8 حقائق يجب معرفتها عن أمراض القلب

أمراض القلب هي القاتل رقم واحد في العديد من البلدان. يعد انسداد الشرايين التاجية التي تحمل الدم إلى القلب هو السبب الرئيسي لأمراض القلب. هذا هو السبب الرئيسي الذي يساهم في الأزمة القلبية. أظهرت دراسة، حوالي 25،000 شخص يموتون فى الولايات المتحدة قبل وصولهم إلى المستشفى بسبب أزمة قلبية. ولذلك فمن المهم للجميع معرفة الحقائق عن هذا المرض، وحتى إن لم يكن هناك أي مؤشر على مرض القلب، فالمعرفة الصحيحة يمكن أن تساعد في حمايتك من هذا القاتل الصامت.
أعراض امراض القلب والشرايين
قلب الإنسان

8 حقائق عن أمراض القلب

1. التدخين يؤدي الى النوبات القلبية

هناك أدلة علمية تثبت أن التدخين هو أحد الأسباب الرئيسية لأمراض القلب. على الرغم من أن العديد من الأمراض لها صلة بالتدخين ومرض القلب التاجي هو أكثر خطورة وهو السبب الأكثر شيوعا للوفاة. وتُظهر الدراسات أن المدخنين بشراهة يميلون إلى تطور مرض القلب عندهم في سن مبكرة. الموت القلبي المفاجئ هو واحد من أكثر الآثار الضارة للتدخين. تحدد جمعية القلب الأمريكية أن المدخنين لديهم هم أكثر خطر أربع مرات بالاصابة بمرض القلب مقارنة مع غير المدخنين.

2. حقائق عن الكولسترول الغذائي

ارتفاع الكولسترول في الدم هو واحد من عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب. الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية المشبعة يمكن أن تزيد من مستوى الكوليسترول في الدم، والتي بدورها تزيد من خطر مرض الشريان التاجي للقلب. ومع ذلك، ليست كل الدهون سيئة لصحة القلب. فالزيتون وزيت الزيتون وزبدة الفول السوداني والمكسرات الجافة تحتوي على الدهون غير المشبعة الاحادية والتي هي جيدة لصحة القلب.

3. أعراض أمراض القلب تظهر عادة خفيفة أولاً 

أعراض النوبة القلبية عادة ما تكون خفيفة في البداية. كثير من الناس يعاني من انزعاج خفيف أولا. فإذا كنت تواجه أي إزعاج في وسط الصدر، يستمر لبضع دقائق، تحتاج إلى استشارة الطبيب فورا، للتأكد ما إذا كان هذا عرض من أعراض الأزمة القلبية أم لا.

4. الأعراض التي تعاني منها النساء مختلفة

أعراض أمراض القلب عند النساء مختلفة عن الرجال. منها ضيق في التنفس والقيء والغثيان وآلام في الفك والألم / الخلفي قد يكون من ذوي الخبرة من قبل النساء المريضات. عدم الراحة في زراع أو كلا الذراعين وفي المعدة شائع لكل من الرجال والنساء.

5. العلاج الفوري يمكن أن ينقذ الحياة

إذا كنت تعتقد أنك أو غيرك يعاني من نوبة قلبية، يجب أن لا تنتظر. يمكن الحصول على العلاج الفوري للمساعدة في إنقاذ الحياة.

6. السكر هو السبب

يعتقد العديد من الخبراء أن السكر هو السبب الحقيقي وراء هذه الأمراض. يتم تحويل جزيئات السكر إلى الكوليسترول في الدم، الذي يسد الشرايين، وتسبب هذه الأمراض. تناول الكثير من الأطعمة السكرية تزيد من خطر الإصابة بهذا المرض.

7. أمراض اللثة يمكن أن تسبب اضطرابات القلب

كثير من الناس لا يعرفون أن مرض اللثة يشكل خطرا على القلب. البكتيريا في اللثة يمكن أن تزيد من خطر تصلب الشرايين. الفحوصات وتنظيف اللثة يمكن أن يساعد في منع حدوث هذه المشكلة.

8. آلام الجانب الأيمن من الصدر قد يكون من أعراض النوبة القلبية في المرأة

بعض النساء يعانين من آلام في الصدر. وبالتالي، يتم تشخيصه بشكل خاطئ على بعض الأمراض الأخرى. أفضل طريقة لحمايتك هو الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات عن هذا المرض.

المعرفة هي المفتاح لحمايتك ضد هذا المرض. ومن الجدير التعرف على عوامل الخطر ومخاطر هذا المرض.