كيفية عمل نظام غذائي مناسب لانقاص الوزن او التنشيف 2015

كيفية عمل نظام غذائي مناسب لانقاص الوزن او التنشيف

جميعنا يعرف أن الأنظمة الغذائية السليمة، تكون 6 - 5 وجبات غنية بالبروتينات والكاربوهيدرات والقليل من الدهون وبين كل وجبة 2 - 3 ساعات .
في هذا الموضوع نضع بين أيديكم طريقة عمل نظام غذائي لمن يريد تنشيف الجسم من الدهون .
نظام غذائي لانقاص الوزن
نظام غذائي لانقاص الوزن
* طريقة عمل نظام غذائي خاص بـ ( التنشيف أو التقسم أو التقطيع ) مثل ما تسميه 
50% بروتين و 40% كاربوهيدرات و 10% دهون و هنا تكون نسبة الدهون شبه معدومة لانها مرحلة تنشيف . 
الوزن * 30 = السعرات الحرارية اليومية التي يحتاجها جسمك . 
لسعرات الحرارية * .50 / 4 = ننسبة البروتين اليومية بالجرام .
السعرات الحرارية * .40 / 4 = سبة الكاربوهيدرات اليومية بالجرام .
السعرات الحرارية * .10 / 9 = نسبة الدهون اليومية بالجرام
ملاحظة : 1 جرام من الكارب = 4 سعرات حرارية و 1 جرام من البروتين = 4 سعرات حرارية و 1 جرام من الدهون = 9 سعرات حرارية .
معاني مصطلحات : * = ضرب ،   / = قسمة .

للمعلومية فقط : الفرق بين جدول التضخيم والتنشيف، أن التضخيم نزيد فيه من كمية الكارب بحيت تصبح اكثر من كمية البروتين وفي التنشيف والتقسيم نزيد كمية البروتين بحيث تصبح اكثر من كمية الكاربوهيدرات .
المصدر : الكاتب الأصلي ( اللاعب المحترف ) .