.
مشروب سحري يحارب نزلات البرد ويقضي على التهاب الحلق وسيلان الأنف بفاعلية

مشروب سحري يحارب نزلات البرد ويقضي على التهاب الحلق وسيلان الأنف بفاعلية

دائما ما ترتبط نزلات البرد بفصل الشتاء ويرافق ذلك الكثير من المشاكل في الحلق والجهاز التنفسي، وذلك بسبب نشاط العدوى الفيروسية في هذا الوقت من كل عام بسبب التغير في الأحوال الجوية.
نزلات البرد
 علاج نزلات البرد والتهاب الحلق
والبشر الأكثر عرضة لنزلات البرد، هم من عندهم فقر في المناعة في أجسادهم، مما يجعلهم أقل قدرة على تحمل التغيرات في الطقس، بجانب تأثرهم بسهولة بالعدوى.

ومن أهم الأعراض المعروفة في مشكلة نزلات البرد: سيلان في الأنف، ألم في الحلق، يتراوح بين معتدل إلى حاد، بجانب العطس وصعوبة في التنفس.

إذا كنت تعاني من التعرض لنزلات البرد في كثير من الأحيان في فصل الشتاء، فليس هناك حاجة للقلق، لأن هناك مشروبات طبيعية لها مفعول سحري ينبغي عليك تجربتها مباشرة بعد رجوع البرد إليك مرة أخرى، وسترى نتيجة مذهلة على الفور.

وهذا المشروب يتألف من خليط به 4 عناصر هما الأناناس، الزنجبيل، الجزر والثوم ويتم إعداد هذا العصير كالتالي:
  • 1. أولا يتم تقشير قطعة من الزنجبيل، وبضعة فصوص من الثوم وجزرة ونقطعهم إلى قطع صغيرة.
  • 2. إضافة الأناناس "شريحة"، ويتم خلط جميع المكونات ووضعهم في الخلاط حتى تتحول المكونات لشراب، ويؤخذ كوب من هذا الخليط مرة واحدة في اليوم.
ويرجع مفعول هذا المشروب إلى تأثير سحري للعناصر الموجودة في الخليط وهي على النحو التالي:

1 - الثوم

من المعروف أن الثوم مضاد للجراثيم، لديه خصائص مضادة للفيروسات والالتهابات، مما يساعد على طرد الفيروس المسبب لنزلات البرد، كما أن به مادة تسمى الأليسين تساعد في مستوى المناعة في الجسم وتحمي من العدوى.

2 - الزنجبيل

معروف أن الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات، كما أنه يساعد على مقاومة الفيروسات التي تسبب نزلات البرد و التهابات الحلق.

3 - الأناناس

يُعرف الأناناس أيضاً بخصائصه المضادة للالتهابات، بالاضافة الى أنه يعتبر مصدرا هام جدا باحتواءه وغناه بالمواد المضادة للأكسدة، ويحتوي أيضا على كمية ممتازة من فيتامين C ، ناهيك على أنه يساعد فعلا في تعزيز مناعة الجسم، ويقاوم العديد من أنواع العدوى التي قد تهاجم الجسم.

4 - الجزر

غني بفيتامين A، B1، يعتبر الجزر احد المكونات الطبيعية التي تساعد على الحفاظ على مناعة الجسم، ويساعد أيضا في محاربة البكتيريا والفيروسات، وبالتالي له قدرة على حماية الجسم من العدوى، وخاصة نزلات البرد.
0 Komentar untuk "مشروب سحري يحارب نزلات البرد ويقضي على التهاب الحلق وسيلان الأنف بفاعلية"

ابحث في مقالات المدونة

الارشيف

وظائف شاغرة

وظائف شاغرة
وظائف شاغرة

النشرة البريدية

إنضم لأكثر من 30000 متابع للمدونة

لا تنسى تفعيل تسجيلك من بريدك

الاكثر زيارة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة