ما هي الاستفادة الصحية الرئيسية من الشوكولاته الداكنة؟

الإنغماس في أكل الشوكولاته ليس شيئا سيئا. فبمجرد أن تعرف ماهي الفوائد التى تعود على من يأكل الشوكولاته الداكنة، سوف تتناولها كثيرا لأنها تعتبر خيارا صحّيا.
الاستفادة الصحية الرئيسية من الشوكولاته الداكنة
ما هي الاستفادة الصحية الرئيسية من الشوكولاته الداكنة؟
فالشوكولاتة الداكنة لها فوائد صحيّة، حيث ثبت أن الشوكولاته الداكنة هي مصدر قوي لمضادات التأكسد. وقد أجريت تجارب على عدد من المنتجات الغذائية المختلفة لمعرفة مدى أنها بالفعل مصدر جيد لمضادات الأكسدة أم لا؟ تعتبر بذور الكاكاو الموجودة بالشكولاته احد أعلى المصادر للمواد المضادة للاكسدة. بعض من المواد المضادة للاكسدة التي تم العثور عليها في الشوكولاته الداكنة هي:
· مادة البوليفينول
· الفلافانول
·مواد الكاتيكين
المواد المضادة للاكسدة هي جيدة للغاية بالنسبة لك لأنها يمكن أن تحمي الخلايا في جسمك من الحصول على ضرر المواد الكيميائية. من الضروري اتباع نظام غذائي يحتوي على الأطعمة التي تحتوي على المواد المضادة للاكسدة بحيث يمكنك منع الأمراض. وعندما تريد أن تأكل الشوكولاته، يجب عليك أن تختار الداكنة منها. وسوف تكون قادر على الحصول على بعض المواد المضادة للاكسدة اللازمة بشكل جيد للجسم، وتتمتع بعلاج ذات طعم لذيذ.

الآن عرفت ما الاستفادة الصحية الرئيسية من الشوكولاته الداكنة، ولكن، هل تريد أن تعرف استفادات أخرى من الشوكولاته الداكنة؟

·العناصر الغذائية: الشوكولاته الداكنة هي مصدر عالي جدا من الألياف وعناصر الحديد والمغنيسيوم والنحاس.

·الشوكولاته الداكنة لزيادة قدرة الدماغ: قد تبين أن الشوكولاته الداكنة من أجل زيادة تدفق الدم إلى الدماغ. مما يساعدك على التركيز لفترة أطول. في المرة القادمة، إذا كنت تذاكر، عليك بتناول وجبات خفيفة من المكسرات والشوكولاته الداكنة لزيادة قوة الدماغ.
·الشوكولاته الداكنة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية: أظهرت بعض الدراسات أن تناول الشوكولاتة العالية بالكاكاو على أساس منتظم، يمكن أن تقلل من احتمالات الإصابة بـ أمراض القلب. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن ارتفاع نسبة الكاكاو في الشوكولاتة، حيث يوجد في الكاكو مركبات واقية للغاية ضد وجود الكولسترول LDL (البروتين الدهني منخفض الكثافة).

في المرة القادمة إن شاء الله، عندما تريد أن تنغمس في علاج حلو، عليك باختيار الشوكولاته الداكنة. وسوف تكون قادر ليس فقط، التمتع بطعم الشوكولاته في واحدة من أنقى أشكالها، ولكن سيتم توفير جسمك بالفوائد الصحية المضافة.