عصير التوت البري للتخلص نهائيا من التهاب المثانة

عدوى المثانةِ هي إحدى الحالات الشائعة جداً والتي تُؤثّرُ على العديد مِنْ الأشخاص في مجتمعِنا اليوم وأغلب أولئك الذين يَستسلمونَ لهذه العدوى هم النِساءَ. حيث أظهرت الإحصائياتُ بأنّ هناك على الأقل 8 مليون إمرأة يَزُورنَ عياداتَ طبيبِهم لمعالجةِ عدوى المثانةِ كُلّ عام وهذا بلا شَكَّ رقما صاعقا.

إحدى الأسبابِ الأكثر شيوعاً لتواجد عدوى المثانةِ في الغالب على النِساءِ هو التركيبِ التشريحيِ للجسمِ النسائيِ. في الأنثى، طول الإحليلِ " مجرى البول " هو فقط 4 سنتيمترِ، مما يَجْعلُ من السهل جداً وصول البكتيريا من الخارج إلى المثانةِ البولية. مجرى البول هو إنبوب صغير جداً وضيّق يَحْملُ البولَ مِنْ المثانةِ خارج الجسمِ.

في الرجالِ، طول الإحليلِ يُمكنُ أَنْ يَكُونَ 20 سنتيمتر، أيْ حوالي 5 مراتِ أطولِ مِنْ نظيرِه النسائيِ. بكلمة أخرى، البكتيريا يَجِبُ أَنْ تَجتازَ هذا الـ20 السنتيمترِ طولِ لكي تصلَ إلى المثانةَ البولية للرجل ولهذا السبب، فإن عدوى المثانةِ أقل شيوعا في الرجالِ عُموماً.

ما هو أسوأ من ذلك، تقع افتتاح مجرى البول للأنثى على مقربة جدا مع المهبل ومنطقة الشرج حيث تزدهر معظم البكتيريا. عندها تسهل لهذه البكتيريا أن تدخل إلى المثانة من خلال فتحة مجرى البول، ويحدث التهاب المثانة.

عصير التوت البري لعلاج المسالك البولية

عصير التوت البري لعلاج المسالك البولية
عصير التوت البري لعلاج المسالك البولية
بعض مِنْ الأعراضِ الأكثر شيوعاً مِنْ عدوى أو التهاب المثانةِ حرقان عند التبول، تبوّل مؤلم، تبوّل متكرّر بالإضافة إلى البولِ الغائمِ. في حد ذاته، إذا كنتِ تُواجهين أيّ من هذه الأعراضِ، فهناك احتمالات أَنْ يكونُ عِنْدَكِ عدوى المثانةِ أَو التهاب المسالك البولية. وللمُسَاعَدَة على التَخَلُّص مِنْ هذه الحالة، يُمْكِنُكِ أَنْ تُجربي تناول عصير التوت البري بشكل يومي. إن أخذ كوبين مِنْ عصيرِ التوت البري يوميا، يعتبر كافي جدا لإزالة البكتيريا التي تسبّبُ العدوى السيئةَ.

يَحتوي التوت البري على مركّبان حيويانُ يُساعدانِ إلى حد كبير في هذه الحالة. إنّ المُركّبَ الأولَ هو مضاد طبيعي للبكتيريا مما يُساعدُ في التَخَلُّص مِنْها بينما الثاني هو مُركّبُ آخرُ يَعْملُ على مَنْع البكتيريا من إلتمسك بجدار المثانةَ. تَدْخلُ هذه الموادِ مثانتِكِ عبر مجرى البولِ عندما تَشربين مُنتَجاتَ التوت البري. ومَع أقل بكتيريا ملتصقة بجدار مثانتِكِ، فإنها تتَدَفّق خارج مثانتِكَ عند التَبوّلُ. لذلك فإن شربْ الكثير من الماءَ بجانب شرب عصير التوت البري يجْبرُكِ على التَبَوُّل كثيراً مما يُساعدَ كثيراً على خروج البكتيريا من المثانة.