فائدة الشوكولاته والكاكو وخاصة للمرأة

من بين كُلّ النكهات المتوفرة، أكثر من خمسون بالمائة مِنْ الأمريكان بل والعرب يَعتبرُون الشوكولاته هي نكهتِهم المفضّلةِ. فلا عَجَب في أنهم يَجْلسُون بجانب التدفئة في البيت ويحتسون كوب ساخن من الكاكاو اللذيذ.

فلماذا تكون نكهة الشوكولاته شعبية في أي نوع من مساحيق البروتين، الكعك، والآيس كريم! معظم النساء سيقولون لكم أنها تساعدهم من خلال الحصول على الدورة الشهرية فالشوكولاتة الداكنة تحفز إفرازات السيروتونين - والتي تعطيكِ شعوراً جيداً فالمستويات العالية من الكاكاو في الشوكولاتة الداكنة تساعدك على تهدئة أعصابك وعلى محاربة القلق وتعديل مزاجك. كما أن الشكولاتة تساعد المرأة في الحصول على الرغبة الشديدة للجنس واغلب النساء يفضلن الشوكولاته كوسيلة للاسترخاء والمتعة.
كيكة الشوكولاته
كيكة الشوكولاته
إذا ما هو الكاكاو الخام؟ الكاكاو الخامُ، هو عملية خفض درجةِ حرارة الكاكو، ويكون شكل الكاكاو، غنيُ ومُظلمُ جداً في النكهةِ، تقريباً مثل فنجان من القهوةِ. إنّ النكهةَ المرّةَ قليلاً بالرائحةِ الشوكولاتيةِ المسيلة للعابِ ممتعةُ جداً.


اليوم، ونحن نستخدم الشوكولاته للنكهة، وفي الآونة الأخيرة، في التغذية. توضح الأبحاث أن الكاكاو يتصدر المخططات لنشاط مضادات الأكسدة، ويكون ثلاثة أضعاف القيمة المضادة للأكسدة من الأطعمة التي تحظى باحترام كبير مثل العنب البري، و التوت البري، وأكثر من ذلك، لها نشاط مضاد للأكسدة أعلى حتى من السبيرولينا القوية.

هذا غيض من فيض وبجانب أهمية الشكولاته في احتوائها على مضادات الأكسدة، فالكاكاو يحتوي أيضا على الكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس والسيلينيوم والحديد والزنك والمنغنيز والفوسفور والكبريت والأحماض الدهنية والأحماض الأمينية، والإنزيمات، والمغذيات النباتية.

وعلى الرغم من أن الشوكولاته والكاكاو هو غذاء شعبي على نطاق واسع ويستهلك بشكل كبير، تماما مثل أي شيء، فإنه يجب أن تستهلك في الاعتدال.