة من الزنجبيل كل يوم بعد الإفطار، يمكن أن تصل عملية التمثيل الغذائي للجسم إلى 20٪. وعندما تحسن عملية التمثيل الغذائي في الجسم، يتم حرق بعض الدهون المخزنة في الجسم. هذا يترجم مباشرة إلى فقدان الوزن وتحسين الصحة.

فوائد أخرى من الزنجبيل:

وبصرف النظر عن خفض الوزن، فإن الزنجبيل يساعد أيضا على:
- خفض مستويات الكوليسترول في الدم.
- مراقبة مستوى الدهون الثلاثية.
- يحمل خصائص مضادة للسرطان.
- منع تكوين جلطات الدم.
- الحد من آلام المفاصل.
- الحفاظ على هشاشة العظام.

الجرعة:

في حين ليس هناك جرعة قياسية يجب التمسك بها، يقترح للحد الأقصى، تناول 4 جرام يوميا للشخص العادي. أما المرأة الحامل، فمن الأفضل أن تأخذ 1 جرام من هذه العشبة في اليوم.

الكلمات الدليلية:
الزنجبيل لحرق الدهون, الزنجبيل لتخفيف الكرش, انقاص الوزن, الزنجبيل للتنحيف, فوائد الزنجبيل لانقاص الوزن, الطب البديل, وصفة الزنجبيل لانقاص الوزن, شرب الزنجبيل لانقاص الوزن, كيف يستعمل الزنجبيل لانقاص الوزن.