6 فوائد صحية مذهلة من ماء الخيار

6 فوائد صحية مذهلة من ماء الخيار

مياه الخيار هو من الوسائل الرائعة التي تجعلك في صحة جيدة ونشاط دائم. من السهل أن تحضر ماء الخيار بكل سهولة، مجرد غسله جيدا، وتقطيعه الى شرائح، ووضع هذه الشرائح في جرة مليئة بالماء ووضعها في الثلاجة لبعض الوقت، وبالتالي فإن الماء يمكن أن يمتص ماء الخيار بنكهته، وبعدها يكون جاهز للاستهلاك.
فوائد ماء الخيار
فوائد ماء الخيار
فوائد ماء الخيار للوجه, فوائد ماء الخيار للبشرة, فوائد ماء الخيار للعيون, ماء الخيار, فوائد ماء الخيار للجسم, الخيار, 

6 فوائد صحية مذهلة من مياه الخيار

يساعد ماء الخيار في معالجة ضغط الدمّ

الخيار له ملكيات مدرّرة معتدلة بسبب بوتاسيومها العالي ومحتوى مائها الذي ينظّمان ضغط الدمّ ويعالجان كلا من ضغط الدم العالي والمنخفض. زيادة البوتاسيوم ونقصان كمية الصوديوم يمكن أن يخفّضا ضغط دمّك. أحيانا لا يتم شرب ماء كافي أو يتم شرب الكثير من الماء وهذا يمكن أن يزيد الدمّ أيضا، لذا فماء الخيار ضروري لموازنة كمية الماء في جسمك.

ماء الخيار يعطي نظرة شابّة

  • الخيار يساعد جسمك على مكافحة الجذور الحرّة، بسبب محتوى مانع التأكسد به بذلك يبطئ الشيخوخة ويحسّن قدرة جسمك لكفاح المرض. 
  • تحتوي أجسامنا حول 55-60 %، أو أكثر من الماء، الأصح أن أجسامنا وكلّ الخلايا فيها. تنقل الماء، الأوكسجين، المعادن الضرورية، والفيتامينات، وتعمل أيضا عن طريق إخراج السموم من نظامنا.

مياه الخيار يعزز صحة العظام:

الخيار يحتوي على فيتامين K الذي يلعب دورا هاما جدا في تعزيز العظام من خلال تعزيز نشاط تقويم العظام، وكمية عالية من السيليكا لتعزيز النسيج الضام، والخيار ايضا يساعد في ان تبقي عظامك أكثر صحة كلما كبرت في السن. فيتامين K هو أيضا ضروري لتخثر الدم السليم. واحدة من الخيار الخام مع قشرها تحتوي على 62٪ من القيمة اليومية المطلوبة وفقا للتغذية الذاتية. بالمناسبة، فيتامين K، الذي هو في الواقع مجموعة من المواد الكيميائية، موجود في العديد من الأطعمة الخضراء الأخرى، مثل الكالي و السبانخ والخضروات، وبعضها ليس أخضرا مثل التوت و القرنبيط.

مياه الخيار يقاوم السرطان

سبب آخر لتناول الطعام وشرب مياه الخيار الخاص بك هو أنه يحتوي على الكوكوربيتاسينز التي تساعد في علاج السرطان، لأنها تقتل الخلايا السرطانية وتمنع انتشارها. الخيار يحتوي على كمية من السوائل الكافية للجسم، كما يقلل من فرص الإصابة بسرطان البول.

مياه الخيار يساعد في تخفيف الوزن

الخيار يمكن أيضا أن يكون بمثابة معتدل طبيعي مدر للبول يساعدك على التخلص من تلك المياه الزائدة والانتفاخ. الخيار يمكن أن يروي عطشك ويجعلك تنسى شرب اي عصير محمل بالسكر. هذا هو وسيلة سهلة لخفض السعرات الحرارية من النظام الغذائي الخاص بك. ليس ذلك فحسب، ولكن مياه الخيار المياه يجعل طعم الماء العادي أفضل، مما يعني أنك من المحتمل أن تأخذ المزيد من المياه. الماء هو عامل مهم في منع الإمساك، والتي يمكن أن يسبب تورم في البطنوزيادة الوزن. أيضا، كمية كافية من المياه تساعد في عمليات إزالة السموم الطبيعية من جسمك، مما يجعلها تعمل بكفاءة أكبر، وبالتالي تسهيل فقدان الوزن.

مياه الخيار يرطب الجلد

الخيار يحتوي على مجموعة من المواد الغذائية المحببة للبشرة، مثل السيليكا المعدنية وهذا يعزز صحة الجلد من خلال زيادة الرطوبة وتحسين المرونة، وهذا هو السبب فيتواجده في الكثير من المنتجات الجلدية في السوق. مياه الشرب تبقي بشرتك رطب وصحية. كما يمكنك وضع بعض شرائح الخيار المبردة على عينيك لعلاج تورم العين وتحسين جلد العين ومنع الهالات السوداء.
0 Komentar untuk "6 فوائد صحية مذهلة من ماء الخيار"

ابحث في مقالات المدونة

الارشيف

وظائف شاغرة

وظائف شاغرة
وظائف شاغرة

النشرة البريدية

إنضم لأكثر من 30000 متابع للمدونة

لا تنسى تفعيل تسجيلك من بريدك

الاكثر زيارة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة