ثمرة التين الشوكى أعجوبة الثمار

التين الشوكي، أو ما يسمى الصبار جعلها الله تعالى مثالا رائعا على التحدي والصبر ، وغذاء رائعا وشفاء بإذنه تعالى للتائهين ، والهائمين في الصحراء الجرداء القاحلة ، وكذلك للحيوانات الأليفة المستأنسة مثل الماعز والجمال وغيرها. ثمرة التين الشوكي نجدها هذه الايام بأسواق وشوارع وطرقات مدننا وقرانا بشكل واسع جدا ولكن، هل سألت نفسك يوماً ماهي فوائد التين الشوكي؟ حسناً إليك العديد من فوائد تلك الفاكهة التي يحبها الكثير من الناس .
ثمرة التين الشوكى أعجوبة الفاكهة

التين الشوكى والامساك:
- تناول ثمار التين الشوكي يعتبر أفضل وسيلة للوقاية من حالات عسر الهضم والإمساك ، وقد وجد أن التين الشوكي هو الحل الأمثل لتنظيف الجهاز الهضمي من الفضلات الضارة المتجمعة في الأمعاء، ثمرة التين الشوكى هي الفاكهة الوحيدة التي لها فاعلية حقيقية في مساعدتنا على هضم المواد الدهنية، ووجبات الطعام الدسمة، ولذلك ينصحنا خبراء التغذية بتناول هذه الثمار لهذا الغرض عقب تناولنا الوجبات الدسمة، وكذلك من أجل القضاء على رائحة الفم الغير مستحبة .
التين الشوكى والامساك
التين الشوكى ومرض السكر
التين الشوكى والرجيم
التين الشوكي يحتوي علي نسبة صغيرة من السعرات الحرارية إذ أن الثمرة الواحدة تعطي تقريبا 30 سعرة حرارية وبالتالي فهو يفيد في انقاص الوزن ويساعد علي خفض نسبة السكر في الدم والكوليسترول الضار.

التين الشوكى ومرض السكر
- يقلل التين الشوكي من الشعور بالظمأ في جو الحر، وأن احتواءه على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم تساعد على انقباض العضلات وإحداث حالة من التوازن والهدوء العصبي، بالإضافة إلى إمداد الجسم بعنصر الحديد وفيتامين(c) و1b و2b ·

- التين الشوكي من الفواكه الصيفية التي يحبها الكثيرين وهو يمد الجسم بربع ما يحتاجه من عنصر البوتاسيوم والماغنسيوم الذي يقي الجسم من مشاعر التوتر وينظم درجة الحرارة. ويساعد علي بناء وتقوية العظام وهو امر هام بالنسبة للمرأة والاطفال.

- التين الشوكي يساعد في تقوية الاسنان ويعطيها بريقا ولمعان وبياضا ناصعها مما يكسبها رونقا جذابا.
- يمكن للأم المرضع تناول ثلاث ثمرات من التين الشوكي بعد الأكل مباشرة وفي جميع الوجبات، حيث أن ثمار التين الشوكي تدر الحليب جيداً، ويمكن للأم أن تعصره وتشرب منه ملئ كوب بعد كل وجبة غذائية.

التين الشوكى فى المنام
التين الشوكى فى المنام لابن سيرين

التين الشوكى فى المنام لابن سيرين
التين الشوكي في المنام : هو مال كثير وخصب لمن أصابه أو أدخله منزله. وقد حكي عن ابن سيرين أنه نظر إلى تين في اليقظة فقال: لو كان هذا في النوم. وقيل من رأى التين في منامه فليخط الكيس، وهو مال لمن أصابه، ويكون أثره ظاهراً عليه كثيراً.
مصدر الصور: 1 ، 2 ، 3 ، 4 

1 التعليقات:

اضف تعليقالتعليقات
غير معرف
23 يوليو، 2015 6:34 م

شكرا

رد
avatar