كم عدد السعرات الحرارية في البرتقال وكيف يتم حسابها؟

هناك العديد من العوامل المختلفة عندما تريد أن تعرف عدد السعرات الحرارية الموجودة في البرتقال. ينبغي أن تعرف أن عدد السعرات الحرارية في البرتقال يتوقف على الحجم والشكل واللون وسمك القشرة والنكهة سواء لاذعة أو سكرية. ويتوقف أيضا على أخذ البرتقال من البستان مباشرة أم إذا كنت قد اشتريت البرتقال من محل شراء الفاكهة. قبل البدء في معرفة عدد السعرات الحرارية في البرتقال، يجب عليك أولا تحديد نوع البرتقال الذي لديك. وفيما يلي قائمة من بعض أنواع البرتقال التي يمكنك أن تجدها:
عدد السعرات الحرارية في البرتقال
عدد السعرات الحرارية في البرتقال
  • البرتقال أبو سرة - 80 سعرة حرارية ( 154 غرام / متوسط). تتم تسمية البرتقال أبو سرة من نتوء يشبه السره على الجزء السفلي من الفاكهة.
  • البرتقال أبو سرة الأحمر - 70 سعرة حرارية (140 غرام / متوسط). البرتقال الأحمر أبو سرة هو مصدر جيد للكالسيوم، فيتامين A، فيتامين ب 6، الثيامين والريبوفلافين والمغنيسيوم.
  • برتقال الفالنسيا - 60 سعرة حرارية (121 غرام / صغيرة). فالنسيا هو الأكثر أهمية من البرتقال لأن 50٪ من الإنتاج يكون لعمل العصائر.
  • برتقال البرغموت - 85 سعرة حرارية (180 غرام / متوسط). هذا هو البرتقال الإيطالي، رائحته عطرية جدا ومذاقه مر بشكل كبير. كما يتم استخدامه للمساعدة في علاج الملاريا في مدينة كالابريا، بإيطاليا.
  • برتقال التانجيلو - 60 سعرة حرارية (131 غرام / صغيرة). التانجيلو هي مزيج من اليوسفي والجريب فروت وهو غني بفيتامين C و الألياف الغذائية.

حقائق عن قيمة البرتقال الغذائية

البرتقال غني بفيتامين ج والألياف الغذائية، و الكوليسترول الحسن والدهون الحرة، ويوفر ما يقرب من 75٪ من المدخول الغذائي اليومي الموصى به من فيتامين C. كما أن لديه نسبة عالية من المياه. هذه العوامل هي التي تجعل البرتقال غذاء ممتازا لفقدان الوزن و يدخل في خطط النظام الغذائي تقريبا. كل هذه المكونات الصحية التي تشكل البرتقالة تجعل السعرات الحرارية منخفضة جدا.

الفوائد الصحية من البرتقال

البرتقال معبأ بالمواد المضادة للتأكسد (فيتامين ج)، الفلافونيدات والمغذيات النباتية، وهذا يجعل البرتقال أحد أفضل الفواكه في تعزيز الصحة كما أنه مضادة للالتهابات، والأورام الخبيثة ويعمل على تثبيط تجلط الدم.

كيف يتم تخزين البرتقال

لأن البرتقال من الحمضيات، فإنه لا يمكن تجميده. عصير البرتقال هو ما يتم تخزينه عندما يتم الاحتفاظ بها في الثلاجة. ولكن إذا كنت ترغب في تخزين البرتقال حتى 2-3 أسابيع، فلابد من لف كل برتقالة في ورق التغليف، ويتم تخزينها في صندوق من الورق المقوى في الظلام في مكان جاف وبارد. ورق التغليف مقاومة للرطوبة، وسوف يحمي البرتقال من الرطوبة بالاضافة أنه يحمي كل برتقالة من أن تتصل مع برتقالة أخرى من المحتمل أن تفسدها.

وصفة عصير البرتقال لتخفيف الوزن

* أفضل البرتقال للعصائر: هو أبو سرة، فالنسيا، و اليوسفي
  • 1 برتقال متوسطة، مقشرة.
  • 1/2 كوب من الزبادي الخالي من الدهون.
  • 1/2 كوب من الحليب الخالي من الدسم.
يتم مزج البرتقال والحليب الخالي من الدسم والزبادي معا حتى يصبح ناعما. يمكنك إضافة كمية صغيرة من محليات الطعم إذا لزم الأمر.