وجبة خفيفة صحية تتكون من الجبن مع شرائح الخوخ

الجبن مع شرائح الخوخ
الجبن مع شرائح الخوخ
سنسرد لحضراتكم وجبة خفيفة صحية بشكل كبير يمكنكم إضافتها إلى أكلاتكم المفضلة. بغض النظر إذا كان لديكِ انطباع بأن تناول الجبن باستمرار هو شئ رتيب وممل، قد تكون هناك مفاجأة سارة لكِ أن تجربي طعم لذيذ للجبن عندما تضاف إليها شئ حلو، مثل شرائح الخوخ الناضجة. فقط جربي الوصفة التي سأدرجها لتحصلين على طعم لذيذ ورائع...

عند الجمع بين 1/2 كوب من الجبن مع شرائح الخوخ، سيكون لديكِ وجبة خفيفة صحية مجموعها 150 سعرة حرارية " 90 سعرة حرارية للجبن و 60 للخوخ ".


استمتعي بهذه الوجبة الخفيفة الصحية في الصباح واجعليها في وجبة الإفطار مع كوب من القهوة، أو يمكنك وضعها في حاوية بلاستيكية أثناء السفر لمكان ما ليتم تناول هذه الوجبة في استراحة أو بين الغداء والعشاء. 

تذكري أن الوجبة تعد من الوجبات الخفيفة، التي تهدفين منها أن تكون وجبة مغذية صغيرة للحفاظ على جسمك أن يتغذى حتى لا تصبحين جائعة بين الوجبات. هذه الوجبة ستجعلكِ تشبعين وتكونين ممتلئة بالطعام وهذا بدوره يساعد في الحفاظ على الوزن بصورة صحية. وسيكون لديكِ وجبة خفيفة مقسمة بشكل مناسب بين الوجبات مما يساعدك أيضا على التمسك بخطة الأكل الصحي الخاص بك.

الفوائد الصحية للجبن: 

ليس فقط الجبن علاج لتقليل الدهون، إلا أنها عالية في البروتينات. كل 1/2 كوب من الجبن يوفر 14 جراما من البروتين. ويعتبر المعدل القياسي للبروتينات اليومية للسيدات حوالي 46 جراما من البروتين و 56 جراما من البروتين للرجال كل يوم. عند إضافة أكثر 2 جرام من البروتين من الخوخ، تجدين أن هذه وجبة خفيفة صحية تعادل في المتوسط ​​31٪ من كمية البروتينات اليومية الموصى بها من البروتين.
كما يحتوي الجبن أيضا على محتوى مهم من الكالسيوم حوالي 70 ملليجرام لكل نصف كوب. يحتاج الجسم هذه المعادن للحفاظ على قوة صحة العظام والأسنان. "يحتاج الجسم أيضا على الكالسيوم للعضلات للتحرك وللأعصاب لتحمل الرسائل بين الدماغ وكل جزء من الجسم"، كما بيّن المعهد الوطني للصحة أن: كمية الكالسيوم التي يجب أن تكون لديك كل يوم تتوقف على عمرك. بالنسبة للجزء الأكبر، يجب أن تكون للبالغين أكثر من 19 سنة من العمر حوالي 1000 ملغ من الكالسيوم يوميا.

فوائد الخوخ

يحتوي الخوخ على قيمة غذائية كبيرة، حيث يوجد به نشويات بنسبة جم، وأيضا ألياف بنسبة تتراوح لجم، كما يوجد في الخوخ نسبة من السكر 13 جم، ونسبة قليلة من البروتين. ونجد أن الخوخ يحتوي فيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج، وفيتامين ي، وفيتامين ك. ونسبة من معدن الحديد، والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والفسفور والمنغنيز،بالاضافة إلى أن الخوخ مصدر هام لمضادات الأكسدة كالفلافينويد، مع فيتامين سي التي تعد مهمة للجسم وحماية الخلايا به.