7 فوائد صحية رائعة للبقدونس ستجعلك تتناوله يوميا

تشمل الفوائد الصحية للبقدونس منع السرطان والسكري والتهاب المفاصل الروماتويدي، فضلاً عن المساعدة في الوقاية من هشاشة العظام. كما يعمل بمثابة مسكن للآلام مع خصائص مضادة للالتهابات. وفي الوقت نفسه يساعد في تقوية جهاز المناعة ، وحل مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والتقلصات في المعدة والانتفاخ والغثيان.
البقدونس يمكن تواجده على مدار السنة في السوق. وهو أيضا نبات ذو قيمة غذائية عالية ويحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تحسن بشكل كبير من صحتنا.
فوائد البقدونس
7 فوائد صحية رائعة للبقدونس

المواد المغذية الموجودة في البقدنوس 

يتضمّن على فيتامين A و K و C و E والثيامين والريبوفلافين والنياسين وفيتامين B6 وفيتامين B12 وحمض البانتوثنيك والكولين والفوليت والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والفوسفور والبوتاسيوم والزنك. النحاس. أوراقه تحتوي على الطاقة والكربوهيدرات والدهون والبروتين.

فوائد البقدونس الصحية

البقدنوس، عرف بإستعماله كزينة في الأطباق الغذائية، له العديد من المواد المغذية التي تعطي فوائد صحيّة إلى الناس. البعض من هذه المنافع تتضمّن:

1. السيطرة على مرض السكّر

أعطت تركيا وبالأخص جامعة مرمرة في اسطنبول هذه المعلومات عن أبحاث البقدونس حيث تم اعطائه للجرزان المصابة بالسكري وبينت النتائج أن البقدونس يعمل على انخفاض مستويات السكر في الدم عند الجرزان .

2. السيطرة على التهاب المفاصل الروماتويدي

البقدونس مفيد وفعال بشكل خاص ضد حالة التهاب المفاصل الروماتويدي لأنه يحتوي على مركبات مثل فيتامين C وبيتا كاروتين. ويعتقد أن الاستهلاك المنتظم يزيد من ازالة حمض اليوريك الحمضي ويعتبر هذا الحمض من أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي.

3. البقدونس مضاد للسرطان

اكتشفت مختبرات LKT في المينيابوليس بولاية مينيسوتا ، مركبا يدعى mristicine مشتق من زيت البقدونس ووجدت أنه يحتوي على خصائص مضادة للسرطان.

4. البقدونس له خصائص مضادة للالتهابات

وفقا للدراسات الأولية التي أجريت في جامعة الملك سعود ، فمن المعتاد استخدام البقدونس لمعاجين الأسنان والكدمات ولدغ الحشرات في منطقة البحر الأبيض المتوسط. لما له من خصائص مضادة للالتهابات ومضادة لدمار للكبد.

5. البقدونس يعالج هشاشة العظام

البقدونس رائع في علاج حالات ترقق و هشاشة العظام ، وهو مفيد لصحة العظام حيث يحتوي البقدونس على كمية مناسبة من حمض الفوليك ، ويعتبر واحد من المصادر الجيدة للكالسيوم والكالسيوم مفيد للحفاظ على العظام.

6. البقدونس مدر للبول

لعدة قرون ، استخدم البقدونس كمدر للبول. حيث يعتبر مطهرًا طبيعيًا يساعد على التحكم في مجموعة متنوعة من الأمراض مثل حصى الكلى "فوائد البقدونس للكلى" والتهابات المسالك البولية وحصى المرارة ، إذا كنتِ تعانين احتباس السوائل فعليكِ بتناول عصير البقدونس فهو مطهر فظيع وطبيعي للجسم.

7. البقدونس يقوي الجهاز المناعي

البقدونس يحتوى على فيتامين ج ، وفيتامين أ ، وفيتامين ك ، وحمض الفوليك ، والنياسين ، والفيتامينات المناعية الموجودة في خلايا الدم البيضاء ، أو الفيتامينات من الخلايا الليمفاوية ، والتي تزيد من تأثير الكلوروفيل ، وبالتالي ، على سبيل المثال الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الموجودة في البقدونس مفيدة لتعزيز الجهاز المناعي ضد البكتيريا والفطريات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس